الاتصال بالواي فاي من الكمبيوتر حتي وإن كان لا يدعم ذلك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عادة أجهزة الكمبيوتر المحمولة وبعض الحواسيب المكتبية تأتي داعمة لتقنية الوايرلس لإتاحة الاتصال بنقاط الواي فاي، ولكن هناك الكثير وخصوصاً أجهزة الكمبيوتر المكتبية لا تدعم الاتصال بالواي فاي وتظل وسيلة الاتصال بالانترنت الوحيدة لهذا الكمبيوتر هي عبر كابل إيثرنت، وهذا يكون مزعج فاحياناً تريد نقل الحاسب من مكان لآخر أو يحدث تلف في الكابل..وسيناريوهات أخرى يشكل عائق للأغلبية، لذلك فربما الأفضل بالنسبة لك هو الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي ولكن كيف يتم ذلك ؟ سأخبرك أنه يُمكنك شراء فلاشة USB Wi-Fi Adapter التي ستتيح لك الاتصال بنقاط الواي فاي كما في اجهزة اللاب توب، لكن إذا كانت لا تتوفر لديك وكنت في امر عاجل تحتاج فيه للاتصال بنقطة واي فاي فنحن هنا لنستعرض لكم كيفية القيام بذلك بمساعدة هاتفك الاندرويد.



لاحظت اننا قدمنا لكم مسبقاً شرح الاتصال بالانترنت من الكمبيوتر او اللابتوب عبر الهاتف فكانت بإستخدام الـ Hotspot وجعل حاسوبك يستخدم باقة الهاتف، وهذا مفيد في حالة إذا تتواجد في مكان لا يوجد به نقاط واي فاي للاتصال بها، لكن إذا كان عكس ذلك وهناك بالفعل نقطة واي فاي لكنك غير قادر على الاتصال بها من حاسوبك لانه لا يدعم ذلك، فيُمكنك ايضاً استخدام الهاتف لتوصيل انترنت الواي فاي من الهاتف إلى الكمبيوتر وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.



كل ما تحتاجه هو هاتف أندرويد بآي إصدار سواء قديم او جديد وايضاً كابل USB، فتقوم كأول خطوة وعبر هاتفك بالاتصال بنقطة الواي فاي Wi-Fi التي تريد مشاركتها مع حاسوبك ثم تقوم بعد ذلك بتوصيل كابل USB بالهاتف والكمبيوتر، بعد ذلك تذهب الى الاعدادات Settings في هاتفك ثم تبحث عن خيار Mobile hotspot and tethering فبعد العثور والضغط عليه قم بتفعيل خيار USB tethering ولاحظ ظهور إشعار Tethering or hotspot active في شريط الحالة بالاعلي فهذا يعني أن الهاتف بدأ الآن مشاركة نقطة الواي فاي المتصل بها مع الكمبيوتر المتصل به عبر كابل USB.



الآن من المفترض ان يظهر لك إشعار على الحاسوب يفيد بأنه تم تثبيت التعريف الخاص بمشاركة شبكة الانترنت عبر هاتفك كما هو موضح في الصورة اعلاه، فبعد إتمام ذلك سيكون بوسعك الاتصال وتصفح الانترنت علي الكمبيوتر من خلال شبكة الواي فاي المتصل بها هاتفك الآن.



سيعتمد حاسوبك الآن على نقطة الواي فاي التي قمت بمشاركتها عبر هاتفك للاتصال بالانترنت، فتظهر لك نافذة مثل الموضحه اعلاه تقوم بتحديد خيار Home network وهذا بالنسبة لمُستخدمي ويندوز 7 اما في الإصدارات الأحدث من ويندوز فبمجرد توصيل كابل اليو اس بي بالهاتف والحاسوب ثم تفعيل خيار USB tethering سيتم على الفور تفعيل الانترنت، وبهذه الطريقة يُمكنك الاتصال بآي نقطة واي فاي من الكمبيوتر عبر هاتفك بدلاً من شراء USB WiFi.

تعليقات

  1. السلام عليكم
    اخى الكريم
    تفضل اقل اهداء يمكننى ان اعطيك اياه
    تفضل اسطوانتى المتواضعه فى مجال الصيانه
    https://www.mediafire.com/folder/b695y3j52wuz2/Khaled's_Boot_CD


    و ان امكن انشرها على موقعك
    و اريد ان اتواصل معك على الفيس بوك
    انا هنا
    https://www.facebook.com/5aled33

    ردحذف
    الردود
    1. - شكراً جزيلاً لك
      بالتاكيد سنعمل علي تجربتها اولاً وفيما بعد سنقوم بإذن الله بنشرها علي المدونة

      حذف
  2. يمكن استخدام هذه الطريقه مع شاشات التلفزيون الغير مدعوم بالوافي

    ردحذف
    الردود
    1. أظن أنه يجب أن يوجد برنامج على الحاسوب للقيام بذا و لهذا أجدها صعبة قليلاا
      ياريت صاحب القال يرد

      حذف
    2. غير معرف9/24/2017 2:31 ص

      لاتحتاج اي برنامج

      حذف
  3. السلام عليكم...اشكركم كثيرا على هذه المعلومات والبرامج الرائعه منذ اشتراكي في المدونه ..اتمنى لكم الموفقيه..اخوكم خالد البطبوطي

    ردحذف
  4. هده من اقدم الاشياء التي اعمل بها مند 5 سنوات

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    هل تقصد أن يبقى هاتفي موصولا بالحاسب ام أنه يعمل دون وصلة usb.
    وشكرا على المعلومات القيمة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. نعم اخي يجب ان يكون الهاتف متصل بالواي فاي وفي نفس الوقت متصل بالحاسب عبر وصلة USB ففي حالة نزع الوصلة سيتم قطع الانترنت في الحال.

      حذف
  6. لدى مشكلة وهى عند توصيل الهاتف الخاص بى بالكمبيوتر من خللال وصلة usb فانه لا يظهر لى اى شئ فى الكمبيوتر ولكن الهاتف يشحن من الوصلة نوع هاتفي Sony Xperia C4

    ردحذف
  7. الله ينور عليك انا كنت بدور ع الطرقه دى من زمان جربتها وانا شغال الان علي الكمبيوتر من واي فاي الهاتف شكراااااا

    ردحذف
  8. انا عملت الخطوات ولكن برضه تفعيل ال usb مش قادر اخليه اكتيف ع الجهاز

    ردحذف
  9. شكرا على المعلومه
    بعد محاولة تجربة الطريقة على جوال Note 9 وجدت ان اسمها تغير الى wi-fi sharing وتأتي في اعدادات mobile hotspot
    لذلك اقتضى التنويه
    شكرا لكم مرة اخرى

    ردحذف
  10. السلام عليكم عندي استفسار لو سمحتوا

    ردحذف
  11. انا بكتب الباسورد الخاص بي علي جهاز الكمبيوتر وبيكون صحيح وبيشتغل لكن نفس الباسورد بكتبوا علي الموبايل بيقولي كلمه السر غير صحيحه ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر

    ردحذف

إرسال تعليق