الاتصال بالواي فاي من الكمبيوتر حتي وإن كان لا يدعم ذلك

عادة اجهزة الكمبيوتر المحمولة وبعض الحواسيب المكتبية تآتي مدعمه لتقنية الوايرلس لإتاحه الاتصال بنقاط الواي فاي، ولكن هناك الكثير وخصوصاً اجهزة الكمبيوتر المكتبية لا تدعم الاتصال بالواي فاي وتظل وسيلة الاتصال بالانترنت الوحيدة لهذا الكمبيوتر هي عبر كابل إيثرنت، وهذا يكون مزعج فاحياناً تريد نقل الحاسوب من مكان لآخر او يحدث تلف في الكابل..وسيناريوهات آخري فيشكل عائق للأغلبية، لذلك فربما الافضل بالنسبة لك هو الاتصال بالانترنت عبر الواي فاي ولكن كيف يتم ذلك ؟ سأخبرك انه يُمكنك شراء فلاشة USB Wi-Fi Adapter التي ستتيح لك الاتصال بنقاط الواي فاي كما في اجهزة اللاب توب، لكن إذا كانت لا تتوفر لديك وكنت في امر عاجل تحتاج فيه للاتصال بنقطة واي فاي فنحن هنا لنستعرض لكم كيفية القيام بذلك بمساعدة هاتفك الاندرويد.



لاحظت اننا قدمنا لكم مسبقاً شرح الاتصال بالانترنت من الكمبيوتر او اللابتوب عبر الهاتف فكانت بإستخدام الـ Hotspot وجعل حاسوبك يستخدم باقة الهاتف، وهذا مفيد في حالة إذا تتواجد في مكان لا يوجد به نقاط وايفي للاتصال بها، لكن إذا كان عكس ذلك وهناك بالفعل نقطة واي فاي لكنك غير قادر علي الاتصال بها من حاسوبك لانه لا يدعم ذلك، فيُمكنك ايضاً استخدام الهاتف لتوصيل انترنت الواي فاي من الهاتف إلي الكمبيوتر وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.



كل ما نحتاجه هو هاتف اندرويد بآي إصدار سواء قديم او جديد وايضاً كابل USB، فتقوم كأول خطوة وعبر هاتفك بالاتصال بنقطة الواي فاي Wi-Fi التي تريد مشاركتها مع حاسوبك ثم تقوم بعد ذلك بتوصيل كابل USB بالهاتف والكمبيوتر، بعد ذلك تذهب إلي الاعدادات Settings في هاتفك ثم تبحث عن خيار Mobile hotspot and tethering فبعد العثور والضغط عليه قم بتفعيل خيار USB tethering ولاحظ ظهور إشعار Tetering or hotspot active في شريط الحالة بالاعلي فهذا يعني ان الهاتف بدأ الآن مشاركة نقطة الواي فاي المتصل بها مع الكمبيوتر المتصل به عبر كابل USB.



الآن من المفترض ان يظهر لك إشعار علي الحاسوب يفيد بانه تم تثبيت التعريف الخاص بمشاركة شبكة الانترنت عبر هاتفك كما هو موضح في الصورة اعلاه، فبعد إتمام ذلك سيكون بوسعك الاتصال وتصفح الانترنت علي الكمبيوتر من خلال شبكة الواي فاي المتصل بها هاتفك الآن.



سيعتمد حاسوبك الآن علي نقطة الواي فاي التي قمت بمشاركتها عبر هاتفك للاتصال بالانترنت، فتظهر لك نافذة مثل الموضحه اعلاه تقوم بتحديد خيار Home network وهذا بالنسبة لمُستخدمي ويندوز 7 اما في الاصدارات الاحدث من ويندوز فبمجرد توصيل كابل اليو اس بي بالهاتف والحاسوب ثم تفعيل خيار USB tethering سيتم علي الفور تفعيل الانترنت، وبهذه الطريقة يُمكنك الاتصال بآي نقطة واي فاي من الكمبيوتر عبر هاتفك بدلاً من شراء USB WiFi.
الاتصال بالواي فاي من الكمبيوتر حتي وإن كان لا يدعم ذلك Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/21/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 9 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    اخى الكريم
    تفضل اقل اهداء يمكننى ان اعطيك اياه
    تفضل اسطوانتى المتواضعه فى مجال الصيانه
    https://www.mediafire.com/folder/b695y3j52wuz2/Khaled's_Boot_CD


    و ان امكن انشرها على موقعك
    و اريد ان اتواصل معك على الفيس بوك
    انا هنا
    https://www.facebook.com/5aled33

    ردحذف
    الردود
    1. - شكراً جزيلاً لك
      بالتاكيد سنعمل علي تجربتها اولاً وفيما بعد سنقوم بإذن الله بنشرها علي المدونة

      حذف
  2. يمكن استخدام هذه الطريقه مع شاشات التلفزيون الغير مدعوم بالوافي

    ردحذف
    الردود
    1. أظن أنه يجب أن يوجد برنامج على الحاسوب للقيام بذا و لهذا أجدها صعبة قليلاا
      ياريت صاحب القال يرد

      حذف
  3. السلام عليكم...اشكركم كثيرا على هذه المعلومات والبرامج الرائعه منذ اشتراكي في المدونه ..اتمنى لكم الموفقيه..اخوكم خالد البطبوطي

    ردحذف
  4. هده من اقدم الاشياء التي اعمل بها مند 5 سنوات

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    هل تقصد أن يبقى هاتفي موصولا بالحاسب ام أنه يعمل دون وصلة usb.
    وشكرا على المعلومات القيمة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. نعم اخي يجب ان يكون الهاتف متصل بالواي فاي وفي نفس الوقت متصل بالحاسب عبر وصلة USB ففي حالة نزع الوصلة سيتم قطع الانترنت في الحال.

      حذف