كيفية تغيير خلفية المجلدات في ويندوز 7 او 8 او 10 بسهولة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قد ترغب في بعض الاحيان بالقيام بإضافة شكل مميز للمجلدات فكان بإمكانك تخصيصها في ويندوز إكس بي من حيث تغيير الخلفية الخاصة بكل مجلد، لكن بداية من ويندوز 7 فيما اعلاه لم يكن لديك القدرة علي القيام بهذا الامر وتكتفي فقط بتغيير ايقونة المجلد لتمييزه وقد تناولنا مسبقاً أفضل 5 برامج لتحسين شكل نظام ويندوز وتخصيصهُ كما تشاء وإضافة لمستك الابداعية علي النظام، لكن هذا لا يكفي حيث كان البعض بحاجه لميزة إكس بي الا وهي تغيير الخلفية الخاصة بالمجلدات ودعوني اخبركم ان هذا الامر متاحاً من خلال ادوات خارجية نحن علي وشك إستعراضها في هذا المقال لتغيير لون او اضافة صورة للمجلدات في ويندوز 7 و 8 و10 بدلاً من الابيض الافتراضي.



- تغيير خلفية المجلدات في ويندوز 7



دعونا نبدأ بالطريقة الخاصة بويندوز 7 حيث انها تختلف عن الاصدارات القادمة بسبب وجود اداه مصممه خصيصاً لهذا الدور ولويندوز 7 فقط وهي Windows 7 Folder Background Changer فهي اداة مجانية ومحمولة يُمكنك استخدامها لإستبدال الخلفية البيضاء للمجلدات بصورة خاصة بك او لون مُعين من الالوان، وطريقة استخدامها سهلة للغاية، فبمجرد تحميل الاداة وتشغيلها اضغط علي زر Browse من اجل تحديد المجلد الذي تود تغيير خلفيته، ثم اضغط علي Change Background لتبدأ بتحديد الصورة الذي تود إضافتها كخلفية للمجلد، فبمجرد إختيار الصورة سينتقل بك للمجلد حيث تري التغييرات والخلفية داخل هذا المجلد فقط بإستثناء المجلدات الاخري، مع إمكانية ايضاً تغيير لون النصوص بالضغط علي Text Color.



اما بالنسبة لويندوز 8 و 8.1 و10 فالامر يختلف، لاننا سوف نستخدم اداة جديدة تُسمي QTTabBar فمن خلال هذه الاداة المجانية يُمكنك التحكم في مستكشف الملفات File Explorer من حيث الواجهة الخاصة بالمجلدات ككل وشريط الادوات وتعطيل وتفعيل خصائص..وغيرها الكثير، بإستطاعتك ايضاً من خلالها تغيير الخلفية الخاصة بالمجلدات بدلاً من الابيض.

بمجرد تثبيت الاداة علي حاسوبك سيكون عليك إعادة تشغيل الحاسوب من اجل ان تعمل الاداة، فبعد إعادة التشغيل قم بالانتقال إلي اي مجلد ثم اضغط علي تبويبة View ومن ثم اضغط علي خيار Options ومنه اضغط علي QT Command Bar لتفعيل شريط الادوات.



الآن بعد ظهور شريط الادوات اعلي المجلد ستقوم بالضغط علي ايقونة الاعدادات QTTabBar Options المشار إليها في الصورة اعلاه، لتظهر لك نافذة الاعدادات مباشرةً، فمن خلال الجهة اليسري انتقل إلي Appearance ثم تضغط علي تبويبة Folder View ومن هنا قم بتفعيل خيار Base background color وبعد ذلك قم بتحديد اللون الذي تود إضافته للمجلدات بدلاً من الابيض حيث تضغط علي active و inactive وتقوم بتحديد اي لون تريده، وبعد الانتهاء اضغط علي زر Apply ليتم تطبيق التغييرات.



الآن كل ما عليك هو إعادة فتح مستكشف الملفات File Explorer حيث تري اللون الجديد للخلفية، ينطبق علي جميع المجلدات بدلاً من اللون الابيض كما هو موضح في الصورة اعلاه.

تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تعليقي لا يتعلق بهذه التدوينة ولكن بموضوع مختلف
    أولاً أنا من متابعي هذا الموقع لا بل أقوم بتجريب معضم ما يتناوله واعتبر الموقع مرجع لي في الكمبيوتر والصيانة
    لذلك أنا أقوم بحفظ معضم المواضيع للرجوع إليها عند الحاجة (طبعاً دون انترنت) وقد اصبحت تواجهني مشكلة عند فتح هذه الصفحات المحفوظة (ليس لك الحق في استخدام هذا القالب) (المتصفح المستخدم كروم)
    هل هذه المشكلة عامة أم خاصة (حللت هذه المشكلة باستخدام اكسبلور ـ دون اضافات أو السماح بالمحتوى)
    بالنسبة للكروم هل هناك حل لأني أفضل استخدام كروم

    ردحذف
  2. لم تعمل هذه الاداء عندي

    ردحذف
  3. لا تعمل في ويندوز 10

    ردحذف
  4. فيها فيرس حسبنا الله ونعم الوكيل
    خربت لى كل اعمالى

    ردحذف
    الردود
    1. جميع البرمجيات التي يتم نشرها علي عالم الكمبيوتر من مواقعها الرسمية الموثوقة لذلك اعتذر لك ولكن لا يمكن أن يكون ما حدث لك بسبب عالـم الكمبيوتر :)

      حذف

إرسال تعليق