كيف تجعل الكمبيوتر يُغلق تلقائياً عندما يكتشف انك بعيداً عنه

مؤخراً قمنا بنشر منشور علي صفحة عالم الكمبيوتر نخبركم فيه عن ميزة Dynamic Lock التي ستآتي مع تحديث ويندوز 10 القادم وهي ميزة رائعه ستعزز من حماية وآمن الكمبيوتر حيث تعمل الميزة عند تفعيلها علي إيقاف وغلق الحاسوب في حالة إذا أكتشف انك بعيداً عنه وإذا كنت تتساءل كيف يتم ذلك ؟ فببساطة سيعمل الويندوز بعد تفعيل الميزة علي إيقاف الحاسوب بعد مرور فترة قصيرة من دخول الحاسوب في وضع الخمول الذي لا تقوم فيه بتحريك الماوس او الضغط على أي مفتاح على الكيبورد فهنا سيعتبر النظام انه غير نشط ولا يوجد احداً امام الحاسوب فيتم إغلاقه علي الفور لحمايته من قيام اي شخص آخر من استخدامه.

بالتاكيد هي ميزة رائعه ومهمة لحماية الكمبيوتر في غيابك، لكنك غير مجبر علي الانتظار لحين تصل إليك ميزة Dynamic Lock في ويندوز 10، فدعني استعرض معكم في هذا المقال طريقة إجراء هذه الخطوة الأمنية علي اي اصدار من نظام ويندوز بداية من أكس بي وحتي ويندوز 10.



في البداية عليك تعيين كلمة سر للويندوز او تفعيل شاشة تسجيل الدخول بحيث عندما يقوم الويندوز بإغلاق الحاسوب بعد إكتشاف انك بعيداً عنه فيتم عرض شاشة تسجيل الدخول ولا يستطيع اي شخص آخر الدخول للحاسوب إلا بواسطة كلمة المرور او PIN حسب وسيلة وطريقة الحماية التي تستخدمها.



الآن كل ما عليك لتفعيل هذه الخاصية هو الذهاب إلي تطبيق الاعدادات Settings في ويندوز 10 ثم تنتقل إلي Personalization ومن القائمة الجانبية قم بالضغط علي قسم Lock screen وبعدها قم بالتمرير للأسفل حيث تجد خيار Screen saver settings تقوم بالنقر عليه لتظهر لك نافذة Screen Saver.

اما بالنسبة لإصدارات ويندوز السابقة فيُمكنك ببساطة الضغط علي زر شعار الويندوز + حرف R في الكيبورد لتظهر لك نافذة Run علي الشاشة فتقوم فيها بإدخال امر "control desk.cpl,,@screensaver" ثم تضغط علي زر OK لتظهر لك مباشرةً نافذة Screen Saver المقصودة.



من خلال هذه النافذة ستقوم بتحديد None من أسفل قائمة Screen saver المنسدلة، ثم من امام خانة Wait ستقوم بتحديد الفترة او المدة التي تريد ان يقوم الويندوز بإغلاق الحاسوب بعد مرورها في حالة دخول الكمبيوتر في وضع الخمول او عندما لا يوجد نشاط عليه والافضل ان تقوم بتحديد دقيقة واحدة إذا كنت لا تغادر او تترك الحاسوب إلا ثوان معدودة، ثم تقوم بعد ذلك بتفعيل خيار On resume, display logon screen ثم بعد الانتهاء من ذلك ستقوم بالضغط علي زر Apply ثم OK حتي يتم تفعيل الخاصية، ومن الآن سيتم إغلاق الحاسوب تلقائياً بعد مرور الفترة المحدده من الخمول حيث ينتقل مباشرةً لشاشة تسجيل الدخول لحين يعود المُستخدم ويقوم بإدخال كلمة المرور لفتحه مرة آخري.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تجعل الكمبيوتر يُغلق تلقائياً عندما يكتشف انك بعيداً عنه Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/19/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: