مفاجئة غير سارة لمستخدمي فيسبوك ماسنجر

تعتبر الفيسبوك واحدة من أقوى شبكات التواصل الاجتماعي حوال العالم مع عدد هائل من المستخدمين يصل إلى مليار مستخدم في كل مكان حول العالم، حيث أصبحنا نستخدم الفيسبوك في الكثير من نواحي حياتنا اليومية من التسلية و العمل و الدراسة و غيرها و ذلك لما يتميز به من بساطة في الاستخدام و متاحية كبيرة للجميع و في كل الأوقات مع الكثير من الميزات الرائعة الأخرى، الجدير بالذكر أن الفيسبوك لطالما كان مجانياً بالكامل و للجميع و لكن يبدو أن تغييراً قريباً سيطرأ على واحدة من أهم خدمات الفيسبوك و لا أظن أنه سيكون تغيراً للأفضل بالنسبة إلى معظم مستخدميها، و هو ما اخترناه ليكون موضوع مقالتنا، حيث سنتحدث اليوم عن مفاجئة جديدة لمستخدمي فيسبوك ماسنجر و لكنني لا أظن أنها ستكون مفاجئة سارة.


كما نعلم يعتبر تطبيق الفيسبوك ماسنجر واحداً من أكثر الخدمات شهرة لفيسبوك حيث بدأت الشركة بإدخاله كواحدة من خدماتها الاختيارية بحيث يمكنك إما تثبيته على هاتفك و استخدامه أو يمكنك الاستمرار باستخدام الرسائل الموجودة في تطبيق الفيسبوك الأساسي و لكن لم يمضي وقت طويل قبل أن تجبر الشركة مستخدميها على استخدامه.

في الحقيقة على الرغم من أني لم أكن من مؤيدي هذا التطبيق في البداية إلا أني و بعد استخدامه لفترة قصيرة أصبحت أجد أنه يقدم ميزات رائعة غير موجودة في غيره من تطبيقات المحادثة الأخرى وأهمها فقاعات الرسائل التي تسمح لك بفعل ما تريد على هاتفك أثناء استخدام هذا التطبيق للتواصل مع الأخرين، و لكن للأسف قد يتغير هذا في وقت قريب مع المفاجئة التي تخبئها فيسبوك لمستخدميها.

حيث إذا كنت من مستخدمي الفيسبوك ماسنجر فأظن أن عليك البدء بتوقع إعلانات تقفز أمامك في هذا التطبيق و في المستقبل القريب حيث تختبر شركة فيسبوك في الوقت الحالي فكرة إدخال الإعلانات إلى الفيسبوك ماسنجر و هو ما يعني الكثير من الإزعاج لأكثر من مليار مستخدم في كل مكان حول العالم.

و كانت بدأت شركة فيسبوك ما أطلقت عليه اختباراً بسيطاً تقوم خلاله بإظهار الإعلانات لمستخدمي الفيسبوك ماسنجر في كل من سيئتي الحظ أستراليا و تايلاندا بحيث سيبدأ الخاضعين لهذا الاختبار بمشاهدة الإعلانات في الشاشة الرئيسية للفيسبوك ماسنجر في الأسابيع المقبلة.

أما الأمر المضحك فهو أن فيسبوك تتحدث عن موضوع الإعلانات و كأنه أمر جيد، حيث وضحت في مقالها حول الإعلانات في الفيسبوك ماسنجر أنها مقاربة مفيدة تساعد الناس و الأعمال في الفيسبوك ماسنجر، و أن الناس سيكونون مهتمين بالسماع عن الأعمال و التفاعل معها على الماسنجر. "بالنسبة إلي لا أظن أني مهتم على الإطلاق، ماذا عنك أخي القارئ؟؟"

في الحقيقة الأمر بسيط للغاية و واضح، فكما نعلم جميعاً إن فيسبوك كغيرها من الأعمال تهدف في النهاية إلى كسب المال و يبدو أن كسب المال بالنسبة إليها يعني بكل بساطة إظهار إعلانات أمام حوالي مليار مستخدم للفيسبوك.

في الختام، قد يبدو الأمر مزعجاً للغاية و لكنه أمر واقع لا محالة حيث ستبدأ فيسبوك بإظهار الإعلانات لمستخدمي الفيسبوك ماسنجر و هو أمر قد يجعل بعض مستخدميها يفكرون بالاستغناء عن هذه الخدمة بشكل نهائي، ماذا عنك أخي القارئ، ما رأيك بفكرة وجود الإعلانات في الفيسبوك ماسنجر؟ ما هو الذي جعلك تختار الفيسبوك ماسنجر في البداية على الرغم من وجود عدد هائل من التطبيقات الأخرى؟ و هل ستفكر بالتخلي عن الفيسبوك ماسنجر بشكل نهائي بسبب ذلك؟ و ما هو البديل الأفضل بالنسبة إليك؟
مفاجئة غير سارة لمستخدمي فيسبوك ماسنجر Reviewed by Qosai Khalifah on 1/26/2017 Rating: 5

قصي خليفة

كاتب مميز
مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك تعليق واحد: