3 طرق للإتصال بالانترنت من الهاتف عبر الكمبيوتر بدون هوت سبوت

علي مدار عدداً من المقالات السابقة إستعرضنا لكم كيف يُمكن لك توصيل انترنت للحاسوب بإستخدام هاتفك سواء عن طريق الواي فاي حتي إذا كان لا يدعم او من خلال بيانات الهاتف عبر خاصية الهوت سبوت او حتي توصيل الانترنت للكمبيوتر من الهاتف عبر البلوتوث وبالتاكيد هي طرق مميزة ومفيدة لكثير من الحالات لتوصيل انترنت للحاسوب، لكن ماذا لو اردنا العكس ؟! بحيث نقوم بتوصيل الانترنت للهاتف عبر الكمبيوتر، قد يُمكنك هنا استخدام برامج لتحويل الكمبيوتر او اللابتوب الي راوتر وايرلس ومن ثم تبدأ بالتقاط الشبكة من الهاتف لتصفح الانترنت.

هذه الطريقة ليست متاحه في أغلب الاجهزة المحمولة وكذلك المكتبية فانت لا تستطيع مشاركة الانترنت مع الاجهزة الآخري بينما هذا ليس مستحيل فلا يزال امامك فرصة للإتصال بالانترنت من الهاتف بواسطة الحاسوب الخاص بك بدون الحاجة لتحويله إلي راوتر او تفعيل الهوت سبوت بل بإستخدام كابل الـ USB وفيما يلي سنستعرض لكم الطرق لإتمام ذلك.



فيما يلي سنبدأ بإستعراض الطرق التي يُمكنك من خلالها مشاركة انترنت الحاسوب مع هاتفك فلاحظ ان هناك 3 طرق فقط واحدة ستحتاج إلي وجود صلاحيات روت في هاتفك وآخري لا تحتاج روت والثالثة ستكون من خلال كابل OTG المميز لتوصيل كابل إيثرنت بالهاتف.



الطريقة الاولي بإستخدام اداة Android Reverse Tethering المحمولة والمجانية، فمن خلالها يُمكنك مشاركة الانترنت من حاسوبك عبر كابل USB اذاً فمن خلاله تستطيع توصيل الانترنت إلي الهاتف من خلال الكمبيوتر بواسطة كابل USB، فقط ستقوم بتحميل ملف الاداة ومن ثم تقوم بفك الملف المضغوط وتشغيل ملف "AndroidTool.exe" لتظهر لك واجهة البرنامج، وهنا ستقوم بربط الهاتف بالحاسوب عبر كابل الـ USB وكذلك تفعيل خيار USB debugging من خيارات المطور في هاتفك، ثم بعد ان يظهر موديل الهاتف امام خانة Select a device علي الاداة ستقوم حينئذ بالنقر علي زر Connect.



بعد الضغط علي زر التوصيل سيظهر لك نافذة توضح الخطوات التي يقوم بها البرنامج للإتصال بالهاتف وكذلك سيقوم بتثبيت تطبيق USB Tunnel والذي يُعد حلقة الوصل بين الهاتف والكمبيوتر لمشاركة الانترنت، ولكن لكي يعمل سيحتاج للوصول لصلاحيات الروت لذلك فستظهر لك نافذة إذن من SuperUser كما هو موضح في الصورة اعلاه فتضغط منها علي Grant ليتم السماح للاداة الوصول لصلاحيات الروت وبدأ توصيل انترنت لهاتفك عبر الكمبيوتر.



بمجرد الانتهاء من خطوات الاعداد سيكون بإمكانك الآن تصفح الانترنت والتطبيقات بدون تفعيل بيانات الهاتف او الواي فاي حيث سيتم الاستفادة من الاتصال بالإنترنت عبر جهاز الكمبيوتر، كما ان في اداة Android Reverse Tethering ستلاحظ انه يعرض لك سرعه الرفع والتحميل واستهلاك كل من المواقع والتطبيقات التي تتصفحها علي هاتفك.



الطريقة الثانية لا تحتاج لصلاحيات روت وستكون بإستخدام تطبيق Reverse Tethering الذي يتيح لك ايضاً توصيل الانترنت لهاتفك الاندرويد عبر الكمبيوتر بواسطة كابل USB ولكنه ليس مجاني بالكامل، حيث يمنحك فترة محدده لمشاركة الانترنت وبعدها يقوم بعمل إيقاف مؤقت إجباري لمدة 20 دقيقة ثم يعود للعمل..وهكذا فإذا وجدت التطبيق يعمل جيداً معك يُمكنك شراء النسخه المدفوعة لإستخدامه بلا حدود.

واستخدام التطبيق سهل للغاية حيث ستقوم بتحميل التطبيق علي هاتفك ومن ثم بعد تشغيله ستبدأ بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB ثم تفعيل خيار USB Debugging وبمجرد إتمام ذلك ستقوم بتحميل اداة ReverseTethering Server علي حاسوبك فهي اداة مهمة لإتاحه توصيل الهاتف بالانترنت عبر الكمبيوتر فبعد تشغيلها وظهور ايقونتها علي شريط المهام ستذهب الآن للتطبيق في الهاتف لتضغط علي زر Connect وبعدها ستظهر لك ايقونة السماح بالاتصال عبر تفعيل الـ VPN فتقوم بالضغط علي زر OK.



الآن سيظهر لك إشعار علي الويندوز يخبرك بأن تم توصيل الهاتف باداة ReverseTethering Server ومن ثم سيكون بإمكانك حالياً تصفح المواقع وفتح التطبيقات بواسطة الانترنت الخاص بالكمبيوتر.



فكما هو موضح في الصورة اعلاه قمت بفتح موقع فيسبوك علي المتصفح والدخول إلي صفحة عالم الكمبيوتر بل وقمت ايضاً بفتح العديد من التطبيقات من بينها اليوتيوب لتشغيل مقاطع فيديو فكانت الامور تسير بدون مشاكل بالاعتماد علي كابل الـ USB الموصل بالكمبيوتر وبدون تفعيل الواي فاي او بيانات الهاتف.



يمكنك ايضا توصيل الانترنت للجوال بدون تفعيل الواي فاي او بيانات الهاتف وذلك باستخدام كابل OTG LAN والذي قمنا باستعراضه في مقال استخدمات لكابل OTG لا تعرفها تجبرك علي شراء واحد فيمكنك شراء هذا الكابل ومن ثم سيكون بإمكانك توصيل الهاتف بكبل الإيثرنت الخاص بالكمبيوتر بشكل مباشر من الراوتر وبعدها تستطيع تصفح الانترنت علي هاتفك من خلاله بدون مشاكل بل وستلاحظ ان هذه الطريقة اسرع من الاتصال عبر الواي في في الهاتف.
3 طرق للإتصال بالانترنت من الهاتف عبر الكمبيوتر بدون هوت سبوت Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/25/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: