افضل تطبيقات والعاب ويندوز 10 لعام 2016 الجديدة المجانية [42 تطبيق]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يأتي عام وينتهي عام ونحن معكم واسال الله أن نكون معاً الي الابد ، وهذا العام قد طرأ الكثير من التحديثات علي الويندوز والتطور وويندوز 10 ومتجر مايكروسوفت الذي اصبح بالفعل مميز ويحتوي علي تطبيقات جيدة وتستحق أن تقوم باستخدامها، وقد قمنا بالفعل باستعراض 30 تطبيق لويندوز 8.1 وايضاً اهم 12 تطبيق لويندوز 10 وافضل 10 تطبيقات لويندوز 8 مع ملاحظة أن جميع التطبيقات لويندوز 8 وويندوز 8.1 وويندوز 10 هي واحدة وجميعها من متجر مايكروسوفت الموحد، وقمنا ايضاً باستعراض العاب ويندوز 8 ومجموعة اخري من العاب ويندوز 8 واليوم سنقوم بالجمع بين التطبيقات والالعاب الجديدة من مايكروسوفت لويندوز 10 والتي تم اصدارها عام 2016 الذي اوشك علي الانتهاء.



1. تطبيق Matissa




احد التطبيقات الجديدة المميزة لويندوز 10 والتي يمكنك من خلالها اضافة تأثيرات مميزة جداً علي صورك وجعلها ابداعية. والمميز في هذا التطبيق هو التأثيرات الجديدة الاحترافية والتي لم اراها بهذا الشكل في اي تطبيق اخر ولذلك فادعوا الجميع الي التجربة وخاصاً تأثير Prush المميز جداً. التطبيق يحتوي علي عدد كبير من التأثيرات كما أن المطور وعد بالمزيد علي فترات متقاربة، فكل ما عليك هو اختيار الصورة من جهازك ثم تطبيق الفلتر او التأثير الذي تريد عليها لتحويلها الي تحفة فنية، ثم قم بحفظها علي جهازك مباشرة. (تحميل التطبيق)

2. تطبيق Perfect Flicker




تطبيق جديد غير رسمي لفليكر في ويندوز 10 حيث يدعم امكانية تصفح واستكشاف الصور المنشورة علي فليكر كما يمكنك الدخول الي حسابك ورفع الصور الي حسابك وادارتها واضافة مفضلة والبومات وغيرها من الامور وتحميل واضافة التعليقات علي الصور، مع تحكم كامل. كما انه يمكنك تصفح الصور بدون تسجيل الدخول الي حسابك وبذلك يمكن لمن لا يمتلك حساب علي فليكر الاستمتاع ايضاً بالصور المنشورة، وتصفح اشهر الصور ايضاً. تطبيق مميز وبتصميم وامكانيات رائعة. (تحميل التطبيق)

3. تطبيق Spinster




هو تطبيق ميديا رائع ومميز حيث يعتبر كمتصفح للفيديوهات او الصور علي جهازك ، فيمكنك أن تعرض مجموعة من الفيديوهات او الصور مباشرة في صفحة واحدة، ويمكنه أن يعرض حتي 6 ملفات مباشرة سواء فيديوهات او صور في شكل شبكة. (تحميل التطبيق)

4. تطبيق Photo Scan




هو تطبيق مميز حيث تقوم باختيار الصورة التي تحتوي علي محتوي نصي ويقوم التطبيق باستخراج هذا المحتوي النصي لك بحيث يسهل عليك نسخة ولصقه واستخدامه، ولكن التطبيق يعمل مع النصوص الانجليزية فقط ولا يعمل مع العربية، ولكن بالتأكيد ان كنت احد متابعينا فتعلم اننا قمنا باستعراض طريقة لتحويل ملفات PDF والصور العربية الي ورد لذلك يمكنك الاستعانه بها، التطبيق مميز ويقوم بالمهمة بشكل جيد. (تحميل التطبيق)

5. تطبيق TubeHD Universal




تطبيق TubeHD Universal هو تطبيق أقل ما يقال عليه انه مميز ورائع، فهو تطبيق لعرض محتوي اليوتيوب ولكنه غير رسمي من الشركة، فتستطيع استخدام هذا التطبيق لمشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب بشكل سريع علي اعلي جودة ممكنه بدون تقطيع وهذا ما لاحظته في التطبيق، بالاضافة إلي إمكانية تسجيل الدخول بحسابك علي جوجل وتصفح القنوات المشترك بها بسهولة ويُمكنك إنشاء قوائم تشغيل بأفضل الفيديوهات بطريقة سهلة، ناهيك عن التصميم المميز للتطبيق والمتوافق كثيراً مع ويندوز 10 حيث يعرض لك الفيديو بطريقة مميزة إذ يعرض تعليقات المستخدمين على لوحة جانبية والفيديو ووصفه في لوحة آخري. (تحميل التطبيق)


6. تطبيق Instagram




تطبيق الانستجرام الغني عن التعريف وبالتأكيد يمكنك تسجيل الدخول مباشرة من خلال حسابك علي الفيسبوك، وبعد فترة ليست بالقريبة اصبح متاح رسمياً علي ويندوز 10 وعلي متجر مايكروسوفت، حيث يمكنك رفع وتعديل الصور ومتابعة منشورات اصدقائك وايضاً التعليق عليها والتفاعل معها، والبحث ايضاً والاطلاع علي منشورات الاخرين واضافتهم وغيرها من الامور. ( تحميل التطبيق )

7. تطبيق CrystalDiskMark 5




بالتأكيد برنامج CrystalDiskMark 5 معروف للجميع وقد اصبح متاح لويندوز 10 في شكل تطبيق، والذي يقوم بعمل إختبار او ما يُسمي بـ"بنشمارك" للتحقق من سرعة القرص الصلب الخاص بك من نوع SSD وايضاً HDD ومعرفة هل هو يؤدي اداء جيد ام ضعيف، كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو إعداد اختبار سرعة ثم اختيار حجم ملف سيعتمد عليه البرنامج في الاختبار وعادة ما يكون 1 جيجا وعليه يتم التحقق من سرعة القراءة والكتابة الذي يعتمد عليهما الهارد في نقل وإستقبال البيانات وهذا يعني انه كلما زادت سرعة الكتابة والقراءة كلما كان افضل، وبعد الانتهاء يتم عرض النتائج بشكل دقيق وواضح وسهل القراءة. والان بعد أن اصبح البرنامج متاح لويندوز 10 علي متجر مايكروسوفت فبالتأكيد لا داعي للقلق من الفيروسات وغيرها، فبرنامج سطح المكتب قد اصبح متاح كتطبيق. ( تحميل التطبيق )

8. تطبيق ApiTester




تطبيق مجاني لويندوز 10 للمبرمجين لتجربة الكود API الخاص بهم واختباره. ( تحميل التطبيق )

9. لعبة Magic Dodos




لعبة ماجيك دودو هي لعبة مميزة وتحتاج الي تفكير وتركيز حيث يتوجب عليك توجيهه طيور الدودو الي المخرج الامن وهذا الامر بالتأكيد لن يكون بهذه السهولة فهناك الكثير من التحديات، فاللعبة كرتونية وممتعة وتستحق التجربة. ( تحميل اللعبة )

10. تطبيق Microsoft Print to PDF Settings




بالتأكيد قمنا باستعراض خاصية تحويل الملفات الي PDF من قبل وهي خاصية في ويندوز 10، وهذا التطبيق مكمل لهذه الخاصية حيث يسمح لك بحماية ملف البي دي اف بباسورد عندما تقوم بحفظه فالتطبيق يقوم باضافة المزيد من الخيارات الي هذه الخاصية الرائعة في ويندوز 10. ( تحميل التطبيق )

11. تطبيق Pulsound




تطبيق جديد وهو عبارة عن مشغل صوتيات مجاني لويندوز 10، وهناك نسخة مدفوعة من البرنامج لمنع ظهور الاعلانات بالاضافة الي خواص اخري كتغيير الشكل وغيرها من الامور الاخري. التطبيق يدعم الكثير من الصيغ الخاصة بالصوتيات، وهذا الامر مميز ولكن التطبيق ربما يكون مميز وجيد لمن يحب تجربة المزيد ولكن مع وجود برامج لسطح المكتب كبرنامج AIMP والذي يعتبر الافضل سيكون فرصة هذا التطبيق معك ليست كبيرة ولكن تجربته تستحق. ( تحميل التطبيق )

12. تطبيق Text Swag




احد التطبيقات الجديدة لويندوز 10 علي متجر مايكروسوفت، حيث يسمح لك باضافة نص علي صورك وايضاً اضافة تأثيرات علي الصور قبل رفعها الي الانستجرام، التطبيق جيد ولكن بالتأكيد هناك الكثير من التطبيقات الاخري الاكثر تميزاً خاصاً وأن التطبيق يعاني من بعض التهنيج في بعض الحالات. ( تحميل التطبيق )

13. لعبة Mini Golf Buddies




لعبة الجولف لويندوز 10 الجديدة، والتي يمكنك أن تلعبها بمفردك او مع اصدقائك حيث ان اللعبة تدعم اللعب المتعدد والتحدي، اللعبة تبدأ معك من المستوي الاسهل وتتدرج حتي الاصعب، مسلية وممتعة والتصميم الخاص بها جيد فهي لعبة خفيفة ستعجبك كثيراً. ( تحميل اللعبة )

14. لعبة Plimpli Adventures




هل تتذكر لعبة Flappy Bird، هذه اللعبة هي لعبة مغامرات اخري مشابهه كثيراً لها ولكن باسلوب وتصميم مختلف تماماً، فالكثير من المغامرات تنتظرك من خلال هذه اللعبة حيث التحكم والقضاء علي الاشرار في نفس الوقت، اللعبة ليست سهلة وتحتاج الي تركيز وتحكم عالي. ( تحميل اللعبة )

15. لعبة Asphalt Xtreme




العاب السيارات اسفلت Asphalt المعروفة للجميع، تقوم باطلاق لعبة اخري هذا العام لويندوز 10 علي متجر مايكروسوفت، وبشكل مجاني حيث يمكنك تحميلها والاستمتاع بها ولكن حجم اللعبة ليس بالقليل حيث انه حوالي 1 جيجا كما أن اللعبة تتمتع بجرافيك خرافي، ومع السيارات الجديدة والجرافيك الاعلي والتصميم الرائع فاعتقد أن المتعة ستكون اكبر كثيراً. ( تحميل اللعبة )

16. لعبة Legendary Dwarves




احد الالعاب الاستراتيجية الرائعة حيث انك ستبدأ من جزيرة صغيرة وبامكانيات محدودة وقوي قتالية محدودة ثم تبدأ في تطوير نفسك حتي تصبح اقوي وهذا سيحدث من خلال الوصول وتحقيق اهداف ابعد وايضاً بناء المزيد والتوسع، ولكن تأكد دائماً من القوي القتالية لك من اجل الحماية، لعبة مجانية ورائعة. ( تحميل اللعبة )

17. تطبيق Win Screens




تطبيق مميز ومجاني يسمح لك بالتعديل واضافة خلفيات وويدجيت ايضاً لشاشة القفل الخاصة بويندوز 10 والعديد من الخيارات الاخري وهذه الويدجيت تشمل معلومات كالطقس والملاحظات وغيرها من الامور الاخري المفيدة. التطبيق مجاني ومميز واعجبني وانصحك بتجربته. ( تحميل التطبيق )

18. تطبيق Awesome Tube




احد التطبيقات المميزة لويندوز 10 التي تم اصدارها مؤخراً حيث انه بديل مميز يمكنك من خلاله تصفح فيديوهات اليوتيوب ومشاهدتها، ومعرفة اشهر الفيديوهات حالياً في بلدك علي اليوتيوب وغيرها من الامكانيات، التطبيق جيد ولكن الاعلانات مزعجة ولكن هناك امكانية لحذف الاعلانات من خلال الدفع مقابل ذلك. ( تحميل التطبيق )

19. لعبة Olympus Rising




لعبة استراتيجية مميزة لويندوز 10 بمساحة 90 ميجا حيث اليونان القديمة، وانت المتحكم في ابطال كهيرقليز وزينا وغيرهم. ( تحميل اللعبة )

20. لعبة FIFA Mobile Soccer




لعبة كرة القدم الجديدة لويندوز 10 علي متجر مايكروسوفت بمساحة 87 ميجا للتحميل مجاناً، ولكنها متاحة فقط لاجهزة التاتش ، لذلك ان لم يكن لديك جهاز تاتش يعمل بنظام ويندوز 10 فلن تتمكن من تجربتها وهذه اللعبة تتيح لك الوصول واللعب اونلاين وبناء فريقك حيث انها تعتبر الاخت الصغري لـ فيفا 2017 المميزة ولكنها مجانية. ( تحميل اللعبة )

21. لعبة American Truck Simulator 2016




هل تريد أن تقوم بقيادة شاحنة حيث ان هذه اللعبة المتاحة مجاناً علي متجر مايكروسوفت لويندوز 10 تتيح لك نظام محاكاة ممتاز، حيث أن بداية اللعبة حول انك سائق شاحنة وتريد الحصول علي وظيفة لكسب المال، ويمكنك استخدام المال الذي ستجنية لشراء شاحنة افضل. اللعبة جيدة ولكن مع عدم وجود ازدحام وانها مملة بعض الشئ والاعلانات مزعجة ولكن هناك نسخة مدفوعة من اللعبة بدون اعلانات. ( تحميل اللعبة )

22. تطبيق Speedtest by Ookla




هو تطبيق اختبار سرعة الانترنت علي جهازك، حيث أن هذا التطبيق الجديد علي متجر مايكروسوفت لويندوز 10 يسمح لك باختيار سرعة الانترنت لمعرفة سرعة التحميل والرفع علي جهازك. ( تحميل التطبيق )

23. تطبيق Singuler: Duplicate Removal Tool





تطبيق مجاني جديد لويندوز 10 حيث يقوم بالبحث عن الملفات المكررة علي الويندوز ويقوم بعرضها لك لكي تقوم بحذفها، بالتأكيد تصميم التطبيق مميز وتستطيع معرفة ذلك من الصورة بالاعلي، كما هناك امكانية لتحديد المكان الذي تريد البحث بداخله. التطبيق يعتمد علي عدة عوامل لمعرفة أن الملف مكرر من حيث الحجم والنوع والاسم وغيره من العوامل الاخري حتي تصبح العملية دقيقة للغاية. التطبيق جيد ويعتبر بديل لبرامج البحث عن الملفات المكررة التي سبق وقمنا بعرضها من قبل علي مدونة عالـم الكمبيوتر. ( تحميل التطبيق )

24. لعبة Ganglands: Lord of Crime




لعبة استراتيجية اخري لويندوز 10 بمساحة تقترب من الـ 150 ميجا فقط ، فما عليك من خلال اللعبة الا أن تقوم ببناء مملكتك وتقوم بالتشييد والبناء وترقية كل ما لديك حتي تكون اقوي وتقوم بتقوية حصونك وكن مستعد دائماً. اللعبة مجانية وهناك شراء المزيد من الجواهر من خلال اللعبة حتي تقوم باستخدامها للشراء والترقية. ( تحميل اللعبة )

25. لعبة Real Kakuro




احد العاب الالغاز اليابانية الشهيرة ، فمتاح لك فقط استخدام الارقام من 1 لـ 9 لمرة واحدة فقط حتي تحصل علي مجموع مطابق للمعروض علي جانب الصف او العمود. اللعبة مجانية وتحتاج الي الذكاء وهي معروفة وشهيرة. ( تحميل اللعبة )

26. تطبيق Kodi




بالتأكيد الجميع علي علم بـ برنامج Kodi المعروف والذي يعتبر مركز ميديا متكامل، والمعروف ايضاً باسم XBMC وقد اصبح التطبيق متاح رسمياً بالفعل علي متجر مايكروسوفت لويندوز 10 ، حيث يمكنك تحميله مجاناً والاستمتاع به ومشاهدة الافلام كما يمكنك اضافة كل الميديا علي جهازك للبرنامج وادارتها من مكان واحد وتشغيل ما تريد كما أن التطبيق يتيح الراديو للاستماع اليه،  كل الخواص التي يتمتع بها برنامج سطح المكتب اصبحت متاحة من خلال هذا التطبيق. ( تحميل التطبيق )

27. لعبة Armada : Modern tanks




لعبة دبابات مميزة لويندوز 10 مجاناً ، حيث انك تقود الدبابة وتقوم بالمهام لتفجير الدبابات الاخري والقيام بالمهام الموكلة اليك، كما انك مع اللعب تقوم بتقوية امكانيات الدبابة الخاصة بك وتقوية امكانياتك ايضاً من خلال ما تربحه من عملات. ( تحميل اللعبة )

28. تطبيق SuperPhoto Free




تطبيق مجاني لويندوز 10 يسمح لك باضافة الكثير من التأثيرات علي صورك كما ويمكنك التقاط صورة ان كان جهازك يحمل كاميرا، التطبيق بسيط ومميز حيث كل ما عليك هو اختيار الصورة ثم تطبيق التأثير الذي تريد بسهولة، وهناك ايضاً خواص مدفوعة للتطبيق. ( تحميل التطبيق )

29. تطبيق Tweeten




تطبيق اخر لتويتر علي ويندوز 10 حيث يمتلك كل الخواص التي تحتاجها لاستخدام تويتر مباشرة من ويندوز 10 ، حيث يمكنك الاطلاع علي التايم لاين وايضاً ادارة اكثر من حساب تويتر وتقوم بجدولة التغريدات والاطلاع علي الاشعارات وخاصية البحث ايضاً كما وأن التطبيق متاح في نسخة بالوان فاتحة واخري بالوان مظلمة. تطبيق جيد ويعتبر بديل مميز. ( تحميل التطبيق )

30. لعبة Wild West: New Frontier




لعبة اخري من العاب بناء مزرعتك ، كلعبة المزرعة السعيدة الشهيرة، ولكن هذه المرة تطبيق علي ويندوز 10 ، واللعبة مجانية ايضاً، حيث تقوم بالشراء والبيع والتجارة وغيرها من الامور كتغذية ما يوجد لديك في المزرعة ايضاً، بالتأكيد لعبة مسلية وان كنت من محبي هذه الالعاب فستعجبك كثيراً وحجمها ايضاً يقترب من الـ 54 ميجا فقط. ( تحميل اللعبة )

31. لعبة Demolition Derby Multiplayer




لعبة سباق السيارات لم تكن افضل من ذلك حيث أن هذه اللعبة المتاحة لويندوز 10 تحمل الكثير من المتعة حيث يمكنك التسابق مع اصدقائك او اونلاين او مع الكمبيوتر ايضاً، ويمكنك ترقية سيارتك مع اللعب ايضاً والفوز. حجم اللعبة فقط 191 ميجا ومجانية. ( تحميل اللعبة )

32. لعبة Zulu Star




لعشاق لعبة Zuma الشهيرة فهذه اللعبة لكم والمتاحة مجاناً علي ويندوز 10 ، حيث تقوم بقذف الكرات المتشابهه للقضاء عليها ويجب أن تتمتع بالسرعة المطلوبة والتركيز، وهناك اكثر من 45 مستوي متدرج من الاسهل الي الاصعب ويجب عليك أن تخوضهم جميعاً. حجم اللعبة 52 ميجا ومتاحة مجاناً. ( تحميل اللعبة )

33. تطبيق AnTuTu Benchmark v6




يمكنك الان من خلال هذا التطبيق المتاح لويندوز 10 أن تقوم باختيار جهازك ومكونات جهازك مباشرة من حيث البروسيسور وكرت الشاشة والرام وغيرها من المكونات الاخري والحصول علي نتيجة معينة، ويمكنك ايضاً مقارنة نتيجة جهازك مع نتائج اجهزة اخري. ( تحميل التطبيق )

34. تطبيق Tickers




بالتأكيد قمنا باستعراض كيف يمكنك متابعة كل مواقعك المفضلة من مكان واحد وتصنيفهم الي مواقع اخبارية وايضاً مواقع تقنية وغيرها، وهذا التطبيق لويندوز 10 يتيح لك القيام بهذه المهمة حيث تقوم باضافة ما تشاء من مواقع وتقوم بمتابعتها من مكان واحد وايضاً يقوم بارسال اشعارات لك في حالة نشر مقالة جديدة اذا ما اخترت ذلك. ( تحميل التطبيق )

35. تطبيق Bloom Music


 
احد التطبيقات المميزة هو تطبيق بلوم من حيث التصميم المميز، فالتطبيق هو مشغل للصوتيات حيث يقوم بقراءة كافة الصوتيات من فولدر ما علي جهازك ويتيح الاختيار بين اكثر من ثيم، فهناك الثيم المظلم واخر الابيض. ( تحميل التطبيق )

36.  لعبة Elements Defender



لعبة اخري مميزة لويندوز 10 وهي لعبة اكشن حيث أن مهمتك هي الدفاع من هجوم الوحوش القاتلة، وهناك امكانية للترقية وتقوية محاربك والوصول الي مستويات اصعب واعلي. ( تحميل اللعبة )

37. لعبة Paradise Bay




لعبة اخري لمحبي بناء الامبراطورية وتشييد المدن والسفن، اللعبة مجانية وهناك امكانية شراء عملة داخل اللعبة لمن يرغب في ذلك، اللعبة جيدة وستعجبك ان كنت من محبي هذه الالعاب. ( تحميل اللعبة )

38. تطبيق Video To Photo




تطبيق مجاني لويندوز 10 يتيح لك امكانية التقاط صور من الفيديو لديك، حيث تقوم باختيار الفيديو من جهازك ثم تقوم بالتقاط الصور منه، ويدعم التطبيق العديد من صيغ الفيديو. ( تحميل التطبيق

39. لعبة Killer Instinct




بالنسبة لمستخدمي الاكش بوكس فهم علي علم بهذه اللعبة والتي صدرت من منذُ سنوات للاكس بوكس واصبحت متاحة حالياً لويندوز 10 مجاناً، وبما أن حجم اللعبة يقترب من الـ 45 جيجا ، فانصحك اولاً وقبل تحميلها الاطلاع علي الامكانيات المطلوبة للعبة والتأكد من أن جهازك قادر علي تشغيلها. ( تحميل اللعبة )

40. تطبيق Audiotica




تطبيق لتشغيل وتحميل الصوتيات علي ويندوز 10 بشكل مجاني تماماً وبتصميم رائع ومميز، ويمكنك الاستمتاع بتشغيل الصوتيات من جهازك او من خلال احد الخدمات الاونلاين كالساوندكلاود وسبوتفاي    ( تحميل التطبيق )

41. تطبيق Mediafire




التطبيق الرسمي للميديا فاير والذي يتيح لك تصفح ملفاتك ورفع الملفات علي الميديا فاير ايضاً.  ( تحميل التطبيق )

42. لعبة Sniper Fury




لعبة سنايبر المميزة هي احد الالعاب ذات الجرافيك الرائع بحجم 950 ميجا ومجانية علي ويندوز 10، حيث انك تحتاج الي التصويب بشكل دقيق جداً والقيام بالمهام التي لن تكون سهلة، واختيار الاسلحة الافضل، وكسب المزيد من الذهب للترقية والحصول علي الافضل. بالتأكيد لعبة رائعة ويمكنك شراء الذهب للعبة ايضاً. ( تحميل اللعبة )

تعليقات

  1. شغل ممتاز وتنظيم وابداع يتحدت عن نفسه

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك اخي عبيدة، والحمد لله أن الموضوع اعجبك :)

      حذف
  2. ممتاز مجموعة مميزة جدا وشغل راقي من بوابة عالم الكمبيوتر والاستاذ محمود منير
    جزاكم الله خيرا مجهود مميز

    ردحذف
  3. وهناك برنامج acg player برنامج غايه فى الروعه يدعم جميع صيغ الفديو وخفيف جدا واستخدامه سهل جدا

    ردحذف

إرسال تعليق