افضل طريقتين لتوصيل ذراع التحكم بهاتفك الاندرويد للعب الالعاب بسهولة

العديد والعديد من تطبيقات الالعاب لهواتف اندرويد التي يُمكن للمُستخدمين تثبيتها وممارستها اثناء وقت الترفيه او الفراغ، وبطبيعه الحال هناك انواع مختلفة من الالعاب مما يجعل طريقة لعب اللعبة مختلف عن الآخري فهناك العاب التحكم بها يكون سهل بمعني يُمكن التحكم في اللعبه بإستخدام اليد الواحدة، والعاب آخري غالباً تكون الالعاب الضخمة التحكم بها يكون صعب وتحتاج إلي التحكم باليدين وهذا يكون صعب احياناً إذا كنت تستخدم تابلت او هاتف ذوي شاشة كبيرة الحجم، لحسن الحظ يُمكنك جعل التحكم في الالعاب وممارستها بطريقة سهلة للغاية بإستخدام ذراع التحكم الخاص بأجهزة بلاي ستيشن، حيث يُمكنك بطريقتين كما سنستعرض في هذا المقال بتوصيل ذراع التحكم في الهاتف او التابلت وأستخدامه للعب اللعبة بسهولة.



- الطريقة الاولي :-



الطريقة الاولي هي بإستخدام ذراع التحكم الخاص ببلاي ستيشن PS4 حيث يُمكننا توصيله بالهاتف عن طريق ميزة المشاركة بواسطة البلوتوث، ولنبدأ بتهيئة ذراع التحكم لإجراء هذا الامر فكل ما عليك هو النقر مطولاً فوق زر المشاركة Share بالاضافة إلي زر PS معاً في نفس الوقت لتلاحظ ان شريط الضوء في الجزء الامامي لذراع التحكم بدء يميض وهذا يعني انه جاهز للإتصال بآي جهاز آخر عن طريق البلوتوث.



حسناً، الآن لا تحتاج سوي ان تذهب لهاتفك او التابلت الخاص بك ثم تقوم بتفعيل البلوتوث به ليبدأ بالبحث عن الاجهزة المجاورة التي يُمكن الاتصال بها فتجد Wireless Controller فتقوم بالنقر عليه لتبدأ عملية الاقتران مع ذراع التحكم ولاحظ ان بمجرد الاتصال سوف يثبت الضوء في شريط الضوء علي ذراع التحكم وهذا يعني انه تم الاتصال. يُمكنك الآن إختبار ذلك عن طريق النقر علي اي زر في ذراع التحكم فمن المفترض ان يتآثر بذلك الهاتف ويتم إجراء اي تحكم به.

ثم يُمكنك الآن ان تبدأ بممارسة الالعاب مباشرةً بإستخدام، فبعد تشغيل اللعبة لا تحتاج سوي ان تتحكم بها عبر ازرار ذراع التحكم، وفي حالة إن لم تلاحظ اي تحكم يقوم به الذراع داخل اللعبة فعليك بالبحث في اعدادات اللعبة عن خيار من شأنه تفعيل أستخدام اجهزة خارجية للتحكم.



من الافضل ايضاً ان تقوم بتثبيت تطبيق PS4 Remote Play علي هاتفك الاندرويد لتجعل عملية ربط ذراع التحكم بالهاتف اسهل وايضاً التحكم بالالعاب اسهل وهو تطبيق رسمي من شركة سوني ويشمل اعدادات كثيرة لجعل استخدام ذراع التحكم افضل وتخصيص الخيارات بنفسك ليلائم حسب إستخدامك.

- الطريقة الثانية :-



الطريقة الثانية تبدوا معروفة للأغلبية وهي بإستخدام كابل OTG المميز في هاتفك الاندرويد وقد وضحنا بعض مميزاته في موضوع تجربتنا في استخدام كابل OTG .. واهم المميزات وطرق استخدامه فكانت من ضمنها إمكانية توصيل ذراع التحكم في الهاتف عن طريق منفذ USB، وهذا يعني انه يُمكنك شراء اي ذراع تحكم بمنفذ USB وتبدأ بربطة في كابل OTG ثم توصيله بالتابلت او الهاتف وبذلك تكون مستعد للتحكم بالالعاب إنطلاقاً من ذراع التحكم بدون ضبط اي اعدادات آخري.
افضل طريقتين لتوصيل ذراع التحكم بهاتفك الاندرويد للعب الالعاب بسهولة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/04/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: