برنامج Stremio المميز لمشاهدة الافلام والمسلسلات والقنوات بالترجمة مجاناً

تعتبر البرامج التي تقدم محتوى فيديو مثل الأفلام والمسلسلات والقنوات مجاناً من أكثر البرامج توافراً هذه الايام بل وخدمات ايضاً مثل يوتيوب وتويتش ونتفليكس التي تجبرك علي الاشتراك للإستمتاع بمحتواها، ورغم وجود كثير من هذه النوعية من البرامج إلا ان القليل منها ما نستطيع إعتباره مميزاً ويقدم شيء فريد يستحق التجربة.

يُعد برنامج Stremio أفضل مثال لذلك والذي جاء ليدع مُستخدميه يستمتعون فعلياً بخدمات رائعه تمنحهم تجربة اكثر تميزاً لمشاهدة محتوي الفيديو كالافلام والمسلسلات والقنوات بل وايضاً البث التلفزيوني للمشاهدة الحية بشكل مجاني تماماً وبصورة سهلة عن اي برنامج آخر، فإذا كنت من عشاق السينما ومشاهدة الافلام فبرنامج Stremio مقدم لك، إذن فدعونا نري المزيد عنه في هذا الموضوع.



برنامج Stremio لمشاهدة محتوي الفيديو اونلاين مجاناً هو اكثر البرامج إبداعاً في ضمن برامج الكمبيوتر التي تقدم نفس المهمة بسبب أسلوبة المبتكر في تقديم المهمة، فالبرنامج يقدم خدمات متعددة ورائعه ربما من الصعب أن تراها في البرامج الآخري في نفس المجال حيث يُمكنك من خلاله مشاهدة جميع الافلام الاجنبية سواء قديمة او حديثة تماماً وبجودة عالية، وايضاً المسلسلات التي تتابعها والقنوات الشعبية علي الانترنت وهو يشمل محتوي لاكثر من 100 ألف قناة علي اليوتيوب، بالاضافة للبث الحي فهناك اكثر من 300 قناة تلفزيونية، كل هذا في في واجهة واحدة ومكان واحد والتصفح بطريقة سهلة للغاية، الشيء الرائع هنا ايضاً هو توفير الترجمة العربية بشكل اساسي لأغلبية الافلام والمسلسلات بالاضافة لدعمه منصات الحاسوب سواء ويندوز وماك ولينكس.

هذه كانت نبذة حاولت أن اجعلها تشمل جزءاً من مميزات برنامج Stremio الكثيرة، وفيما يلي سنخوض تجربة هذه المزايا لنتعرف عليها اكثر.



بمجرد ان تقوم بتشغيل البرنامج سيطلب منك إنشاء حساب لمزامنة نشاطك به وقائمة التشغيل الخاصة بك عندما تقوم بتشغيله من اي مكان، علي اي حال بعد إتمام هذه الخطوة سيكون بوسعك الاستمتاع بجميع مميزاته مباشرةً.

فتظهر لك الواجهة الرئيسية المكونة من 4 أقسام وحقل البحث وزر الاضافة والاعدادات، وافتراضياً سيتم عرض قسم Board كصفحة رئيسية بعد تشغيل البرنامج حيث بها تجد لمحه سريعة عن محتوي كل طبقات البرنامج من افلام ومسلسلات شعبية وقنوات فيديو او قنوات تلفاز وافلام مقترحة يتم وضعها علي اساس النوعية التي تثير إعجابك سواء مسلسلات او افلام وغيرها الكثير. فبمجرد النقر علي اي طبقة سينتقل بك لعرض جميع محتويات الفيديو الذي يشملها. يعُرض داخل قسم Board ايضاً اي فيديو جديد يتم اضافته للبرنامج او قناة جديدة بحيث لا تفوت شيء.


اما في قسم Discover ستجد المكتبة الكاملة من الافلام والمسلسلات والقنوات مرتبة ومنظمة بشكل يجعل التصفح اسهل واسرع، ففي الزاوية العلوية علي الجانب الايسر نجد الفئات المختلفة من افلام او المسلسلات او القنوات او البث الحي للتفاز، ومثلاً إذا قمت بإختيار Movies فيُمكنك تصفح الافلام حسب العام او التقييم او الشعبية وفي الجانب الايسر نجد فئات وتصنيف نوعية الافلام فيُمكنك تصفح ما يحلو لك من نوعيات الافلام المختلفة، وبمجرد قيامك بتحديد اي عنصر سواء مسلسل او فيلم فتظهر لك القائمة اليمني وهي تعرض لك معلومات عن هذا العنصر كالنوعية وفريق التمثيل ونبذة مختصرة عن محتواه، توفر ازرار بالاسفل لمشاهدة العرض التقديمي Trailer او اضافته لمكتبك او المشاهدة فوراً.

ستجد كذلك في قسم Library مكتبتك الخاصة او قائمة التشغيل الخاصة بك من الافلام المحفوظة بعد الضغط علي زر Add to Library.



حقل البحث في برنامج Stremio متقدم جداً بحيث تستطيع الوصول لجميع محتوي البرنامج من مسلسلات وافلام وقنوات وبث تلفزيوني بمجرد كتابة الاحرف الاولي منها، محرك البحث لا يقتصر علي ذلك فقط بل يُمكنك البحث بأسماء الفنانين او المخرجين او طاقم العمل لعرض اعمالهم مباشرةً او ايضاً البحث بحسب نوعية الافلام التي تريدها او نص معين الفيلم ليعرضها لك مباشرةً، والرائع هنا هو السرعة في عرض النتائج بمجرد كتابة القليل من الحروف حتي ولم تتذكر الاسم بالكامل فستجد جميع النتائج التي تحتوي علي هذه الاحرف، كما سيتم عرض النتائج التي تشملها الافلام والمسلسلات والقنوات وليس فئة معينة.



من الرائع ايضاً في البرنامج هو أسلوب صفحة العرض بعد الدخول لآي فيلم او مسلسل او قناة، فتجد بعض العناصر الهامة مثل الجزء السفلي الذي يعرض به نبذة عن الفيلم او المسلسل او القناة وايضاً التقيلم الخاص بها حسب موقع IMDB والنوعية وسنة الإنتاج وطاقم العمل والمخرج..إلخ، ستجد هناك ايضاً عنصر Similar وهو يعرض لك المسلسلات المشابهة لمحتوي هذا الفيلم او المسلسل او القناة بحيث تتضمن قصة مشابهة للفيلم لمشاهدته ايضاً فهناك نتائج ذات الصلة من مصادر مختلفة سواء يوتيوب أو المسلسلات او القنوات التلفزيونية.

سيكون بوسعك ايضاً مشاهدة البوستر الخاص بالفيلم والعرض التقديمي الخاص به بعد الضغط علي Watch Trailer، والآن لمشاهدة الفيلم فكل ما عليك هو النقر علي زر Play المتواجد في الجانب الايمن علي صفحة العرض.



قبل ان يتم عرض الفيديو سيطلب منك البرنامج تحميل إضافة بسيطة تساعد علي عرض محتوي الفيديو بشكل مجاني فتقوم بتحميلها وهي اداة حجمها صغير لذلك فلن يستغرق الامر سوي دقائق قليلة ويبدأ مباشرةً بعرض الفيلم بأعلي جودة ممكنة تلقائياً فلا يُمكنك تحديد الجودة.

سيتم عرض الفيلم في واجهة بسيطة جداً تشمل بعض الخيارات مثل المشاركة او عرض نبذة عن الفيلم او التحكم في الصوت، وهناك ايضاً زر لإختيار الترجمة وستلاحظ دائماً في مجموعه كبيرة من الافلام والمسلسلات وجود الترجمة العربية فبمجرد تحديدها ثم تفعيل زر الترجمة ليتحول من Off إلي On سيتم عرض الترجمة الصحيحة مباشرةً ، هناك ايضاً زر Cast لمشاهدة الفيلم علي التلفاز الذكي او هاتفك او جهاز Apple TV فيُمكنك مشاركته علي الاجهزة الآخر لمشاهدته من خلالها.



لا يُمكنني ان انهي كتابة سطور هذا الموضوع بدون ان اذكر احد المميزات الرائعه في برنامج Stremio وهي الاشعارات، فاثناء عمل البرنامج في الخلفية سيتم عرض إشعارات لآي فيلم او العروض التقديمية الخاصة بالافلام او مسلسل او قناة يتم إضافتها إلي البرنامج بحيث تكون علي اطلاع دائم باجدد المحتوي الذي يتم عرضه داخل برنامج Stremio، فحقاً ميزة رائعه خصوصاً إذا كنت من عشاق السينما.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
برنامج Stremio المميز لمشاهدة الافلام والمسلسلات والقنوات بالترجمة مجاناً Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/15/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. انا دخلت على الأفلام لكن قالى أن سرعتى مش قويه .. ماذا أفعل؟

    ردحذف
  2. برنامج هائل جدا مشكور اخي شكرا جزيلا

    ردحذف
  3. مشكور اخي على هل مقال بس فيني استخدمو بالمانيا من دون ماتخالف؟

    ردحذف
  4. لا يعمل معى على ويندوز 10

    ردحذف
  5. للاسف مش لاقى اى حاجة مجانية كلة بالفلوووووس

    ردحذف