إنطلق في نظام لينكس مع كتاب Ubuntu ببساطة

كانت المشكلة الأزلية لنظام لينكس أنه عاش قدراً من الدهر يهتم بجوهر نظام التشغيل أكثر من تجربة المستخدم، لكن هذا تغير بشكل واضح مع ظهور توزيعة أوبنتو، التي ركزت كثيراً على توفير تجربة استخدام مميزة للشخص العادي دون الحاجة لخبرات كبيرة أو خلفية تقنية قوية و بعد النجاح الكبير التي حققته التوزيعة سارعت توزيعات أخرى لتتبني المبدأ مع التركيز على قوة النظام أيضا و من التوزيعات التي بدأت بشكل قوي في هذا الصنف هي توزيعة Linux Mint و لمن لا يعرف التوزيعات بشكل كبير أنصحه بما هو مفهوم توزيعات نظام GNU / linux و سنتعرف على توزيعة Linux Mint أكثر و لمدا قد تكون خيار أفضل من Ubuntu , أيضا سنناقش فكرة الكتاب الرائع و صاحب الرخصة الحرة كما هو الكتاب المذكور في دليل البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر لنظام ويندوز حيث يمكنك هناك التعرف على هاته الرخصة أكثر .




تعريف بالكتاب :

ابدأ الآن مع توزيعة Ubuntu : إذا مللت من مشاكل نظام التشغيل الذي تستعمله مثل الفيروسات وغيرها من الأشياء التي تنغص عليك استمتاعك باستخدام الكمبيوتر، ما رأيك في تجربة نظام متطور، سريع، خفيف وأيضا آمن، فالحياة أقصر من أن تقضيها في التعامل مع المشاكل! تعرف الآن على توزيعة أوبنتو الرائعة. سواء كنت تستعمل جهاز مكتبي أو جهاز محمول أو حتى نت​بوك توزيعة أوبنتو ستكون توزيعتك المحبب والمثالي بعد قراءتك لهذه الكتاب

كتاب أوبنتو ببساطة : سيساعدك في استخدام نظام لينكس الرائع بكل سهولة ودون عناء. الكتاب مناسب لكل من يريد استخدام توزيعة أوبنتو أو من بدأ باستعماله حديثا، حيث يتميز -وكما يظهر من اسمه- بأسلوب بسيط وسلس دون الدخول في تفاصيل معقدة. يساعدك الكتاب على استخدام أوبنتو للمهام اليومية المعتادة من الدخول على الإنترنت وتشغيل الصوتيات والمرئيات، والكتابة باستخدام الأدوات المكتبية، إلى آخر تلك الأشياء التي يقوم بها أغلب مستخدمي الكمبيوتر. ويعتمد بشكل كامل على استخدام الواجهة الرسومية ودعم الشرح بالصور التي تسهل الانتقال لاستخدم توزيعة أوبنتو بكل سهولة وفي وقت قصير و لمزيد من الوضوح فقد سبق لنا و تعرفنا على توزيعة Ubuntu في ما هو نظام اوبنتو Ubuntu وكيف تقوم بتثبيته على جهازك؟



البدء في استخدام نظام لينكس : أجل هذا الكتاب هو أفضل دليل لك لكي تبدأ في استخدام نظام لينكس بشكل فعلي حيث سيكون الكتاب بمثابة الدليل أو المرجع لأي شخص يود البدء مع النظام و للعلم أيضا طريقة التثبيت و إدارة البرامج المشروحة على الكتاب هي نفسها ستجدها على أغلب التوزيعات التي بنية على Ubuntu بحيث أن طريقة التثبيت و غيرها هي فعالة مع توزيعة أخرى أنصحك بها بشدة و هي Linux Mint بواجهة جميلة و سهلة و سريعة و هي Cinnamon :




توزيعة Linux Mint :

 Linux Mint هي توزيعة مبنية على Ubuntu و هي مبنية على الإصدارات  LTS منها مما يوفر قوة و ثبات أكثر لهاته التوزيعة أيضا هاته التوزيعة لها نكهة خاصة أي ما يميزها عن باقي التوزيعات و هي السهولة أجل السهولة في كل شيء إدارة الحزم تثبيت التعريف تخصيص الواجهة و طريقة العمل عليها ذالك كونها تستخدم واجهة خاصة و من تطوير المشروع و هي Cinnamon وهي واجهة مبنية على واجهة Gnome تعتمد على مكتبيات GTK+ , أما عن أحد دوافع اختيار هاته التوزيعة فهو لقربتها من Ubuntu فطريقة تثبيت التوزيعة و عملية إدارة الحزم هي نفسها على التوزيعتين و لذالك أنصحك باستخدام الكتاب و أيضا البدء بهاته التوزيعة Linux Mint عوضا عن Ubuntu .




تحميل الكتاب :

تحميل الكتاب من الموقع الرسمي له :
تحميل
تحميل توزيعة Ubuntu :
32bit      64bit
تحميل توزيعة Linux Mint :
32bit      64bit

الخلاصة :
كتاب أوبنتو ببساطة هو أحد أفضل الكتب التي تتحدث عن أوبنتو عربياً، ربما أصبح قديماً نوعاً ما بسبب التطور السريع، لكن أغلب أجزاء الكتاب مازالت صالحة للتعرف والبدء في استخدام توزيعة أوبنتو الرائع أو كما نصحتكم توزيعة Linux Mint.
إنطلق في نظام لينكس مع كتاب Ubuntu ببساطة Reviewed by Adnane Bakkach on 12/28/2016 Rating: 5

عدنان البقاش

طالب علم أقيم في المغرب مختص بإدارة أنظمة وتطوير الويب و أحب المطالعة و مهتم بنشر البرمجيات الحرة و نظام Gnu / Linux وأسعى لإثراء المحتوى العربي في هذا المجال.

هناك تعليقان (2):

  1. طيب اعرف ازاى جهازى يقبل 32 ولا 64 بت

    ردحذف
  2. هل يمكن ان اسنعمل Linux Mint وحده علي الجهاز ومحو ويندوز
    بمعني اريد ان اعتمد عليه فقط
    هل يمكنذلك شكرا علي الكتاب

    ردحذف