تحميل المواقع لتصفحها Offline علي جوجل كروم في الحاسوب والهواتف

العديد من المواضيع السابقة تطرقنا بها إلي طرق تحميل صفحات الويب وحفظها لتصفحها اينما شئت بدون انترنت فيُمكن إتمام ذلك بواسطة برامج مخصصه كما تناولنا في كيفية تحميل محتوي اي موقع لتصفحه اوف لاين وايضاً استعرضنا اشهر المتصفحات التي تعمل بدون اتصال انترنت وغيرها من المواضيع، وهذا يدل علي أهمية الامر بالنسبة للمُستخدمين فأنت ستحتاج لهذا الامر إذا كان هناك مقالة او خبر او صفحة عامة وتخشي ان يتم حذفها يوماً ما من الانترنت او تريد حفظها للوصول إليها في حالة عدم وجود انترنت.

وإذا كنت أحد مُستخدمي متصفح جوجل كروم سواء علي الكمبيوتر او الهاتف وتعتمد عليه لتصفح الانترنت، فالآن بوسعك تحقيق هذا الامر وتحميل صفحات الويب والمواقع لتصفحها اوفلاين بإستخدامه سواء نسخة الحاسوب او الجوال ولن تحتاج لتفعيل اي ميزة او تحميل إضافة فقط من خلال خطوات قليلة داخل المتصفح نفسه وستحصل علي نسخة Offline من اي موقع، وإليك إستعرض هذه الخطوات في السطور القادمة.



- حفظ المواقع علي جوجل كروم لتصفحها Offline في الحاسوب



تصفح المواقع بلا اتصال علي جوجل كروم هو امر بسيط جداً ولا يتطلب ان تقوم بتحميل إضافة او تفعيل خاصية او اي خطوات إضافية، فقط إذهب إلي الصفحة او المواقع التي تود تحميله ثم اضغط في اي مكان فارغ علي زر الماوس الايمن ومن القائمة التي ستظهر قم بالنقر علي خيار "حفظ كـ - Save as" لتظهر لك نافذة الحفظ التالية.



من خلال هذه النافذة ستقوم بتحديد مكان حفظ هذا الموقع او صفحة الويب المحددة فيُمكنك تحديد اي مكان كما تشاء ثم من القائمة Save as type قم بتحديد الخيار الثاني Webpage, Complete ليتم حفظ صفحة الويب بالكامل وتكون جاهزة للعرض علي المتصفح، فبعد التحديد اضغط علي زر Save ليبدأ في تحميل الصفحة مباشرةً وحفظها بالمكان المحدد.

الآن عندما تذهب لهذا المكان ستجد ايقونة المتصفح ومجلد آخر يشمل محتوي صفحة الويب المحمله من صور ونصوص، ولكن لتبدأ بعرض هذه الصفحة فتكتفي بالنقر مرتين فوق ايقونة المتصفح التي تحمل اسم هذه الصفحة.

تحميل صفحات الويب علي جوجل كروم لتصفحها Offline في الاندرويد



إجراء نفس الامر علي تطبيق متصفح جوجل كروم بهواتف اندرويد لا يحتاج سوي ان تقوم بتحديث المتصفح لآخر إصدار يحمل رقم 55.0.2883.91 من جوجل بلاي، فهذا الاصدار يآتي بعدد من المزايا والتحسينات من ضمنها إمكانية تحميل صفحات الويب للوصول إليها بلا اتصال علي الهاتف.

فقط بعد القيام بتحميل هذا التحديث ستتوجه لمتصفح جوجل كروم لتقوم بالانتقال لصفحة الويب او المواقع الذي تود تحميله ثم اضغط علي ايقونة إظهار القائمة في الزاوية العلوية للتطبيق لتضغط علي الايقونة الجديدة التي تظهر لاول مرة بعد التحديث وهي ايقونة التحميل او السهم الموجه للاسفل، ليقوم المتصفح مباشرةً بتحميل هذه الصفحة علي الذاكرة.



الآن في اي وقت أردت إستعراض هذه الصفحة علي جوجل كروم لتصفحها فكل ما تحتاجه هو بعد تشغيل تطبيق المتصفح الضغط علي ايقونة إظهار القائمة ثم تضغط علي خيار Download لينتقل بك لصفحة عرض العناصر المحمله ومن ضمنها ستجد صفحة الويب التي قمت بتحميلها فبمجرد النقر عليها سينتقل بك لعرض هذه الصفحة حتي وإن لم يكن لديك اتصال بالانترنت فستلاحظ في شريط العنوان وجود كلمة "بلا اتصال - Offline".
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تحميل المواقع لتصفحها Offline علي جوجل كروم في الحاسوب والهواتف Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/15/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: