كيفية تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب في الخلفية للاندرويد بدون تطبيقات

يُعد تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية من اكثر التطبيقات استخداماً وتصفحاً بشكل يومي تماماً مثل الفيسبوك وتويتر وسناب شات للبعض، فغالباً لا يمر يوم إلا وقد قمت بفتح هذا التطبيق لمشاهدة إحدي مقاطع الفيديو التي تكون غالباً منشورة علي الانترنت اثناء التصفح، لكن تطبيق يوتيوب ليس فقط لمشاهدة مقاطع الفيديو بل يُمكن من خلاله الاستماع إلي موسيقي او أحاديث ملهمة يتضمنها الفيديو ولا يحتوي علي عناصر تستدعي ان تبقي علي اطلاع علي تطبيق اليوتيوب فانت تسمع فقط ولا تشاهد شيئاً.

في هذه المواقف ستتمني لو كان بإمكانك مغادرة تطبيق يوتيوب وتبقي علي إستماع لمحتوي الفيديو بحيث تتصفح اي تطبيق آخر او تغلق الشاشة وتستمع للمحتوي، ولكن هذا غير متاح بآي وسيلة في تطبيق يوتيوب فكلما كان هناك طريقة تقوم جوجل بإبطالها، ولكن لا يزال هناك طريقة واحدة يُمكنك من خلالها تشغيل فيديو اليوتيوب في الخلفية بدون الحاجة لتطبيقات خارجية.


نعم، أخبرتك اننا لن نستخدم تطبيقات خارجية او نقوم بتحميل تطبيقات متخصصه لهذا الامر من متجر جوجل Play علي الهاتف، ولكن كذلك لن نقوم بتشغيل مقاطع اليوتيوب في الخلفية بواسطة تطبيق يوتيوب نفسه لانه لا يمكن. إذن فسنقوم بإجراء هذا الامر بواسطة متصفح الانترنت علي هاتفك سواء جوجل كروم او فايرفوكس او UC browser..إلخ، فتقريباً الطريقة تعمل علي جميع المتصفحات ولكن فيما يلي سنشرح علي متصفح جوجل كروم كونه متصفح افتراضي ومثبت مسبقاً علي أغلب هواتف اندرويد.


في البداية بعد تشغيل المتصفح قم بالانتقال إلي هذا الرابط [m.youtube.com] وهي نسخه الجوال الخاصة بموقع يوتيوب، فربما بعد الدخول للموقع تظهر لك نافذة لقترح عليك الفتح بواسطة تطبيق يوتيوب فعليك ان ترفض ذلك وتستمر علي إختيار جوجل كروم او المتصفح المُستخدم حتي يتم الانتقال للموقع.

وبعد الدخول للموقع قم بالبحث عن مقطع فيديو اليوتيوب الذي تود ان تجعله يعمل في الخلفية فقوم بتشغيله عقب العثور عليه، واثناء عمل الفيديو اضغط علي زر عرض القائمة الخاص بالمتصفح والتي تحتوي علي خيار يُدعي Request desktop site او وضع سطح المكتب فتقوم بالنقر عليه لتلاحظ ان موقع يوتيوب تحول إلي نفس التصميم او الذي يُعرض علي الكمبيوتر، علي اي حال بعد عرض الفيديو قم بتشغيله حتي تبدأ بالاستماع إلي الصوت الصادر منه فتضغط علي زر Home للانتقال للشاشة الرئيسية للهاتف.


ستلاحظ ان الفيديو لم يعد يعمل او لم يصدر صوتاً لكن كل ما عليك الآن هو تمرير شريط الحالة من اعلي شاشة الهاتف وحتي  الاسفل حتي تجد عنصر تابع لموقع يوتيوب مثل الموضح في الصورة اعلاه وهو يحتوي علي زر للتشغيل او الإيقاف المؤقت فيُمكنك تشغيله بكل سهولة وستلاحظ ان مهما انتقلت بين التطبيقات او حتي اغلقت شاشة الهاتف فسيظل الفيديو يعمل.


كانت هذه خدعه بسيطة وسريعه وفي حالتي فاستخدمها دائماً لتشغيل الفيديو من اليوتيوب في الخلفية، لكن بالتاكيد إذا كان لديك طريقة آخري اكتشفتها فلا تبخل بأن تخبرنا بها في التعليقات ادناه.
كيفية تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب في الخلفية للاندرويد بدون تطبيقات Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/19/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: