استخدامات لكابل الـ OTG لا تعرفها تجبرك علي شراء واحد

بالتأكيد قام عبد الرحمن محمد باستعراض عدة امور حول كابل OTG من قبل ثم قام عبد الرحمن محمد ايضاً باستعراض موضوع حول تجربته مع كابل الـ OTG بالتفصيل، ولكن بما انني قمت بشراء هذا الكابل مؤخراً لهاتف نيكسس 6P ، فاريد أن اقوم باستعراض تجربتي حيث انني قمت بعدة تجارب لهذا الكابل واستعطت القيام بعدة امور لا تعرفها وربما لم تقم بتجربتها واريد أن اعرضها معكم اليوم. بالتأكيد يتوجب عليك مراجعة المواضيع السابق الاشارة لها حتي تتعرف هل هاتفك يدعم هذا الكابل ام لا وايضاً لن نقوم بتكرار الطرق الاخري لذلك قبل اكمال القراءة اقرأ المواضيع الخاصة بعبد الرحمن محمد عن استخدامات هذا الكابل ثم اكمل هذا الموضوع.



1. تصفح ملفات هاتف من هاتف اخر




يمكنك توصيل الهاتف من خلال كابل الـ OTG بهاتف اخر من خلال الكابل العادي الخاص بك MicroUSB To USB بحيث تقوم بتوصيل الهاتفين ببعضهم لبعض، وبذلك يمكنك تصفح ملفات الهاتف الاخر من خلال هاتفك مباشرة ونقل الملفات ايضاً بينهم. وبالتأكيد هذا الاستخدام ممتاز حيث سيمكنك نقل وتصفح ملفات هاتف من خلال هاتف اخر مباشرة كما وهناك بعض التطبيقات تمكنك من نقل الاسماء وملفات الداتا علي الهاتف ايضاً.

2. شحن هاتف من هاتف اخر




يمكنك ايضاً استخدام هاتفك المتصل بكابل الـ OTG لشحن اي هاتف اخر لديك مباشرة وكانه متصل بالشاحن، فعلي سبيل المثال قد تكون مسافر للخارج ولديك هاتف به شحن وممتلئ وتريد شحن هاتف اخر ولا تمتلك باوربانك وبذلك يمكنك شحن هذا الهاتف عبر هاتفك الممتلئ وهذا الامر بالتأكيد ممتاز وهـام ومفيد جداً.

3. توصيل الكاميرا لديك بالهاتف




يمكنك ايضاً من خلال كابل الـ OTG أن تقوم بتصفح ملفات والصور علي الكاميرا مباشرة من خلال الهاتف ، حيث يمكنك مشاهدة الصور ونقلها والتحكم فيها. فبدون الحاجة الي توصيل الكاميرا بالكمبيوتر من خلال هذا الكابل يمكنك توصيلها مباشرة بالهاتف ومشاهدة الصور والفيديوهات ونقلها وربما رفعها ايضاً علي الفيسبوك لاصدقائك.

4. توصيل انترنت بالهاتف عبر كابل الـ LAN




بالتأكيد هذا الاستخدام رائع جداً وقد كان تحت التجربة بالنسبة لي حيث احتجت الي شراء كابل LAN TO USB حتي استطيع توصيله بكابل الـ OTG ومن ثم توصيل الهاتف بالانترنت عبر الكابل مباشرة، وهذا الاستخدام رائع حيث لن تحتاج الي توصيل الهاتف بالوايرلس لمن لا يمتلكون راوتر وايفي. [تحويل جهازك الي راوتر وايرلس]



وبالتأكيد وكما ذكرنا من قبل فتوصيل الانترنت من خلال الكابل من الراوتر مباشرة افضل من الاتصال عبر نقطة وايفي ولذلك فالسرعة تكون اكبر، فحسب تجربتي سرعة التحميل من خلال الكابل علي الهاتف اسرع من الوايفي ولذلك تكون الطريقة مفيدة جداً في حالات التحميل علي هاتفك.

5. توصيل هاتفك بهارد خارجي


بالتأكيد يمكنك توصيل الهارد الخارجي بهاتفك من خلال كابل الـ OTG ولكن الانواع من الهارد الخارجي التي تمتلك مساحة تخزينية 1 تيرا فاقل اما اكثر من ذلك فلا اعتقد انه سيعمل الا اذا كان يمتلك وحده طاقة خارجية لامداده بالكهرباء اللازمة. دعني اخبرك أن هذه الطريقة قمنا بتجربتها ولكن لا ننصح بها اطلاقاً والسبب يمكنك أن تتعرف عليه من خلال موضوع لماذا لم اقم بشراء هارد خارجي للتلفاز؟ حيث أن الامر مماثل.
استخدامات لكابل الـ OTG لا تعرفها تجبرك علي شراء واحد Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/23/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: