اسهل وافضل طرق لإغلاق البرامج التي لا تستجيب (المهنجه) في الويندوز

يبدوا انه كان من المفترض ان اضعها ضمن اسباب وحلول بطئ الكمبيوتر رغم مواصفاته العالية حيث تتحدثت به عن مشاكل لن تسلم منها حتي وإن كنت تمتلك حاسوب ذوي مواصفات عالية، ولكن أحد المشاكل التي لم اذكرها هي مشكلة البرنامج لا يستجيب او نافذة Not Responding التي تظهر عند محاولة تشغيل برنامج مُعين علي الكمبيوتر ولكن لن تتمكن من تشغيله بسبب التهنيج او غالباً بسبب نقص في ملفات البرنامج او لأسباب آخري أدت لظهور النافذة.

المزعج هنا هو انك لن تتمكن من اغلاق هذه النافذة ولا اعلم لماذا، فإذا حاولت النقر علي زر الإغلاق أعلي النافذة فلا تستجيب لهذا الامر، لذلك فالحل التقليدي الذي يطبقه الاغلبية نحو هذا الامر هو إعادة تشغيل الكمبيوتر، لذا دعوني في هذا المقال ان أخبركم عن أسهل طريقتين يُمكنك متابعتهم لحل هذه المشكلة وإغلاق البرامج التي لا تستجيب بصورة سريعه وسهلة. 



- الطريقة الاولي:-



الطريقة الاولي والاسهل عادة لإغلاق البرامج التي لا تستجيب هي بواسطة إنشاء ملف يقوم بأمر taskkill او إيقاف التطبيقات التي لا تستجيب بشكل إجباري وبدون تدخل منك، بمعني انك ستضغط مرتين فوق هذا الملف ليتم علي الفور البحث عن البرنامج الذي لا يستجيب او المهنج ومن ثم يتم إغلاقه فوراً بمجرد النقر عليه. ولإتمام ذلك كل ما عليك في البداية هو النقر كليك يمين في اي مكان فارغ علي سطح المكتب ثم من القائمة التي ستظهر قم بتوجيه مؤشر الماوس نحو New ثم اضغط علي Shortcut لتظهر لك نافذة إنشاء إختصار جديد.



حسناً، وفي نافذة إنشاء الاختصار الجديد سوف يطالبك اولاً بإدخال المسار او الامر المراد إنشاء إختصار له فتقوم بإدخال الامر التالي بداخله:

taskkill /f /fi "status eq not responding"

الآن بعد ان قمت بلصق هذا الامر في حقل إدخال المسار علي نافذة إنشاء إختصار ستقوم بالنقر علي Next للإنتقال للخطوة الثانية وهي تحديد أسماً لهذا الاختصار فيُمكنك تعين اي اسم او تتركه إفتراضي وهو Taskkill.



الآن ستظهر لك ايقونة الاختصار علي سطح المكتب، فهذه هي الايقونة التي ستقوم بالضغط عليها عندما تظهر لك نافذة Not Responding او البرامج التي لا تستجيب للإغلاق، فبمجرد النقر عليه ستظهر لك شاشة سوداء ثم تختفي وستلاحظ انه تم إغلاق النافذة بالفعل، ولجعل الامر اسهل يُمكنك تعيين إختصار كيبورد لهذه الايقونة بحيث يتم تشغيله فور النقر علي ازرار الاختصار وذلك بعد الضغط كليك يمين فوق الايقونة ثم Properties ومن النافذة التي ستظهر قم بتعيين إختصار الكيبورد من خانة Shortcut key.

- الطريقة الثانية:-



الطريقة الثانية وهي خطواتها قليلة نوعاً ما عن الاولي ولكن دعني أخبرك انها في معظم الاحيان غير مفيده لحل المشكلة ولكن لا داعي من تجربتها ايضاً، فكل ما عليك عند ظهور نافذة Not Responding فتقوم بفتح مدير المهام بالنقر كليك يمين فوق شريط المهام ثم تختار Task Manager لتظهر لك نافذة مدير المهام ولاحظ العملية المدون امامها Not responding فتقوم بتحديدها ثم تضغط End Task ليتم إغلاقها بشكل إجباري، ولكن إن لم تفلح معك ولا تزال النافذة معلقه فالطريقة الاولي هي الانسب.
اسهل وافضل طرق لإغلاق البرامج التي لا تستجيب (المهنجه) في الويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/05/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: