3 مشاكل ربما تكون هي السبب في إنقطاع الأنترنت

قد يواجه الكثير منا مشكلة إنقطاع الانترنت بشكل مفاجئ دون معرفة السبب ونبدأ فى البحث عن سبب المشكلة هل هي بسبب الراوتر او بسبب مشكلة فى الحاسوب او ان هناك مشكلة في شركة الأتصالات لذلك يجب ان تعرف ان إتقطاع الأنترنت يحدث بسبب أحد تلك الأسباب التي ذكرناها وسوف نتطرق لكم في تلك المقالة كيف تحدد مصدر المشكلة وتقوم بحلها.



1- مشكلة الحاسوب

قد تكون سبب مشكلة إنقطاع الأنترنت بسبب الحاسوب فهناك الكثير من المشاكل التي ينقطع بسببها الأنترنت ولكننا سنتطرق إلي أفضل حلين نقوم بهم لكي نعالج ذلك الأمر دون الحاجة إلي مختصين مما يكلفنا المال ولانستطيع التعلم من تلك المشكلة والأعتماد عليهم.

الحل الأول وهو الرجوع إلي الأعدادت الأفتراضية للأنترنت فذلك الحل يصلح أيضا عندما يكون هناك إتصال بالأنترنت ولكن لايمكنك التصفح فتلك مشكله تواجه الكثيرين لحلها سوف تتوجه إلي متصفح Internet Explorer ثم نتوجه إلي الأمر Tools ثم نقوم باختيار الخيار الأخير Intrenet Options ثم نتوجه إلي الخانة الأخيرة والتي تسمي Advanced الأن قم بالضغط علي أمر Reset سوف يعرض لك تبويب اخر يؤكد عليك اجراء تلك العملية لذلك اضغط مره أخري علي الأمر Reset حتي يبدأ في إعادة الأعدادات إلي وضعها الأفتراضي قد يطلب منك إعادة تشغيل للحاسوب ثم ستجد بعدها ان الأنترنت بدأ يعمل.



الحل الثاني وهو ممتاز لمعرفة مصدر المشكلة إذا كان من الحاسوب او الراوتر او شركة الأتصالات ويتم حل تلك المشكلة عن طريق موجه الاوامر CMD ونقوم بكتابة الأمر tracert ثم نكتب بعدها اسم احدى الموقع مثل كالذى في الصورة موقع عالم الكمبيوتر ثم نضغط على مفتاح enter الأن سوف تبدأ عملية الدخول الي الموقع عن طريق موجه الأوامر سوف تظهر لنا ارقام تعبر عن الخطوات التي قام بها من اجل الوصول الى ذلك الموقع.



فكما هو موضح بالصورة فمن الخطوة الأولى الى الخطوه التاسعة إنه استطاع الاتصال عن طريق الراوتر الخاص بي ثم الي اقرب شبكة ثم الى شبكه اقرب حتي يصل فى الأمر التاسع الى موزع الخدمة فقد علمنا من خلال الخطوة الاولى والثانية انه استطاع الاتصال بالراوتر الخاص بي وذلك يؤكد علي ان المشكلة ليس صادرة منه اذا توقف الامر عند الخطوتين الاولى والثانية فقط هذا يدل ان تلك الشكلة هي بسبب شركة الأتصالات وإذا لم تظهر الخطوتين الاولي والثانيه فذلك يدل ان المشكلة بسبب الراوتر أما باقى الخطوات فهي تدل علي مسار الامر من خلال الشبكات التي مر عبرها.

2- مشكلة الراوتر



أذا علمنا من خلال الخطوات السابقة انا المشكلة هي بسبب الراوتر فيجب عليك إذا كنت تستخدم الكابلات ان تتأكد منها فقد يكون أحدهم قد تلف وان تتأكد ايضا من الاسلاك الخاصة بالاتصالات حتي اذا وجدت احدهم يستدعي للاسبتدال من اجل ضمان الحصول علي جودة فى الأتصال.

3- مشكلة شركة الأتصالات



تأكد انها سوف تكون مشكلة ليست علي الفردي بل مستوي كبير ولذلك عليك الأتصال بهم والـتأكد ان المشكلة ليست بسببهم وإذا كانت بسببهم تأكد من موعد رجوع الخدمة إليك.
3 مشاكل ربما تكون هي السبب في إنقطاع الأنترنت Reviewed by Ahmed Mostafa on 12/31/2016 Rating: 5

هناك 4 تعليقات:

  1. كيف نعرف أين المشكله من خلال الهاتف وليس الحاسوب ممكن نميز المشكله في الرواتر أو المصدر

    ردحذف
    الردود
    1. في الواقع انا لم اقم بالتجربة من خلال الهاتف وفي الأغلب معظم المشاكل تكون مع الحاسوب وليست والهواتف فإذا كانت المشكلة بسبب الراوتر فبالتأكيد لن تستطيع الاتصال بالانترنت اتمنى ان اكون استطعت إفادتك .

      حذف
  2. طيب انا ادانى قرايتين لموقعين . واحدة 9 خطوات والتاني 8 خطوات . انا خدت برنت سكرين للشاشة بس موش عارف احطها هنا ازاى .

    ردحذف
    الردود
    1. انظر اخي لا يهم عدد الخطوات فهي تختلف من موقع لأخر ولكن المهم هي الخطوات الرئيسية وهي خطوه الأتصال بالراوتر وخطوة إتصالك بالشبكات القريبة منك والخطوة التي تعبر عن اتصالك بموزع الخدمة .

      حذف