كيف تشترى الشاحن المناسب لحاسوبك المحمول Laptop

نتعرض جميعا لمشكلات تتعلق بشواحن الحاسوب اللاب توب مثل تعطله او احتراقه او تعرضه لمشكلة ما تعطله عن اداء وظيفته ، ولكن عند شرائنا له لا نتمكن من معرفة إذا كان هذا الشاحن اصليا او مقلدا، كما هو الحال بالنسبة للبطارية، ناهيك عن الاضرار والمخاطر التي قد يتسبب فيها شاحن مقلد او بطارية مقلدة، على حاسوبك، او على الشاحن ، وقد يكون الشاحن ذو ڤولت اكبر مما يحتاجه الحاسوب وقد يحترق الحاسوب نفسه، او يؤدي لانفجار الشاحن او البطارية مما يسبب اضرار لا قدر الله .

وفى ظل تكنولوجيا المعلومات حاليا والتطور الهائل فى جميع قطع الهاردوير المختلفة بالنسبة للاجهزة التكنولوجية ، اصبح هناك منافسة شديدة بين الشركات المتخصصة فى هذا المجال ، مع اسعار تنافسية ومنتجات ذو جودة عالية وقيمة ، وكذلك الحال بالنسبة لشواحن الحواسيب المحمولة ( اللاب توب ) هناك العديد من الانواع المختلفة بعضها اصلى والاخرى تقليد ، لذا اذا كنت ترغب فى شراء شاحن اصلى لحاسوبك مع ميزات رائعة وسعر مناسب فعليك اتباع هذه الارشادات والنصائح التالية .



العثور على الشاحن المناسب والمتوافق ومحول الطاقة هو في الحقيقة من الصعب لانه عندما كنت ابحث في مصطلح شاحن الكمبيوتر المحمول او اللاب توب على موقع للتجارة الالكترونية مثل الامازون، حصلت على اكثر من 1 مليون من النتائج لمنتجات وانواع مختلفة من الشواحن ، وهنا تسائلت اى نوع منهم هو المناسب لحاسوبى المحمول لكى اشتريه .

ولكى تشترى شاحن مناسب وجديد لحاسوبك المحمول امر ليس بالصعب ولكن عليك اولا فهم امرين مهمين عند شراء الشاحن وهم :

  1.  مدخل الشاحن او الرأس او المقبس الذى يتم تركيبه فى الحاسوب the type of Power Jack
  2.  نوع الفولت الكهربائى المناسب لحاسوبك او مقدار الطاقة الخارجى للشاحن output power supply

مواضيع مشابهة





اولا : علينا البدء مع مدخل الشاحن الرئيسى او الجاك الذى يتم تركيبه فى فتحه الشحن بالحاسوب المحمول ، فعند ذهابك لشراء شاحن جديد يجب ان تتأكد من هذا المدخل او المقبس جيداً وانه مناسب لحاسوبك ام لا ، وهناك فى الاسواق حاليا اكثر من 50 نوع مختلف تابع لشركات عديدة لذا يجب ان تكون حريص قبل ان تشترى وتخسر مالك فى شراء شاحن غير مناسب لحاسوبك

ثانيا : بعد ان تقوم باختيار مدخل الشاحن المناسب ، نأتى الى الخطوة التالية وهى معرفة مقدار الفولت المناسب للشاحن والذى يقاس بالواط Watt او الفولت ويمكنك معرفة ذلك فى كل شاحن من خلال الملصق الموجود عليه او الكتالوج المرفق معه ، ولكى تتأكد من ان الشاحن فى مقدار الطاقة متوافق مع حاسوبك يمكنك مقارنة الواط الموجود على الشاحن مع الواط الموجود فى الملصق الذى يوضع خلف اللاب توب او فى ظهره وبه امكانات الحاسب المختلفة .



معظم الشواحن الخاصة باللاب توب تأتى مع مقدار من الطاقة 65 Watt and 90 Watt او يعنى 65 واط او 90 واط واذا حسبنا ذلك بالفولت يعنى 19 V .

ثالثا : جاك الطاقة او المقبس وامدادات الطاقة او المحول ليس فقط ما يجب ان تهتم به عند شراء شاحن جديد وانما يجب ان تأخذ فى اعتبارك ان هناك شواحن اصلية وشواحن مقلدة التصنيع وبها عيوب خطيرة بالطبع ، وهنا يجب ان تحترس لما قد يسببه ذلك من مشاكل فى الشحن وايضا لحاسوبك المحمول ، وهنا كيف يمكنى ان اميز بين الشاحن الاصلى والشحن المقلد من خلال الاتى :

الشاحن الاصلى : او Original Charger هو الذى يحمل نفس العلامة التجارية او الماركة لحاسوبك المحمول مع سعر مميز بالطبع وخامات ممتازة ويمكن شرائه من الوكيل التجارى او اى مكان موثوق منه .

الشاحن المقلد : او غير الاصلى Compatible Charger او يسمى احيانا بالشاحن المتوافق، وقد نجد انه له مقابس كثيرة او مداخل كثيرة ويعمل مع اكثر من نوع لاب توب مع سعر منخفض بالطبع عن الاصلى وخامات رديئة .

وفى النهاية نصيحة غالية لك عزيزى القارىء اذا كنت تمتلك حاسوب محمول او لاب توب بسعر على الاقل ليس بالقليل ، واحتجت الى شراء شاحن جديد ، فيجب ان تشترى الافضل له وهو الشاحن الاصلى وتبتعد عن الانواع الرديئة والمقلدة لما تسببه من مشاكل كثيرة .

وفى النهاية اتمنى الا اكون قد اطلت عليكم ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تشترى الشاحن المناسب لحاسوبك المحمول Laptop Reviewed by Sameh Elkharraz on 12/03/2016 Rating: 5

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا أخ سامح على المقالة الابداع ويعطيك العافية...

    ردحذف
  2. حتى الشواحن المقلدو أصبحت الآن تستعمل نفس أسماء الشركات الأصلية.. وبالتالي يصعب التكهن بأن الشاحن الذي ستشتريه أصلي أو مقلد !!

    ردحذف
  3. هل شاحن trust جيد ?? فولتاج اوتوماتيكي .50 dollar

    ردحذف