حلول مشاكل الباور سبلاى Power Supply في الكمبيوتر

ما هو الباور سبلاى هو واحد من أهم المكونات الأساسية في الحاسوب فهو من يقوم بأمداد الحاسوب وجميع مكونات النظام بالطاقة الكهربائية اللازمة حتي يعمل ، وفي حالة حدوث عطل أو تلف في أحد الدوائر الداخلية فهو يعتبر عدم قدرة الحاسوب علي العمل ،فأحد الأدوار الرئيسية التي يقوم بها الباور سبلاى هو تحويل التيار والجهد المتردد إلي تيار وجهد مستمر فهو الصورة المقبولة التي تعمل بها الدوائر الألكترونية . ويعمل أيضا علي تشغيل مروحة التبريد والتي تحافظ علي وحدة التخزية من الأحتراق.

ثانيا اسلاك الباور سبلاى قد يلاحظ الكثير منا اختلاف وكثرة الوانها لكنها في الحقيقة متفق عليه بين جميع الشركات المصنعه ، فكل لون يعبر عن قيمة محددة من الجهد الكهربائي والتي يعمل بها جزء محدد فى الحاسوب ،لذلك عليك أن تكون دقيقاً عندك اختيارك للباور سبلاى ويمكنك الرجوع لذلك الموضوع عند شرائك لباور سبلاى، دعونا الآن نتطرق إلي اهم المشاكل الخاصة بالباور سبلاي.



1- الحاسوب يعيد عملية التشغيل فجأة



تحدث تلك المشكلة فى الأغلب بسبب حدوث تغير مفاجئ في الجهد الكهربي (مصدر التيارالكهربي) ، او وجود حمل زائد علي الباور سبلاي ، كما أنها يمكن ان تحدث بسبب حدوث تلف في احد المكثفات الموجودة بالباور سبلاى او التى تتواجد بالقرب من المعالج فهي تتلف عند ارتفاع درجة حرارته ، أحد الأسباب الأخرى في حدوث تلك المشكلة وجود عطل في الرامات او تراكم الأتربة عليها ، لذلك يجب عليك التأكد من تنظيفها باستمرار ، و التأكد من عدم حدوث تغير مفاجئ في كهرباء المنزل ، اذا تأكدت ان المشكلة ليست بسبب الأمور السابقة عليك زيارة مراكز الصيانة لـتأكد من عدم تلف المكثفات.

2- عمل الباور سبلاي ولكن الحاسوب لا يعمل



نجد في بعض الحالات أن الباور سبلاى يعمل ولكن الشاشة لا تظهر أى شئ وتحدث تلك المشكلة بسبب عدم إتاحة الباور سبلاى الكهرباء الكافية لتشغيل اللوحة الأم وذلك بسبب وجود عطل في الأجزاء الداخلية ولذلك يمكنك حل تلك المشكلة باستبدالها بأخر جديد ولكن قبل أستبدالها انصحك بقرأة المضوع التالى شرح تغيير الباور سبلاى بطريقة عملية.

3- خروج صوت مزعج و إرتفاع حرارة الباور سبلاي



تحدث تلك المشكلة بسبب عطل في مروحة التبريد الخاصة بالباور سبلاي او عدم عملها بكفائتها الطبيعية ، أيضا يحدث ارتفاع في حرارة الباور سبلاى بسبب عدم كفاءة مروحة التبريد أو بسبب تراكم الأتربة علي مروحة التبريد لذلك أنصحك بقرأة المواضيع التالية في طريقة تنظيف الكمبيوتر من الداخل ، افضل 5 انواع باور سبلاى لاجهزة الكمبيوتر.

وفي النهاية أذكركم بأن الباور سبلاى يعتبر من أهم قطع الحاسوب فهو الذى يمد جميع اجزاء الكمبيوتر بالكهرباء فبدونه لن يعمل الكمبيوتر بالكامل لذلك يجب الأهتمام به جيدا فهو يعتبر قلب الكمبيوتر ، نتمنى ان تكون قد أفادتكم تلك المقالة وإذا كان لديكم مشاكل آخري متعلقه بالباور سبلاي فيُمكنكم كتابتها في تعليق ادناه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حلول مشاكل الباور سبلاى Power Supply في الكمبيوتر Reviewed by Ahmed Mostafa on 12/27/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: