كيف تجعل نظام الملفات NTFS مدعوم في هاتفك الاندرويد بدون روت

يُعد نظام الملف NTFS المختصر من "New Technology File System" هو الاكثر شعبيه والمُستخدمه في وحدات التخزين كالاقراص الصلبة والفلاشات فهي تآتي افتراضياً بنظام NTFS ولكن لا يزال غير مدعوماً في بعض الانظمة علي رأسهم نظام اندرويد المُستخدم في الهواتف حيث لا يدعم سوي صيغة FAT32 سواء لبطاقات التخزين SD Card او وحدات التخزين عند ربطها بالهاتف عبر كابل OTG فإذا كانت بنظام NTFS فلن تعمل ويطلب منك عمل فورمات حتي يقوم بتهيئتها للعمل عبر تغيير نظام الملفات إلي FAT32 وقد تناولنا مسبقاً الفرق بين انواع الفورمات ومزايا كلاهما لكن في هذا الموضوع نسرد لكم طريقة استخدام وحدات التخزين التي تعمل بنظام NTFS علي هواتف اندرويد بدون روت.



سنعتمد في القيام بهذه المهمة إلي تطبيقين يتم تثبيتهم علي الهاتف، وهما USB plugin حيث يقوم بقراءة اقراص التخزين التي يتم ربطها بالهاتف وتكون بنظام NTFS للملفات، بالاضافة لإستخدام شقيقه الثاني Total Commander حيث يقوم بدور إدارة الملفات وتصفحها من وحدة التخزين التي قمنا بربطها مع الهاتف بعد ان يتم قراءتها، فتستطيع من خلاله نقل ملفات من وحدة التخزين إلي بطاقة الهاتف وتصفحها بطريقة عادية، وكلا التطبيقات مجانية وحجمها خفيف للغاية.



بعد ان تقوم بتثبيت كلا التطبيقات المذكوره علي هاتفك، قم الآن بتوصيل وحدة التخزين ذات نظام NTFS للملفات في هاتفك الاندرويد، فمن المفترض ان تظهر لك نافذة مثل الموضحه اعلاه حيث تخبرك هل تريد فتح وحدة التخزين هذه بواسطه تطبيق USB plugin فتضغط OK.



بعد ذلك سينتقل بك مباشرةً لتطبيق USB plugin حيث يعرض لك الاقسام او محتوي وحدة التخزين التي قمت بتوصيلها بالهاتف فتقوم بتفعيل write mode ثم تستطيع بعد ذلك عمل Unmount للاقسام الذي تريد منع التطبيق من قراءتها، علي اي حال يُمكنك الان الضغط علي Open Total Commander بحيث ينتقل بك للتطبيق الثاني لإدارة الملفات وتصفحها بدون مشاكل من هذا القرص فبإمكانك نسخ ملفات او عرضها او إضافة ملفات آخري إلي القرص..وغيرها فانت تتعمل معه كما تستخدم اياً من برامج بإدارة الملفات File Manager.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تجعل نظام الملفات NTFS مدعوم في هاتفك الاندرويد بدون روت Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/27/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: