[تجربتي ورأي] مادة التنظيف السحرية Cleaning Gel لتنظيف الكيبورد

في البداية ولمن لا يعرف هذه المادة فهي مادة لزجة تدعي Cleaning Gel او Super Clean او  High-tech Cleaning انتشرت في الاونة الاخيرة في الدول العربية واستطعت الحصول عليها مؤخراً، ومع الاستخدام الاول لهذه المادة والتي قمت بشراءها بغرض تنظيف الكيبورد حيث اننا قمنا باستعراض طريقة تنظيف الكيبورد من قبل وقمنا بالاشارة الي هذه المادة بالـ  Magic High-tech ولاننا لم نقم بالتجربة فقمنا بذكر انها رائعة ولكننا لم نقم بالتجربة وقمنا باقتراح طريقة تنظيف اخري ولكن الامر مرهق جداً أن نقوم بفك كل زر من الكيبورد ونقوم بتنظيف اسفله ثم اقوم باعادة تركيبه مرة اخري. وبعد أن قمت بالحصول علي هذه المادة فاريد أن اخبركم بتجربتي معها فدعوني ابدأ.



مع الاستخدام الاول للمادة والتجربة لاحظت انها بلا قيمة في البداية حيث أن فكرة عملها هي انها مادة لزجة تقوم بتمريرها فوق الكيبورد او الاماكن الضيقة فتقوم بجذب الاتربة اليها فهي لا تقوم حقاً بالتنظيف بشكل كامل ولكنها تقوم بجذب الاتربة بين مفاتيح الكيبورد مباشرة اليها، في البداية لم تعجبني حيث ان بعض القطع منها تسقط بين مفاتيح الكيبورد ! ولكن اتضح لي أن استخدامي الخاطئ هو السبب حيث أنه يجب تمريرها بشكل متتالي وسريع والا تتركها لفترة كبيرة من الزمن وجميع القطع المتساقطة سيعاد تشكيلها مرة اخري جميعاً.



بعد استخدمها، اعتقد انها بالفعل مميزة جداً خصوصاً وأن سعرها يقترب من الولاحد دولار فقط ! لذلك فهي متناول الجميع فقد قمت بشراءها من داخل مصر بـ 20 جنية مصرياً اي حوالي 1 دولار امريكي !، ويمكن استخدامها لاكثر من مرة حتي تتجمع عليها اكبر قدر من الاتربة وبعد ذلك سيتوجب عليك أن تتخلص منها وتقوم بشراء اخري جديدة.



بما أن المشكلة في الكيبورد من حيث الاتربة والتنظيف تتعلق بالاتربة العالقة بين مفاتيح الكيبورد فيصبح مع هذه المادة اللزجة الامر اكثر سهولة حيث كل ما عليك هو فرد وتمرير المادة علي الكيبورد بشكل متتالي حتي يتجمع كل الاتربة عليها ثم تقوم بتنظيف المفاتيح الخارجية باي قطعة قماش لديك والمياة او حتي بدون مياة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
[تجربتي ورأي] مادة التنظيف السحرية Cleaning Gel لتنظيف الكيبورد Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/16/2016 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: