افضل تطبيق للوصول لهاتفك الاندرويد المسروق مع امكانيات مذهله

في ظل تصفحي اليومي لتطبيق يوتيوب علي الهاتف قمت بمشاهدة إحدي مقطاع الفيديو من نوع الافلام القصيرة التي تحكي قصص وتجارب واقعية فهذا الفيلم كان يحكي عن تجربة شخص يقيم في هولندا (امستردام) بشان كيف تعامل مع حادث سرقة الهاتف الخاص به الذي تعرض له في إحدي الايام وكيف استطاع الوصول له ومراقبة ورصد نشاط الهاتف والتحكم به بشكل كامل عبر الكمبيوتر، وكان ذلك بمساعدة تطبيق مميز للغاية يُدعي Cerberus وبعد تجربتي له لم اتردد نهائياً علي تقديم موضوع كامل يتحدث عنه من مميزات وطرق الاستخدام لتعقب الهاتف والوصول إلي السارق..إلخ، فأسمحوا لي ان اقوم بإستعراض تطبيق Cerberus معكم في هذا المقال.



تطبيق Cerberus Anti Theft هو بالفعل افضل تطبيق يُمكنك أستخدامه لمساعدتك في الوصول لهاتفك عند سرقته، فهذا التطبيق يعمل بنظام معقد جداً ويتيح لمالك الهاتف ان يقوم بالتحكم به بواسطة اي كمبيوتر حيث يُمكنه رصد مكان الهاتف بالتحديد وانا اعلم ان خدمة Find your phone تقوم بنفس الدور لكن هذا التطبيق يوفر العديد والعديد من الاوامر التي يُمكن القيام بها فمثلاً يُمكنك خداع السارق وإلتقاط صورة له او تسجيل الصوت وفتح التطبيقات نهيك عن الاطلاع علي سجل الاماكن والمكالمات والرسائل الوارده للهاتف.

الامر لا ينتهي هنا، فدعني أخبرك ايضاً ان تطبيق Cerberus لا يمكن حذفه من الهاتف ! نعم حتي بعد عمل إعادة ضبط مصنع للجوال فسيظل التطبيق يعمل طوال فترة عمل الهاتف وهذا ما دفعني ان اقول انه افضل تطبيق. حسناً، لنري معاً كيف يعمل التطبيق.

* ملحوظة: التطبيق مجاني للعمل كفترة تجريبية لمدة 7 أيام فقط، بعد ذلك سيتوجب عليك الاشتراك لمدة عام بمقابل 5 دولارات فقط واعتقد انه أمر رائع ان تجد تطبيق كهذا بسعر رخيص فلا تتردد بالاشتراك به.



بعد تحميل تطبيق Cerberus علي هاتفك ثم تشغيله سيطلب منك كأول إجراء يجب ان تقوم به وهو وضع التطبيق ضمن وسائل التحكم في الهاتف ومنحه صلاحيات الإدارة بالكامل حتي يتمكن من مساعدتك عند سرقته فتضغط علي Enable device admin ثم تضغط علي زر Activate ليتم تفعيله، ثم سيطلب منك بعد ذلك إنشاء حساب خاص بك فمن خلاله يُمكنك مراقبة الهاتف من اي كمبيوتر عبر الموقع، فقوم بإنشاء حساب ثم اعمل علي تسجيل الدخول Log in به.



بعد ان تظهر لك الواجهة الرئيسية ستجد بها العديد من الخيارات التي يُمكنك التحكم بها من حيث تعطيلها او تفعيلها لحماية الهاتف وانصح بتفعيلها للحصول علي اقصي حماية للهاتف عند سرقته، فمثلاً قم بتفعيل Protect device admin حتي لا يستطيع السارق إيقاف التطبيق من ادوات التحكم في الهاتف، او زر Block Power Menu حتي لا يستطيع عمل إيقاف تشغيل للهاتف في حالة إذا كانت البطارية غير قابلة للإزالة فلن يتمكن من إغلاقه، هناك خيارات آخري مثل Wipe SD card فيُمكنك تفعيلها للسماح للتطبيق بعمل فورمات للبطاقة الخارجية وحذف جميع ما عليها.



وأحد الخيارات الاكثر اهمية ايضاً هي Hide from app drawer حيث بتفعيلك لهذا الخيار سيتم إخفاء التطبيق من قائمة التطبيقات تماماً بحيث لا يستطيع السارق معرفة ان هناك تطبيق يُدعي Cerberus مثبت عليك الجوال، وبالتالي لا يستطيع حذفه بآي وسيلة.



الآن في حالة إذا اردت تعقب الهاتف ورصد النشاط والتحكم به عن بعد، فكل ما عليك فعله هو الانتقال لموقع الويب التابع للتطبيق [cerberusapp.com/login] ثم عمل تسجيل دخول بحسابك عليه، بعدها ستظهر لك شاشة المراقبة وهي تتكون من ثلاثة اجزاء وشريط بالاعلي يعرض معلومات سريعه عن حالة الهاتف، وعلي اليمين نجد اي نشاط او امر يحدث علي الهاتف الآن، ثم جزء لعرض الخريطة ومكان تواجد الهاتف ثم جزء يتم من خلاله إعطاء الاوامر للهاتف وهو يتضمن الكثير من الاوامر كما نري في الصورة ادناه.



بعد الضغط علي قائمة الاوامر سيظهر لك اكثر من 35 أمر يُمكنك من خلالهم التحكم فعلياً بالهاتف والوصول للسارق بكل سهولة لكن لكي يتم تطبيقهم سيتوجب وجود انترنت في الجوال، ومن بين هذه الاوامر هي إلتقاط صورة او تصوير فيديو او تسجيل صوت او عرض سجل المكالمات والرسائل او تفعيل وإيقاف الانترنت ووامر اخري لمضايقة السارق.



دعوني الآن اقوم بتجربة أمر إلتقاط الصورة Take picture حيث بعد القيام بتحديده سيعرض لك خيارات كإلتقاط صورة فورية او تفعيل الفلاش اثناء الإلتقاط او استخدام الكاميرا الخلفية، وبعد ان تحدد الامر اضغط علي Send command حتي تلاحظ في الجزء الايمن إشعار بانه تم إرسال الامر وإلتقاط صورة بالفعل من الهاتف وتم إرسالها إلي بريدك الالكتروني.



فإذا ذهبت الآن إلي بريدك الالكتروني المُستخدم في الحساب ستجد رسالة من Cerberus تحتوي علي صورة تم إلتقاطها بالهاتف بدون ان يشعر السارق إطلاقاً لذلك فإن هذا الامر سيساعدك في التعرف علي وجه السارق إذا كان ذلك ممكناً، ولكن ليست جميع الاوامر ستحتاج إلي التوجه للبريد حتي يتم عرضها فهناك اوامر تعرض علي موقع Cerberus مباشرةً مثل الاطلاع علي سجل الاماكن والمكالمات والرسائل.

أعتقد انه تطبيق مميز جداً ويجب ان يكون علي هاتفك الان خصوصاً وأن حجمه صغير وتكلفته ليست مرتفعه فقط 5 دولارات سنوياً افضل من ان يتم سرقة هاتفك وما عليه من بيانات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل تطبيق للوصول لهاتفك الاندرويد المسروق مع امكانيات مذهله Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/18/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: