تطبيق PhotoScan من جوجل لحفظ صورك المطبوعة القديمة علي الكمبيوتر

جوجل دائماً ما توفر ما نحتاج اليه، وهذه المرة جوجل تبدع في اطلاق تطبيق للاندرويد والايفون يتيح لك امكانية تحويل صورك المطبوعة القديمة الي صور مميزة وتخزينها علي جهاز الكمبيوتر لديك مباشرة. حيث أن التطبيق تقو من خلاله بتصوير الصورة المطبوعة ولكن ليس هذا فقط ولكن يقوم باخذ اكثر من صورة ويقوم بشكل آلي بازالة الحواف واضافة ما تحتاج اليه الصورة لجعلها في افضل شكل ممكن، بمعني اخر يقوم بتحويلها الي صورة عالية الجودة بدون اي تأثير. فدعونا نقوم باستعراض هذا التطبيق المذهل وهو Google PhotoScan لهواتف الاندرويد والايفون.



تطبيق PhotoScan من جوجل متاح الان للتحميل علي هواتف الاندرويد وايضاً متاح للتحميل علي هواتف الايفون، حيث يقوم التطبيق مباشرة بمسح الصور القديمة والمطبوعة لديك والتي تريد نقلها الي جهاز الكمبيوتر للاحتفاظ بها، حيث انك تعلم أن الصور المطبوعة القديمة ذات اضاءة ضعيفة وربما ايضاً ليست صورة ملونة بل تم التقاطها بتقنية الابيض/الاسود القديمة وهنا يأتي تطبيق فوتوسكان لحل هذه المشكلة حيث يقوم بتحويلها الي جهازك مباشرة.



لمسح الصور المطبوعة لديك كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق ثم تشغيله وتقوم بتصوير الصورة المطبوعة لديك ولا تهتم بالاضاءة ثم سيطلب منك التطبيق بعد ذلك بتحريك الكاميرا الي اربع نقط دائرية حتي يفهم التطبيق حواف الصورة ويقوم بقص الزوائد بشكل آلي حتي تحصل علي صورة مميزة كما ويقوم بتعديل الاضاءة والالوان لكي تظهر الصورة في احسن شكل ممكن لها. ولفهم آلية عمل البرنامج يمكنك أن تشاهد الفيديو التالي والذي يشرح ما وراء الكواليس حيث أن التطبيق يقوم بالكثير.



في النهاية اريد أن اخبركم أن الشكر لشركة جوجل الرائعة وكل الشركات التي تحاول تخليد ذكرياتنا حيث أن بفضل هذا التطبيق استطعت الاحتفاظ بصوري المطبوعة التي مر عليها عمر كامل من الزمن وبالفعل كانت بدأت في التلاشي شيئاً فشيئاً بكما نعلم جميعاً الصور المطبوعة بعد فترة من الزمن تتعرض للتلف ولكن بعد الاحتفاظ بها علي جهازي فلا اعتقد انها ستفقد باذن الله، انصح به.
تطبيق PhotoScan من جوجل لحفظ صورك المطبوعة القديمة علي الكمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/17/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. يتطلب Android
    5.0 والأحدث
    وانا اندرويد 5.1 ولكن توجد رساله لايمكن التثبيت على هذا الاصدار

    ردحذف