كيف تستخدم دردشة Skype بدون إنشاء حساب !

يعتبر برنامج الدردشة والشات الاسكايب او الاسكاى بى Skype التابع لشركة ميكروسوفت Microsoft العملاقة احد افضل برامج وتطبيقات الشات والمحادثات والاعمال على الاطلاق ، سواء بالنسبة لمستخدمى الهواتف الذكية كتطبيق ، او مستخدمى انظمة الويندوز والماك كبرنامج للمحادثة ، واذا اردت فعلا ان تعرف العيد من الاسرار والمزايا التى يتمتع بها برنامج الاسكايب فيمكنك ذلك عزيزى القارىء من خلال 10 اشياء هامة يجب عليك أن تعرفها عن سكايب ، فبرنامج سكايب هو برنامج ملئ بالخواص والخدع والتطبيقات والادوات الرائعة. لذلك ان كنت تبحث عن برنامج مميز للمحادثات وانجاز الاعمال فانصحك بـ تحميل برنامج سكايبي Skype وتثبيته اما على حاسوبك او هاتفك الذكى والاستفادة منه .

فى الاوقات السابقة لاستخدام برنامج الاسكايب كان لابد من إنشاء حساب عليه ثم تسجيل الدخول من خلال هذا الحساب واضافة اصدقاء وإجراء محادثات صوتية وفيديو ايضا وإنجاز الاعمال ، الان يمكنك استخدام الاسكايب بدون ان يكون لديك حساب عليه او بمعنى اخر بدون ان تقوم بانشاء حساب ، نعم عزيزى القارىء هذا الامر اصبح حقيقة من خلال التحسينات التى قامت بها شركة ميكروسوفت فى تطوير برنامج الاسكايب ، اذا كنت مهتما فتابع معى .




برنامج سكايب هوعلى الارجح منصة التراسل الأكثر استخداما على أجهزة الكمبيوتر، والذى حصل عليها عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت، وهو الآن جزء رئيسي من الشركة ، وتسعى دائما الى تطويره ، وكجزء من التحسينات والتطورات الطبيعية، أعلنت سكايب الآن عن ميزة جديدة وهى ان الاسكايب اصبح متاح للجميع من يملك حساب او من لا يملك ، الآن لم تعد هناك حاجة لإنشاء حساب لاستخدام هذه الميزة.

ويعمل السكايب دون حساب على شبكة الانترنت ويمكن ان يصل عدد الاشخاص ضمن مجموعة الدردشة الى نحو 300 مشترك، ومع ما يصل إلى 25 شخصا يشارك في المكالمة الصوتية او الفيديو ، وان كنت تستخدم سكايب "كضيف" فإن المحادثة تستمر فقط مدة 24 ساعة ، اما إذا كنت ترغب في الحصول على ميزات اخرى مثل landlines او Skype Translator، فيجب أن يكون لديك حساب سكايب منتظم ، والان سوف نقوم بالدخول الى موقع الاسكايب Skype ليظهر لنا خيار تحميل برنامج الاسكايب Download Skype وخيار اخر جديد وهو بدء محادثة Start Conversation فنقوم بالضغط عليه .

ملحوظة هامة : عزيزى القارىء اذا لم يظهر لك خيار بدء محادثة فقد يكون ذلك بسبب إما انك تستخدم متصفح قديم او بسبب بطىء الانترنت لديك، لذا يجب عليك تحديث المتصفح لديك ويفضل استخدام متصفح جوجل كروم .



بعد ذلك تظهر لنا الصفحة التالية وفيها يطلب منا إدخال اسم مستخدم او اسمك لكى تبدء المحادثة مباشر اونلاين بدون الحاجة الى التسجيل او إنشاء حساب او تحميل برنامج الاسكايب الى جهازك او هاتفك ، فنقوم بكتابة الاسم ونضغط على بدء المحاثة او Start Conversation .



الان علينا ان ننتظهر قليلا حتى يتم تحميل الصفحة والدخول الى المحاثات اونلاين والبدء فى استخدام المحادثات والشات من خلال هذه الخاصية الجديدة والمميزة بالفعل .



بعد ذلك تظهر لنا صفحة الشات او الدردشة ، والان انت عزيزى القارىء بمثابة ضيف او guest فى موقع الاسكايب ، والموقع يرحب بك من خلال رسالة يطالبك فيها بمشاركة الرابط مع اصدقائك من اجل الدخول ايضا الى غرفة الشات والدردشة معك ، ويمكنك الضغط على نسخ الرابط بالاسفل Copy Link وإرساله الى اصدقائك مثلا فى موقع الفيس بوك او الاميل او اى موقع تواصل اجتماعى او نشره على صفحتك ، وهذا الرابط صالح فقط لمدة 24 ساعة .



ومن مميزات هذه الميزة الجديدة فى موقع الاسكايب انه يمكنك من خلال دخولك كضيف guest القيام بعدة امور منها :

  • إجراء مكالمات فيديو
  • إنشاء جروب من الاصدقاء
  • عمل مكالمات صوتية
  • مشاركة الصور والملفات
  • إستخدام وإرسال رموز الاعجابات المختلفة



أما اذا اردت المزيد عزيزى القارىء فيجب عليك بالطبع إنشاء حساب وتسجيل دخولك اليه ، وبالطبع تعتبر خاصية إجراء محادثات اونلاين فى الاسكايب بدون وجود حساب مسبق امر رائع بالفعل لمن لا يمتلكون حساب اسكايب ، ونأمل بالفعل فى ان تقوم شركة ميكروسوفت المالكة حاليا للاسكايب باضافة مزيد من التطوير والتحديث لموقع الاسكايب من اجل جذب مزيد من المستخدمين لهذا البرنامج الرائع .

وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على كيفية استخدام دردشة الاسكايب بدون إنشاء حساب وذلك من خلال موقع الاسكايب مباشرة ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم .
كيف تستخدم دردشة Skype بدون إنشاء حساب ! Reviewed by Sameh Elkharraz on 11/17/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: