كيف تجد ما تبحث عنه في جوجل بدون إضاعه الوقت

بالتاكيد يستحوذ موقع او محرك بحث جوجل علي جزء من وقتك بشكل يومي اثناء تصفح الانترنت، فأنت تقريباً لا تستطيع تأدية المهام بدون استخدامه لعمليات البحث، ولكن احياناً تصادف مشكلة عدم العثور عن ما كنت تبحث عنه بالظبط وهذا مزعج ويضيع الوقت لانك تحاول بطرق مختلفة البحث عن ما تريد ولكن تصاب بالإحباط عندما لا تجد ما تريده.

يجب ان تعلم ان جوجل هنا لم يوفر لك جميع الاجوبة علي أسئلتك الخاصة وبالرغم من ذلك يُمكنك من خلال بعض الحيل ان تصل بسهولة لما تبحث عنه في جوجل، وقد أستعرض معكم الكاتب المميز "احمد حسين" 12 ميزة لتصبح محترفا في البحث علي جوجل فهناك أمور وإختصارات سريعه للبحث عن الكلمات وفي هذا المقال سنستعرض معكم نصائح آخري لتجد ما تبحث عنه في جوجل بدون إضاعه المزيد من الوقت.



- أكتب الكلمات الاكثر أهمية



المُستخدمون الجدد للأنترنت او كبار السن غالباً هم اكثر المُستخدمين الذين يُعانون من مشكلة عدم إيجاد نتائج البحث المطلوبة في جوجل وذلك ربما بسبب إعتبارهم ان محرك بحث جوجل عبارة عن إنسان ! فعلي سبيل المثال عند مواجهته مشكلة فيقوم بكتابة وصفها بالكامل في حقل البحث املاً في ان يجد نتائج ترشده للحل ولكن لم يعثر عليها بسبب وجود اكثر من كلمة في البحث.

لذلك فمن الافضل إختصار الكلام؛ وكتابة الكلمات الاكثر أهمية او المضمون او عنصر المشكلة بالتحديد وتجاهل الكلمات الآخري فهذا سيختصر عليك الطريق بدلاً من كتابة وصف لها في جوجل، وستلاحظ أن جوجل ينتقل بك لنتائج اكثر دقة وفائدة لما تبحث عنه.

- البحث عن عناوين لا تتذكر كلماتها جيداً



في حالة إذا كنت تريد البحث عن عنوان خبر او مقالة او تقرير مُعين علي الانترنت ولكنك لا تتذكر سوي بعض الكلمات منه، فهنا يُمكنك الوصول إليه بسهولة عن طريق إضافة اي كلمة تتذكرها او عبارات بين علامتي نجمة * وجوجل سوف تفعل البقية، حيث تبحث عن كافة العناوين التي تتضمن هذه العبارات وتبدأ بإستعراضها امامك.

- البحث عن نتائج في فترة زمنية محددة



في بعض الاحيان قد تريد البحث عن خبر مُعين او مقالة او حدث ما في فترة زمنية محدده، وللوصول إليها سريعاً يُمكنك كتابة بعض الكلمات التي تتذكرها من عنوان هذا الخبر ثم تبحث عنها ولكن ستلاحظ انه يعرض لك جميع النتائج سواء القديمة او الجديدة، بينما يُمكنك النقر علي زر "ادوات البحث" ثم تضغط علي قائمة "في أي وقت" لتختار منها الفترة التي تريد عرض نتائجها، فستلاحظ انه تم إعادة ترتيب النتائج لتصبح من بداية الفترة المحددة.

- البحث عن المواقع ذات صلة (البديلة)



يُمكنك ايضاً من خلال خدعه في جوجل ان تعثر على المواقع المتعلقة بموقع معين او التي تعتبر بديلة وتقدم نفس الفكرة او المحتوي، وذلك عن طريق كتابة كلمة related: ثم كتابة رابط الموقع التي تريد ان تجد مواقع آخري شبيهة له لتجد نتائج البحث عبارة عن مواقع يُمكنك أستخدامها كبديلة للموقع الذي تبحث عنه.

ولاحظ ان الامر لا ينطبق علي المواقع فقط بل والتطبيقات واي شيء تريد البحث عن بدائل له فتضيف هذه الكلمة ثم اسم التطبيق ثم كلمة app وستجد له بدائل وربما تلاحظ ايضاً ان ليست في جميع الاحوال ستجد نتائج مباشرةً ولكن ستكون عبارة عن مقالات من موقع ما يستعرض بدائل لما بحثت عنه.

- البحث عن كلمة داخل موقع



بالرغم من أن معظم المواقع علي الانترنت يتوفر بداخلها محرك بحث لتبحث عن اي عنصر بداخلها إلا انها في بعض الاحيان لا تكون دقيقة بما يكفي، فأنت تبحث عن كلمة داخل المواقع لكن يخبرك انه لا يوجد نتائج وهذا عادة يحدث معي في الكثير من المواقع، لكن يُمكنك الاستغناء عن هذا المحرك المتوفر داخل المواقع وتستخدم جوجل.

فقط كل ما تريد هو اضافة كلمة site: ثم عنوان او رابط الموقع ثم الكلمة التي تريد البحث عنها داخله لتلاحظ بعد ذلك ان جميع نتائج البحث عبارة عن مواضيع تتوفر بهذا الموقع وايضاً مرتبطة او مذكور بها الكلمة المكتوبة في حقل البحث.

- العثور على معلومات الاتصال بخدمة العملاء لآي شركة



الشركات الكبيرة او حتي المتاجر الغير معروفة نوعاً ما غالباً ما يكون لديها موقع علي الانترنت للتواصل مع العملاء، لذلك إذا كنت تريد في اي وقت البحث عن طريقة التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بآي شركة فيُمكنك كتابة customer service متبوعاً بأسم الشركة وإذا كانت الشركة متعددة الجنسيات او الفروع فيُمكنك كتابة اسم الدولة بجانبها لتكون نتائج البحث اكثر دقة والتي ستكون عبارة عن روابط او طرق الاتصال بهذه الشركة. كذلك يُمكنك النقر علي خيار Maps لتحديد نقاط تواجدهم علي الخريطة في حالة إذا كنت تريد الذهاب إلي الشركة بشكل مباشر.
كيف تجد ما تبحث عنه في جوجل بدون إضاعه الوقت Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/27/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: