تثبيت نسخة ويندوز من هارد خارجي او اي وسيلة تخزين مباشرة

بالتأكيد متابعي عالم الكمبيوتر علي علم بما قمنا بنشره قبل سنتان وهو حول موضوع تثبيت الويندوز من الهارد مباشرة بدون الحاجة الي حرق ديفيدي او حرق فلاش ميموري بل مباشرة من الهارد ووصلت لنا حينها تعليقات واستفسارات وقمنا بالرد عليها وساقوم بالقاء الضوء عليها اليوم، بالاضافة الي عرض كيفية تثبيت الويندوز من هارد خارجي لديك وساخبركم لماذا هارد خارجي تحديداً وايضاً ماذا اذا كانت البوردة لديك لا تدعم الاقلاع المباشر الي الفلاش ميموري ولا تستطيع تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري !، كل هذه الامور سنقوم باستعراضها معكم اليوم ، فتثبيت ويندوز علي جهازك لم يكن اسهل من قبل.



قبل أن تقرأ هذا الموضوع يتوجب عليك قراءة موضوع تثبيت الويندوز من الهارد مباشرة

قد ورد لنا في الموضوع استفسار مميز جداً من المتابع نور الدين نوري يحتوي علي حالات الطوارئ وفي حالة ان جهازي به مشكلة الان وانا اري موضوع تثبيت الويندوز من الهارد لاول مرة.

Noureddine Nouri
لأن الشرح يفترض انك تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بأحد نسخ ويندوز وأيضا تحميل نسخة ويندوز أو نسخها وأغلب الأحيان تكون بصيغة ISO وهي قرص وهمي تماما مثل ضغط الملفات بصيغة RAR التي تحتاج في فك الضغط عنها لبرنامج winrar ولفك الضغط على نسخ ISO استعمل برنامج.

وجاء ردنا كما بالاسفل.

Mahmoud Mounir - عالم الكمبيوتر
يمكنك أن تقوم لمرة واحدة بالقيام بالخطوات بالاعلي ثم تقوم بعد ذلك بتركها وتقوم بتثبيت ويندوز مراراً وتكرار مدي الحياة بدون أن يكون لديك ويندوز علي الجهاز، ويمكنك ايضاً أن تقوم بتوصيل الهارد بجهاز يعمل علي الويندوز وتقوم بالخطوات ثم تقوم بنفس الطريقة لتثبيت الويندوز مباشرة من الهارد.

اريد توضيح ما ذكره الاخ نور الدين بشكل تفصيلي وردنا ايضاً، سؤاله تحديداً حول أن الويندوز الان لا يعمل وانا اريد تثبيت ويندوز وهذا امر طارئ، ولكن لكي اقوم بتثبيت الويندوز من الهارد فيجب أن اكون قد قمت باضافة الفولدر الخاص بنسخة الويندوز علي بارتشن الهارد، وهنا يأتي السؤال حول تثبيت الويندوز بنفس الطريقة من خلال اما هارد خارجي او هارد يحتوي علي نسخة الويندوز او حتي فلاش ميموري تحتوي علي فولدر ملفات نسخة ويندوز كما اوضحنا مسبقاً وهذا في حالة الطوارئ ولكن بشكل عام انصحك أن تذهب الان وتقوم باضافة فولدر بملفات تثبيت الويندوز الان.



المشكلة هنا هو في حالة تطبيق نفس الطريقة من خلال هارد خارجي او فلاش ميموري او اي وسيلة تخزينية اخري فستحتاج الي معرفة حرف هذه الوسيلة ، فكما نعلم سنحتاج الي معرفة البارتشن سواء كان F او H او غيرها وبما انك لن تستطيع الوصول للويندوز فلن تتعرف علي هذا الامر ولكن هناك طريقة وامر مميز يمكنك استخدامه قبل تطبيق الطريقة من موجه الاوامر لمعرفة كل البارتشن علي الجهاز بحروف كل بارتشن وبذلك ستعرف حرف الفلاش ميموري او الهارد الخارجي وبذلك يمكنك استخدام الطريقة والامر بالاسفل.

diskpart

ثم تقوم بكتابة الامر التالي:-

list volume

بعد ذلك وكما تلاحظ في الصورة بالاعلي ستجد اسفل Ltr الحرف الخاص بكل بارتشن وستجد اسم البارتشن بجواره وبذلك يمكنك وبوضوح أن تتعرف علي الحرف الخاص بالهارد الخارجي او الفلاش ميموري او غيرها وكما تلاحظ الهارد الخارجي من نوع لينوفو وهو اخر بارتشن في القائمة وبجواره الحرف G. وبعد ذلك سأقوم بمتابعة الخطوات بدون مشاكل والبدأ في تثبيت النسخة.



بالتأكيد بعد ذلك تقوم بتثبيت الويندوز مباشرة وبسهولة ولاحظ اننا قمنا من قبل باستعراض طريقة تثبيت ويندوز مباشرة بشكل تفصيلي لجميع اصدارات الويندوز. وبذلك يمكنك تثبيت ويندوز واعادة تثبيت ويندوز بشكل سريع جداً وبدون اي مشاكل قد تحدث لك.
تثبيت نسخة ويندوز من هارد خارجي او اي وسيلة تخزين مباشرة Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/18/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: