عشرة من أكثر رسائل الخطأ إضحاكاً في الويندوز



يعتبر نظام ويندوز من أكثر أنظمة التشغيل انتشاراً على الإطلاق وعلى الرغم من أنه لم ينال الكثير من الاحترام كنظام للهواتف المحمولة إلا أنه لا يزال من الأنظمة الأقوى والأكثر بساطة وسهولة للاستخدام بما يقدمه من واجهات بسيطة صديقة للمستخدمين بمختلف فئاتهم ومستوى تعليمهم، الجدير بالذكر أنه لا يوجد نظام بدون مشاكل لذا نحصل في بعض الأحيان على رسائل خطأ يقدمها نظام الويندوز لشرح ما حصل معه من مشاكل أثناء القيام بعمل ما وليساعد من خلاله المستخدم على اتخاذ الطريقة الصحيحة للقيام بعمل ما وحل المشكلة التي يتعرض لها أثناء استخدامه، الجدير بالذكر أن بعض هذه الرسائل لم تكن خياراً جيداً لمصممي النظام وسنتحدث اليوم عن مجموعة من رسائل الخطأ المضحكة في نظام ويندوز بمختلف نسخه القديمة والجديدة.


1- لست وحيداً على الإنترنت:


أي شخص يستخدم الإنترنت لخمس دقائق يعلم أن البيانات الموجودة عليه قد تتم مشاركتها مع أشخاص أخرين وقد يراها البعض، ولكن على الرغم من ذلك لم يمنع هذا الأمر الإنترنت إكسبلورر من إخبارك ذلك مجدداً كما في الصورة التالية:


قد تكون هذه الرسالة ضرورية في بداية الإنترنت ولكن ليس في النسخ الجديدة من النظام، أما الجيد بالأمر فهو إمكانية تفعيل خيار عدم مشاهدة هذه الرسالة مجدداً حتى لا تظهر لك بعد الأن أثناء استخدامك للإنترنت.

2- خطأ في إرسال تقرير خطأ:


كما تعلم أخي القارئ يقوم نظام الويندوز بإعطاء رسائل خطأ وإرسال تقارير بحيث تقوم الشركة بحل هذه المشكلة ولكن الأمر الغريب عندما تخبرك رسالة الخطأ بأنه حصل خطأ في إرسال تقرير خطأ كما في الصورة التالية:


الجدير بالذكر أن برنامج إرسال الخطأ قد تعرض لخطأ ولكن لا تقلق ستخبرك مايكروسوفت في حال وجدت حل لهذه المشكلة على الرغم من أني لم أفهم كيف ستعرف ما هو الخطأ في الأساس.

3- نرجو الانتظار قليلاً سينتهي النقل بعد بضعة أعوام:


يقدم نظام الويندوز عداد يدلك أخي القارئ على التقدم الذي وصل إليه في نقل الملفات أو نسخها أو حتى حذفها وهو أمر جيد ولكن لا بد أنك حصلت على رسالة تخبرك بأن النقل سينتهي بعد بضعة ألاف يوم كما في الصورة التالية:


من الجيد ان تعرف أخي القارئ أن نسخ 1.5 جيجابايت من البيانات سينتهي بعد 46368 يوم وخمس ساعات، حتى تتأكد من وضع رسالة توصية لأحد أحفادك ليقوم بإطفاء الحاسب بعدها.

4- لا يوجد مساحة حرة كافية لمسح هذا الملف:


نحصل في الكثير من الأوقات على رسائل خطأ عند محاولة مسح ملف أو مجلد معين في الحاسب الخاص بنا ولأسباب مختلفة ولكن أن تحصل على رسالة خطأ تخبرك بأنه لا يمكنك مسح الملف أو المجلد لأنه ليس لديك مساحة حرة كافية في الجهاز وأنه عليك مسح بعض الملفات والمحاولة مجدداً فهذا سبب جيد برأيي لجعل حاسبك يجرب مهاراته بالطيران من النافذة.


5- أنت بحاجة لكلمة مرور أطول:


نعلم جميعاً أن كلمة المرور الأطول أكثر أماناً من كلمات المرور القصيرة، ولكن بكل تأكيد لا نقصد بأطول كلمة مرور مؤلفة من 18760 حرف دون تكرار أي من كلمات المرور 30689 السابقة.


قد تبدو هذه النصيحة جيدة ولكن أظن أن المستخدم سيقضي أكثر من ثلثي حياته لتأليفها وحفظها والثلث الأخير لكتابتها عندما يريد استخدامها.

6- لا يمكننا تشغيل هذا البرنامج لان الحاسب يتم ايقاف تشغيله:


مع العدد الكبير من رسائل الخطأ المتوفرة في الويندوز فإن هذه الرسالة هي الأكثر إزعاجاً، حيث يخبرك النظام فيها بأنه لا يمكنه تشغيل برنامج معين لأن يقوم بإيقاف التشغيل كما في الصورة التالية:


الجدير بالذكر أن المستخدم هو الذي طلب إيقاف التشغيل فبكل تأكيد هو لن يطفئ الحاسب وهو يريد عمل شيء ما عليه، والأكثر إزعاجاً أن الجهاز لن يتم عملية إيقاف التشغيل حتى تقوم بالضغط على OK.

7- فيستا هو المشكلة:


نظام ويندوز فيستا لم يكن نسخة ويندوز الأفضل ولكن المضحك هو أن تعترف الشركة بأن نظام فيستا هو المشكلة، كما في الصورة التالي:


8- شيء ما قد حصل:


هذه رسالة جديدة في الويندوز 10 وهي بكل صراحة مفيدة للغاية ويمكنك من خلالها معرفة المشكلة بشكل كامل مع طريقة حلها بحيث تخبرك كل ما تريد كما في الصورة التالية:


9- اضغط أي زر للاستمرار:


حسناً نحصل في كثير من الأحيان على رسائل خطأ تخبرنا بأن نضغط أي زر للاستمرار وهو أمر بسيط ولكن أن يخبرك النظام بأن لوحة المفاتيح لا تستجيب وأن تضغط أي زر للاستمرار فهو أمر مضحك فإذا لم تكن لوحة المفاتيح تستجيب فكيف ستعرف إذا ضغطت أي زر.


10- أدخل قرص تثبيت ويندوز، ولكن أين:


نحصل في بعض الأحيان على رسائل خطأ تطلب منا إدخال قرص تثبيت ويندوز لحلها وهو أمر جيد بكل صراحة ويحل بعض المشاكل ولكن المشكلة التي لا يحلها بكل تأكيد أنه عدم وجود سواقة للهاتف.


في الختام، بكل تأكيد هذه الرسائل لا تعني أن النظام ضعيف كون الأخطاء موجودة في أي مكان فبالنهاية من يعمل على هذه الأنظمة هم بشر، ما رأيك أخي القارئ، أي هذه الأخطاء هو الأكثر إضحاكاً بالنسبة إليك؟
عشرة من أكثر رسائل الخطأ إضحاكاً في الويندوز Reviewed by Qosai Khalifah on 11/29/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: