الربح من الانترنت (3) طرق للربح من الانترنت ولكن يجب عليك الابتعاد عنها

هناك الكثير والكثير من الطرق التي تساعدك علي الربح من الانترنت وستجد عناوين كثير مثل " اربح 10 دولار يوميا مع موقع كذا " او موقع او شركة كذا لربح المال علي الانترنت مع اثبات الدفع " وهكذا من هذه العناوين التي تجذب المبتدئين والباحثين بلا صبر عن ربح المال من الانترنت !! دعك من كل هذا وانسي تلك العناوين واعيرني انتباهك كأنك لم تعلم شئ عن الموضوع مسبقا وتبدأ من الصفر وسأخبرك اولا بكل الطرق التي يمكنك ان تربح منها واي منها نصب تماما واي منها تكون نسبة ربحك منها ضئيلة واي منها يمكنك استغلالها.



مواضيع السلسة :-

طرق تجنبها تماما ولا تحاول استخدامها

  • النقر علي الاعلانات لربح الدولارات


تعتبر هذه هي اسهل الطرق لخداعك لانها كذلك اسهل الطرق لجني الدولارات ولا تحتاج لمجهود ضخم علي حسب رأي بعض الناس ولكن هذه الطريقة لا تخدم في الاساس اصحاب هذه المواقع الاعلانية وشركاتها مقابل ان تقوم بالضغط علي اعلاناتها في مقابل سنتات بسيطة من الدولار مع العلم ان الحد الادني لسحب الاموال يكون في حدود 10 دولار بمعني انه بحسبة بسيطة تقوم بالضغط علي عدد من الاعلانات يوميا وتنتظر مدة نصف دقيقة غالبا حتي يحتسب لك نقاط الاعلان وبتجميعك للنقاط يوميا حتي تصل ل 10 دولار فقط قد تصل لسنتين لو حصلت علي ال10 دولار من الاساس .. عزيزي القارئ هذه المواقع تستخف بعقليتك ورغبتك الملحة في جمع المال فلا تساعدهم علي ذلك فوقتك الثمين الذي تضيعه علي الضغط علي هذه الاعلانات مقابل مبلغ ضئيل جدا علي المدي البعيد قم باستغلاله في مشاهدة كورسات اونلاين والاستفادة منها في مجالات اخري علي الانترنت افضل من ذلك.

من امثلة تلك المواقع موقع neobux الذي ظهرت حقيقة نصبه وتم اغلاقه 

  • مواقع الربح من نقرات الاعجاب للفيسبوك او تويتر وغيرها

طرق استغلالك للفيسبوك للربح منها كثيرة ومختلفة وتعتمد علي ابداعك في استغلالها ولكن ليس هذا الذي قصدته انما قصدت من العنوان المواقع التي تخبرك انها ستمنحك الدولارات في مقابل الاعجاب بصفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها فدعك من هذه المواقع التي تستغلك بلا مقابل ولم اجد حتي الان اي موقع صادق في هذا المجال , دعك اصلا من الفكرة واهية من الاساس وليست طريقة قوية للربح وفوق ذلك فانت تشارك في الغش وعمليات النصب التي تحدث مع اصحاب هذه الصفحات التي تقوم بالاعجاب بها.

  • الربح من مشاهدة الرسائل البريدية او الايميلات

الفكرة هي ان تقوم الشركة رسائل بها روابط علي ايميلك لتقوم بفتحها وتجد ان هناك عداد حتي لا تقوم باغلاق الصفحة قبل انتهاء هذا العداد ثم تحصل كذلك علي عدد من السنتات ومثلها مثل الطريقة الاولي غالبا لن تستطيع الصمود حتي تصل الي الحد الادني الذي تسحب به الاموال , وللعلم هذه الطريقة قل استخدامها وبدأت في التلاشي الفترة الاخيرة.

  • التسويق الشبكي او الريفرال

الريفرال ببساطة هو ان تقوم بالتسجيل في شركة او موقع ما ثم تجلب 10 اشخاص مثلا تحت اسمك لهذا الموقع , هناك مواقع تخدم شركة معينة كشركة كيو نت والتي ذاع صيتها مؤخرا بالرغم من انه تم اغلاقها في العديد من الدول التي حاولت الانتشار فيها ولا عجب من ان يتم اغلاقها ومنعها ايضا في باقي الدول التي لازالت تعمل بها وهناك مواقع اخري لا تخدم اي شركات ويخبرك من ان تجلب 100 شخص لكي تحصل علي 10 دولار مثلا ! هل تصدق ما تقدمه هذه المواقع من دولارات زائفة بالرغم من انها لا تخدم اي شركة او تسويق مما يدفعك للسؤال هل انا في حلقة خداع ؟؟ اما انا علي صواب ؟ واعتقد ان كل عاقل فقط هو الذي سيجيب علي هذا السؤال بطريقة سليمة ونصيحتي لك عزيزي القارئ ابتعد عن استثمار مالك او وقتك في هذا النوع تماما .. ولك مطلق حرية اتخاذ قرارك في النهاية.

طرق تجلب ربحا ولكن يفصل الابتعاد عنها


قبل كل شئ فانا لم اقصد ان هذه الطرق زائفة ولكني اعترف انها طرق حقيقية وتجلب لك الربح ايضا ولكن ربحك منها لا يكون بالنسبة الكبيرة التي تتوقعها ونجاحك في استكمال هذا الطريق غير مضمونة.

الدراسات الاستقصائية ( الاستبيان او استطلاع الرأي ) -Online Surveys

تقوم بالتسجيل في موقع ما والذي يقوم بارسال استطلاعات رأي واستبيانات لك وعندما تقوم بالاجابة عليها يتم احتساب عدد نقاط لك لتحويلها الي نقود بعد ذلك وفكرة هذه الاستطلاعات لا غبار عليها حيث انها تخدم شركات فعلا تريد رأي الناس اولا في منتج ستطرحة وما يودون تعديله فيه مثلا وتتبين ميول الناس حتي تبني علي اساسه منتجاته القادمة ولكن المقلق هنا هي ان هذه الاستطلاعات غالبا ما تستهدف شريحة معينة وتتم بدقة واذا تمت بعشوائية فانها تستهدف اكثر المقيم في الدول الاجنبية وليست العربية وعلي اي حال قد تكون من المحظوظين الذين استفادوا فعليا من هذه الطريقة وسنخبرك باهم المواقع واشهرها التي تتيح لك ذلك.


اختصار الروابط - Shorten URLs

بالطبع الطريقة فعالة وموجودة للربح بالفعل وهي عبارة ان الموقع يعطيك رابط مختصر لاي رابط تريده ويقوم بتحويلك اليه ولكن عند تحويلك اليه تظهر اعلانات كثيرة خاصة بالموقع وانت تحصل علي النقاط من كل شخص يضغط علي هذا الرابط المختصر فمثال لذلك احد المواقع يعطيك 5 دولار علي 1000 شخص يضغط علي هذا الرابط وهكذا وبالطبع انت لكي تحصل علي هذه الاعداد الكبيرة فستكون تلك الروابط التي تختصرها غالبا عن برامج او العاب مقرصنة وغير شرعية وكذلك الافلام ولكن هذا الاسلوب قد ينفع لاصحاب البيع بالعمولة او المدونات الكبيرة ذات عدد زوار عال ولديهم الكثير من الروابط ويريدون الاستفادة من ضغط الزوار لها واذا اردت استغلال هذه الطريقة فيمكنك نشر تلك الروابط المختصرة علي المنتديات او وسائل التواصل الاجتماعي وهكذا , ومن اشهر تلك المواقع.

  • موقع Adf.ly - موقع GetsUrl ( امكانية استلام الارباح بفودافون كاش ) - موقع Shorte.St

رفع الملفات - Uploading Files

مواقع رفع الملفات كثيرة منها الذي يتقوم برقع ملفاتك عليه بدون مقابل ومنهم من يعطيك المال عندما يقوم بتحميل الملف من علي الموقع 100 شخص مثلا ولكن يكون المبلغ ضئيل جدا ولكي تصل الي هذا العدد ايضا مثل الطريقة السابقة فستلجأ الي رفع ملفات والعاب مقرصنة حتي تجذب الزوار اليها وبالطبع لا اعتقد انك تقبل بكسب رزقك من رفع الملفات المقرصنة لتعطيك بعض المواقع حفنة من الدولارات لا قيمة لها وبالاضافة الي ان ربحك يعتمد غالبا علي البلد التي اتت منه التحميلات وبالطبع الاولوية دائما للبلاد الاجنبية عن العربية وبالرغم من ذلك فقد تجد العديد من الطرق التي تجلب لك عدد تحميلات اكثر غير الطرق السابقة واذا استطعت ذلك وكنت ايضا من المحظوظين الذين استطاعوا الصبر علي هذه المواقع فاليك اشهر هذه المواقع.


استراتيجية رائعة اذا كنت تنوي الربح من الطرق الثلاث السابقة

اذا كنت مصرا علي الربح واستغلال الطرق السابقة وتري انها ستفيدك فاسقترح عليك استراتيجية بسيطة لتستفاد منهم الي اقصي حد , يمكنك التسجيل في اكثر من موقع Survey وليس موقع واحد واستقبال الاستبيانات التي تأتي لحسابك واجابتها في وقت فراغك او اوقات الانتظار فانت بذلك لن تهدر وقتك وستكسب القليل من كل موقع علي حدة ولكن بجمع هذا القليل لاكثر من موقع survey ستقوم بتجميع مبلغ جيد باذن الله

بالاضافة الي استغلال تلك مواقع الـ Survey فيمكنك رفع اي ملفات قد تريد رفعها علي الانترنت ككورسات او كتب الكترونية او غيرها علي موقع واحد فقط ( وليس اكثر من موقع ) ثم تقوم باختصار رابط التحميل هذا علي اي موقع اختصار روابط مما ذكرناهم وتأتي بهذا الرابط المختصر وتقوم بنشره علي صفحات التواصل الاجتماعي والمنتديات علي حسب مجاله فمثلا لو كان التحميل عبارة عن كورسات انجليزي مثلا فستقوم رفعه علي صفحات فيسبوك خاصة بالكورسات وهكذا او علي صفحتك الشخصية وربحك سيزداد باذن الله اعتمادا علي مهارتك في جلب الزوار لهذا الرابط المختصر والذي سيقوم تحويل الزوار ليقوموا بتحميل الملفات وبالتالي ستسفاد من الربح القليل لموقع رفع الملفات وكذلك الربح القليل من اختصار الروابط في نفس الوقت مع القليل في وقت فراغك من ال Surveys وبجمع هذا كله تحصل علي نسبة لا بأس بها باذن الله .. :)

الخاتمة ..

اتمني الاستفادة من هذا الموضوع وان تنتبه الي ما جاء فيه من معلومات وانتظر الموضوع القادم باذن الله عن افضل واضمن الطرق للكسب من الانترنت واذا كان يشغلك اي استفسار فقم بطرحه في التعليقات وسنجيبك عليه باذن الله اما في التعليقات او في المواضيع القادمة.
الربح من الانترنت (3) طرق للربح من الانترنت ولكن يجب عليك الابتعاد عنها Reviewed by Ahmed Hussein on 11/13/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 6 تعليقات:

  1. مجهود رائع وموضوع شامل وكامل وممتاز 10/10

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لكلاماتك الجميلة

      حذف
  2. الف شكر
    لاكن هل يوجدموق اخري لاستطلاع الراي
    وايهما افضل من بينها

    ردحذف
    الردود
    1. بالطبع هناك الكثير ولكن اخترنا لك الافضل والاشهر من وجهة نطرنا والموثوق كذلك

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. والله مجهود رائع ربنا يوفقك

    ردحذف