كيفية استخدام ميزة مكالمات الفيديو الجديدة في واتس اب

يعتبر تطبيق الواتس اب WhatsApp للشات والدردشة التابع لشركة الفيس بوك ، احد اكثر التطبيقات استخداما بين مستخدمى الهواتف الذكية حاليا ، وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التى تمتع بها تطبيق الواتس اب للتراسل الفورى بين المستخدمين كل ما تريد معرفته لاستخدام واتساب باحتراف ، و13 ميزة قد لا تعرفها عن تطبيق واتساب ، الا انه كان يعيبه عدم توفر خدمة اجراء مكالمات فيديو وكان يقتصر فقط على الشات النصى واجراء مكالمات صوتية فى جميع الاصدارات السابقة منه ، لذا حرصت شركة الفيس بوك المالكة لتطبيق الواتس اب على اجراء مزيد من التطوير والتعديل عليه ، من اجل الوصول الى مستوى خدمة افضل ، وذلك من خلال اتاحة ميزة اجراء مكالمات فيديو او المكالمات المرئية فى الاصدار الاخير التجريبى منه والذى يحمل رقم 2.16.318 والذى تم اطلاقة فى الرابع وعشرين من شهر اكتوبر 2016 الماضى كنسخة تجريبية للمستخدمين .

وامس الاثنين 14/11/2016 أعلنت شركة الفيس بوك المالكة لتطبيق الواتس اب عن تفعيل ميزة المكالمات المرئية او مكالمات بالفيديو بصورة نهائية جنبا الى جنب بجوار المكالمات الصوتية ليصبح بذلك التطبيق منافس قوى لباقى تطبيقات الدردشة الاخرى مثل ال skype ، وال imo .....الخ ، وسوف تكون ميزة المكالمات المرئية مدعمة فى كافة الهواتف الذكية وانظمة التشغيل المختلفة مثل Android, iPhone, and Windows Mobile ، واعلن الشريك المؤسس جان كوم Jan Koum لوكالة رويترز للانباء Reuters ان ميزة مكالمات الفيديو سوف يتم توسيع نطاقها لتشمل 180 دولة فى غضون ساعات قليلة بعد إدخال الميزة اولا فى دولة الهند الذى اصبح متاح اليوم الثلاثاء 15/11/2016 بالفعل .

وكنا قد استعرضنا من قبل فى مقال سابق كيفية طريقة الحصول علي ميزة مكالمات الفيديو في تطبيق واتس آب للاندرويد فى النسخة التجريبية منه ، اما اليوم فسوف نتعرف على كيفية استخدام ميزة مكالمات الفيديو الجديدة فى الاصدار النهائى WhatsApp Finally من التطبيق ، ومعنى الاصدار النهائى انه متاح لكافة انظمة تشغيل الهواتف الذكية المختلفة .




كما اعلن جان كوم ان الشركة كانت حريصة على تفعيل ميزة المكالمات المرئية فى دولة الهند نظر لوجود عدد كبير من مستخدمة تطبيق الواتس اب بها ( 160 مليوم مستخدم ) وان الاتصال المرئي هو واحد من أهم السمات المطلوبة من الناس في الهند ، اما باقى المستخدمين للتطبيق فسوف يحصلون على اشعارات بالتحديث فى الساعات والايام القادمة .

ولكى تقوم باجراء مكالمات فيديو يجب عليك عزيزى القارىء اولا تحديث تطبيق الواتساب لديك الى اخر اصدار كما ذكرنا من قبل من خلال اولا حذف حسابك نهائيا على الواتساب واؤكد على حذف الحساب ثم حذف تطبيق الواتساب اب من هاتفك ثم تحميل تطبيق الواتساب اب التجريبى رقم 2.16.318 من موقع Apkmirror وبعد تثبيت الاصدار التجريبى على هاتفك تقوم بانشاء حساب جديد لك على تطبيق الواتساب اب ، اوعدم حذف الحساب او التطبيق وانتظار توفر النسخة النهائية من التطبيق على متجر جوجل بلاى اذا كنت تستخدم هواتف الاندرويد او متجر اب استورز اذا كنت تستخدم هواتف الايفون والايباد قريبا خلال الساعات والايام القادمة .

ملحوظة هامة : للتعرف على كيفية حذف حساب الواتس اب وحذف التطبيق والحصول على النسخة التجريبية يجب عليك عزيزى القارىء متابعة مقالنا السابق بعنوان طريقة الحصول علي ميزة مكالمات الفيديو في تطبيق واتس آب للاندرويد .



وبما اننى امتلك هذه النسخة من قبل على هاتفى ، سوف اوضح الان كيفية استخدام ميزة مكالمات الفيديو الجديدة حتى مع اى صديق ، وسوف اختار صديق مقرب لى لاختبار هذه الميزة من خلال فتح التطبيق ثم اختيار الصديق الذى ارغب فى إجراء مكالمة فيديو معه Ahmad والضغط على ايقونة المكالمات كما موضح بالصورة .



بعد الضغط على اختيار المكالمات تظهر لنا خيارات المكالمات ونشاهد ظهور ميزة مكالمات الفيديوVideo Call او المكالمات المرئية بجوار خيار المكالمات الصوتية Voice Call ونضغط لاجراء مكالمة فيديو .



الان اقوم بالاتصال بصديقى مكالمة فيديو فى تطبيق الواتساب وكما نشاهد فى الصورة بالاسفل اصبحت مكالمات الفيديو مفعلة لدى بالفعل ويمكنى اجراء مكالمات فيديو كيفما اشاء مع اى صديق يوجد لدى فى تطبيق الواتس اب بكل سهولة ، وبالتالى اصبح تطبيق الواتساب افضل بالفعل مع ميزة مكالمات الفيديو ومنافس قوى لباقى تطبيقات الشات الاخرى .



وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على كيفية استخدام ميزة مكالمات الفيديو الجديدة فى تطبيق الواتس اب والحصول على النسخة النهائية منه ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم .
كيفية استخدام ميزة مكالمات الفيديو الجديدة في واتس اب Reviewed by Sameh Elkharraz on 11/15/2016 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. الأخ الفاضل/ سامح الخراز: هناك برامج تجعل الهاتف الذكي أداة صوتية لاسلكية ل الابتوب -مثل ساوند واير- وأقرانه....اطلعت على شرحه من أحد الإخوة العرب المغاربة لكن لم أفهم كل شيء -لذا أود شرح هذا البرنامج الهام أو أحد أنداده الكثر والمعروضة في جوجل بلاي-- ولكم مسبقا خالص التحية والدعوات المباركة....د/طه الحسيني:باطني على المعاش

    ردحذف