لماذا لم اقم بشراء هارد خارجي للتلفاز ولا يجب عليك أن تفعل؟

علي مدار الايام الماضية كنت افكر في شراء هارد خارجي من اجل شاشة التلفاز، حيث انني امتلك شاشة سامسونج 32 بوصة اقوم باستخدامها كشاشة للكمبيوتر، وانا من عشاق الافلام الاجنبية وكما قمنا بنشر موضوع من قبل حول مشاهدة الافلام كالقنوات الفضائية باعلي جودة ممكنة وكانت الطريقة تتمحور حول المشاهدة بالجودة البلوراي من خلال فلاشة USB مباشرة الي التلفاز، وهذه الطريقة بالفعل تتيح لك المشاهدة بجودة عالية جداً علي عكس المشاهدة من الكمبيوتر وقمنا بذكر الاسباب والتحليل، ففكرت وبما انني امتلك حجم كبير جداً من الافلام أن اقوم بشراء هارد خارجي واقوم بنقلها اليه وتركيبه بشكل دائم في التلفاز وكلما اردت المشاهدة اقوم بالتحويل الي الـ USB ومشاهدة ما اريد. ولكنني تراجعت عن هذا الامر بعد القليل من التحليل والبحث فدعوني اعرض لكم لماذا هذه الطريقة غير ناجحة من خلال الاسباب بالاسفل.



سأحتاج الي هارد خارجي بوحدة طاقة منفصلة



بالتأكيد الهارد الخارجي يحتاج الي الطاقة لكي يعمل، ويقوم باستمداد هذه الطاقة من خلال منفذ الـ USB فاذا قمت باستخدامه علي الكمبيوتر وتوصيلة من خلال الـ USB فيقوم باستمداد الطاقة من خلاله وحسب الطاقة التي يحتاجها لكي يعمل، وبالتأكيد اذا قمت بتوصيله طوال الوقت بالكمبيوتر فطوال الوقت منفذ الـ USB يقوم بامداده بالطاقة مما يسرع في تلف مخرج الـ USB ولكن بالنسبة للكمبيوتر فالامر ليس كبير فيمكنك تغييره من خلال اي فني صيانة متخصص في البوردة، ولكن في حالة التلفاز الامر اصعب قليلاً فاذا قمت بتوصيل الهارد الخارجي بالتلفاز طوال الوقت فهذا يعني أن منفذ الـ USB سيتلف سريعاً والامر الاخر هو أن منفذ الـ USB في التلفاز قد لا يتمكن من امداد الهارد بما يحتاجه من الطاقة فحسب الوات المطلوب لتشغيل الهارد وحسب الوات الذي يوفره مخرج الـ USB حسب نوع التلفاز وبذلك تحتاج الي معرفة الوات من الهارد والوات من التلفاز وتتأكد قبل الشراء.



من خلال البحث استطعت التغلب علي هذه المشكلة من خلال معرفة أن هناك هاردات تأتي بوحدة طاقة منفصلة وبذلك يكون كابل الـ USB للداتا فقط. وبذلك فهذه المشكلة تم حلها.

احتاج الي فحص الموقع الرسمي للتلفاز والهارد

من خلال البحث ايضاً استطعت التوصل أن هناك بعض الهاردات توقفت عن دعم التلفاز اي انها لا تعمل علي التلفاز كما أن هناك بعض اجهزة التلفاز ايضاً لا تدعم العمل مع الهارد الخارجي لذلك سيتوجب علي فحص الهارد قبل الشراء وفحص التلفاز ايضاً.

التقطيع اثناء المشاهدة

احد الاصدقاء اخبرني عن تجربته وانه بعد الاستخدام لفترة لهذه الطريقة والمشاهدة بدأ التقطيع اثناء المشاهدة ولكنني اعتقد أن السبب ربما يرجع الي عدم استخدام وحدة طاقة خارجية للهارد وانه لا يعمل بشكل جيد بسبب ذلك وان الفولت لا يصل اليه بشكل كامل وبذلك لا يستطيع العمل بشكل متواصل ولهذا يحدث هذا التقطيع "مجرد تحليل"

وكما تلاحظ مما تحدث حولة بالاعلي وبعد متابعة اراء من قام بهذه التجربة من قبل اونلاين، فاعتقد أن المشاكل كثيرة جداً وبالتالي لن اخوض هذه التجربة، ولا تتوقع انني اتحدث عن الهارد الخارجي في المطلق لانه مفيد جداً وسبق وتحدثنا معكم حول لماذا يجب عليك شراء هارد خارجي ولكن ليس في حالة اذا كنت ستقوم بشراءه من اجل التلفاز لديك، فالفلاش ميموري تفي بالغرض.
لماذا لم اقم بشراء هارد خارجي للتلفاز ولا يجب عليك أن تفعل؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/07/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: