تحميل فيديو من تطبيق فيسبوك علي الاندرويد بدون استخدام تطبيقات خارجية

منذ إتاحته إمكانية رفع مقاطع الفيديو وتحسين طريقة عرضها أصبح من الممكن أن نقول أن فيسبوك يُعد المنافس الاول لموقع مشاركة الفيديو "يوتيوب" العالمي، فبالتاكيد لم تقوم في مرة بالتمرير داخل صفحة Home في الفيسبوك ولم تجد مقطع او اكثر يتم عرضه علي صفحة "آخر الأخبار - News Feed" ولعل أحدهم ينال إعجابك فترغب بالاحتفاظ به لمشاهدته في اي وقت بدون انترنت.

لذلك يتسأل الكثير كيف يقوم بتحميل فيديو من الفيسبوك وبالفعل استعرض معكم الكاتب المميز "قصي خليفة" طريقة إجراء هذا الامر في موضوع أسهل طرق لتحميل مقاطع الفيديو من الفيس بوك دون أي برامج فكانت الطريقة إذا اردت تحميل فيديو علي الكمبيوتر، وأتذكر انني تناولت ايضاً طريقة تحميل الفيديو بالنسبة للاندرويد لكن كانت عبر تطبيقات خارجية. لكنك لم تعد بحاجة لأستخدامها لسبب وجود طريقة سنستعرضها معكم في هذا المقال لتحميل فيديو من تطبيق فيسبوك علي الاندرويد بدون تطبيقات.



في السطور التالية سنقوم بإستعراض خطوات قليلة يُمكنك من خلالها تحميل آي مقطع فيديو تقريبا تجده اثناء تصفح تطبيق فيسبوك الرسمي علي هواتف اندرويد وذلك بدون إستدعاء اي تطبيقات آخري من Google Play، ولاحظ ان الطريقة تُعد شبيهة بنفس طريقة تحميل الفيديو علي الكمبيوتر فلا يوجد إختلاف كبير كما سنلاحظ سوياً، فدعونا نبدأ فيما يلي بإستعراضها.



كل ما عليك فعله عقب إيجاد فيديو ملهم او ذوي محتوي مميز او لآي سبب آخر تريد تحميله علي هاتفك، هو ان تذهب للمنشور الذي يتضمن مقطع الفيديو سواء من داخل الصفحات او من صفحة آخر الاخبار - News Feed، ومن ثم تضغط علي زر السهم المتجه للأسفل والمتواجد في الزاوية العلوية للمنشور لتظهر لك قائمة تشمل بعض الخيارات من بينها خيار نسخ الرابط - Copy Link فتضغط عليه حتي يظهر لك إشعار بعدها انه تم نسخ الرابط الخاص بالمنشور، ولاحظ ان هذا الخيار في جميع منشورات الفيسبوك بلا إستثناء.



جيد، الآن بعد ان قمت بنسخ رابط المنشور عليك التوجه لآي متصفح انترنت علي هاتفك سواء كان المتصفح الافتراضي او جوجل كروم او اوبرا.. او غيره، فما يهم الآن هو بعد ان تفتح المتصفح تقوم بلصق الرابط عبر النقر مطولاً فوق شريط العنوان داخل المتصفح ثم تضغط علي Paste - لصق ليتم لصق رابط المنشور فتقوم بالدخول إليه. وبعدها سيتم تحويلك إلي المنشور الذي يتضمن الفيديو بشكل مباشر وهنا لا تحتاج سوي ان تقوم بتشغيل الفيديو واثناء عرض المقطع اضغط فوقه مطولاً ليظهر لك خيار Save Video او Download video فالخيار الذي سيظهر لك اضغط عليه وسيتم تحميل الفيديو.. ألم أخبرك ان الامر شبيه بطريقة التحميل علي الحاسوب !!


لاحظ في أغلب الاحيان بعد ان تقوم بلصق رابط المنشور في المتصفح والدخول إليه لن يتم عرض المنشور وذلك لان صاحب المنشور قام بتغيير اعدادات الخصوصية والحل ببساطة هو تسجيل الدخول بحسابك علي الفيسبوك من المتصفح.
تحميل فيديو من تطبيق فيسبوك علي الاندرويد بدون استخدام تطبيقات خارجية Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/21/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: