تحويل عرض بوربوينت الى مستند وورد وإستخراج النصوص منه بدون برامج

في بعض الحالات قد تريد ان تقوم بإستخراج النصوص المتضمنة داخل إحدي العروض التقديمية الخاصة بمايكروسوفت بوربوينت لإستخدامها في برنامج آخر سواء مايكروسوفت وورد أو المفكرة Notepad، فمثلاً إذا اردت مشاركة عرض بوربوينت فسوف يحتاج الطرف الآخر إلي الحصول علي حزمة مايكروسوفت حتي يتمكن من مشاهدته، بالاضافة إلي ذلك فإن ملفات بوربوينت عادة يكون حجمها كبير بسبب استخدام الصور والوسائط داخل العرض.

لذلك فبدلاً من مشاركة ملف العرض التقديمي بأكمله إلى الطرف الآخري لمراجعته، فيمكنك فقط إرسال محتوى العرض من النصوص وتحويله إلي مستند Word ليبدوا افضل والحجم الخاص بالمستند سيكون اقل بالتاكيد من ملف العرض. حسناً، دعونا في هذا المقال نستعرض معكم طريقة إجراء هذا الامر بسهولة وكذلك بدون إستدعاء برامج خارجية.



- طريقة إستخراج النصوص من بوربوينت الى مستند وورد



ستقوم في البداية بفتح برنامج مايكروسوفت بوربوينت علي حاسوبك ومن ثم تبدأ بإختيار العرض التقديمي الذي تود تحويله إلي وورد وإستخراج النصوص منه، فبعد ان يتم عرضه علي البرنامج قم بالنقر علي تبويبة File بالاعلي.



الآن ستظهر لك خيارات الملف علي الجانب الايسر، حيث تضغط منها علي خيار Export لعرض خيارات الاستخراج فنختار منها Create Handouts وهذا هو الخيار المسؤول عن إنشاء مستند وورد يحتوي علي النصوص والمرفقات من هذا العرض التقديمي المحدد، فبعد النقر عليه ستظهر لك النافذة التالية.



من خلال هذه النافذة يُمكنك تحديد نوع التنسيق او التخطيط الذي تود عرضه داخل مستند وورد، فمثلاً يُمكنك إختيار Blank lines بحيث يتم وضع العرض التقديمي كصورة داخل مستند وورد ويُمكنك كتابة النصوص بأسفلها، لكن إذا قمت بإختيار Outline only سيتم إستخراج النصوص فقط من العرض التقديمي وإضافته في مستند وورد، علي اي حال قم بإختيار الطريقة التي تريدها ثم اضغط OK لينتقل بك مباشرةً إلي مايكروسوفت وورد.



فكما هو ملحوظ، قمت بإختيار Outline only فتم إستخراج النصوص بالنوع الخط الخاص به من عرض بوربوينت وبإستطاعتك التعديل عليه وتنسيقه كما تريد، ولكن إذا قمت بإختيار Blank lines فسيتم إضافة العرض كصورة وبإمكانك بمجرد النقر عليها مرتين التعديل عليها بواسطة بوربوينت. إذن فبعد الانتهاء تستطيع حفظ ملف وورد كملف نصي بعد ان تم إستخراجه من عرض بوربوينت.
تحويل عرض بوربوينت الى مستند وورد وإستخراج النصوص منه بدون برامج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/30/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لك على المعلومة الجميلة والقيمة .

    ردحذف