هل يجب عليك شراء هاتف بيكسل ان كنت تمتلك نيكسس 6P؟

هل هاتف بيكسل الجديد من جوجل يستحق الشراء؟ وهل يستحق الشراء ان كنت تمتلك هاتف نيكسس 6P وهل انتهت هواتف نيكسس من الاساس، في البداية دعني اوضح لك ان سلسلة نيكسس من جوجل والتي تعاونت فيها مع شركات كساموسنج وLG وهواووي في التحفة نيكسس 6P وهو اخر هاتف في سلسلة نيكسس حيث اعلنت جوجل في مؤتمرها عن جوجل بيكسل، وهو اول هاتف من تصنيع جوجل وبالتأكيد ليس كلياً من صنع جوجل بل استعانت ببعض الشركات ايضاً ولكن من المعروف في نيكسس ان جوجل كانت تعمل مع شركة كلياً لصنع الهاردوير. وبشكل عام هاتف بيكسل من المفترض انه الترقية لسلسلة نيكسس، فهل هاتف نيكسس 6P اصبح من الماضي؟ هل يجب عليك الترقية من هاتف نيكسس الي بيكسل الجديد وهل يستحق، دعونا نبدأ في التحليل.



قبل أن ابدأ في استعراض التحليل اريد أن اخبركم برأي شخصي خاص جداً بي اريد أن اشاركه معكم بدون ادني تعصب، وهو اذا كنت تنوي شراء هاتف مرتفع السعر فاذهب الي هاتف من جوجل او هاتف من ابل ولا تقوم بشراء هاتف مرتفع السعر من احد الشركات الاخري وببساطة لان تجرب نظام التشغيل الخام بدون ادني اضافات هي تجربة مميزة جداً تماماً كالذي ينتقل من نسخة ويندوز مقرصنة الي نسخة ويندوز اصلية. هذا رأي واردت توضيحه.



والان كما قد تعلم متابع عالم الكمبيوتر المميز انني املك بالفعل هاتف نيكسس 6P وبما انني اقوم باستخدامه منذُ مدة طويلة جداً فدعني اخبرك انه افضل ما اقتنيته من هواتف حتي الان وافضل حتي ما قمت باستخدامه من هواتف وكنت منتظر الاعلان عن البيكسل علي احر من الجمر وهذا لان نظام الاندرويد علي نيكسس كان مختلف كلياً عن باقي الهواتف التي قمت برؤيتها وتجربتها وبالتأكيد هذا يرجع ان جوجل هي التي ساهمت في تهيئة السوفتوير وأن الاندرويد خام بدون اضافات.

ما الذي جاء به بيكسل مختلفاً عن نيكسس 6P




الفارق في السوفتوير ضئيل جداً حيث أن اندرويد نوجا قد جاء بالفعل لاجهزة نيكسس وايضاً تحديث اندرويد نوجا الاول صدر لاجهزة نيكسس ايضاً. اما عن الهاردوير فبالتأكيد بيكسل ياتي بمعالج اقوي وبطارية افضل وكاميرا خارج الناقشة فبالتأكيد الجميع قد تابع أن كاميرا بيكسل هي حالياً افضل كاميرا هاتف علي الاطلاق من حيث التقاط الصور والبعض يتحدث أن قوة الكاميرا تأتي من تهيئة السوفتوير وليس بسبب امكانيات الكاميرا نفسها ولكن لا توجد لدي معلومة مؤكدة عن هذا الامر، ولكن في رأي ومن استخدامي كاميرا نيكسس 6P في جيدة جداً. ولذلك فالاختلاف بين النيكسس 6P والبيكسل ضعيف جداً وليس كبيراً، ولكن نحن لا نعلم ماذا تخبئ جوجل للاصدار القادم من بيكسل.

هل يستحق بيكسل الشراء؟ وماذا ان كنت تمتلك نيكسس 6P حاليا؟




هاتف بيكسل بالتأكيد يستحق الشراء ولكن ان كنت تمتلك هاتف نيكسس 6P فحقاً لا اري اي سبب لدفع 650 دولار للترقية حتي وان استطعت بيع القديم لديك وشراء الجديد وبالنسبة لي ومع تواجدي في دولة تقوم بتحصيل ضرائب وجمارك علي الاجهزة التي يتم استيرادها فالسعر سيكون اعلي ! ولكن بشكل عام هاتف بيكسل ولمن يريد شراء هاتف هو ممتاز جداً ولكنه مرتفع السعر فاعتقد أن جوجل قد اخطأت في تسعير الهاتف خاصاً وانك اذا ما اردت الذهاب الي البيكسل XL حيث البطارية الافضل والشاشة الاكبر فستقوم بدفع 120 دولار اضافية اي 770 دولار ! في حين أن هاتف نيكسس 6P عند اصداره كان مقابل 499 دولار وهذا اختلاف كبير جداً في السعر، لذلك فاعتقد أن انتظار الاصدار القادم من هاتف بيكسل سيكون افضل.
هل يجب عليك شراء هاتف بيكسل ان كنت تمتلك نيكسس 6P؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/12/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: