اشهر تجميعة كمبيوتر والاكثر مبيعاً علي مستوي العالم

البعض يقوم بشراء كمبيوتر خارق بامكانيات هي الاحدث والبعض الاخر يقوم بشراء جهاز كمبيوتر يناسب ما يقوم به، وانا من النوع الاخر حيث استطيع شراء اقوي جهاز كمبيوتر بامكانيات خرافية ولكن انا لن اقوم باستخدام هذه الامكانيات وبالتالي سينتهي بي الامر وانا اقوم باستخدام هذا الكمبيوتر الخارق باقل من ربع امكانياته، لذلك الافضل ان اقوم باستخدام جهاز بربع الامكانيات من البداية. دعونا من كل هذه الامور التي قمنا بايضاحها من قبل فلدينا اليوم موضوع هـام جداً وهو اشهر تجميعة كمبيوتر علي مستوي العالم حيث سنقوم باستعراض مكونات الكمبيوتر الاكثر مبيعاً من امازون علي مستوي كرت الشاشة والبروسيسور وغيرها ودعونا نشاهد هل العالم يقوم بتجميع كمبيوتر خرافي ام بامكانيات متوسطة ام ماذا؟!



اختيار الاكثر مبيعاً من المكونات في هذا الموضوع تم بناءً علي متجر امازون الاشهر عالمياً لذلك ما ورد في هذا الموضوع من معلومات هي صحيحة كمؤشرات سوقية عالمية في نفس توقيت نشر المقال. وجميع الروابط للمنتجات في هذا الموضوع من متجر امازون هي روابط غير مدفوعة الاجر ولن نتقاضي اي عمولات عن شراءك :)

1. البروسيسور



في البداية لتفهم كيف يمكنك اختيار البروسيسور فقد قمنا من قبل باستعراض موضوع حول اختيار البروسيسور وبعد ذلك قمنا باستعراض موضوع مخصص للبروسيسور من نوع انتل وكل ما تريد أن تعرفه عن بروسيسور انتل وكيف يمكنك اختياره وافضل الانواع والاسعار وغيرها من المعلومات الهامة، ولكن تري ما هو البروسيسور الاعلي مبيعاً علي مستوي العالم تحديداً من امازون.

_>> البروسيسور الاكثر مبيعاً هو Intel Core i7 6700K 4.00 GHz بسعر 329 دولار امريكي 



ويأتي بعده مباشرة Intel Core i5 6600K 3.50 GHz بسعر 236 دولار امريكي، وهناك ايضاً في المركز الرابع Intel 3.70 GHz Core i3-6100 3M Cache Processor بسعر 117 دولار امريكي ثم في المركز الخامس ياتي البروسيسور AMD FX-8350 8-Core Black Edition Processor بسعر 149 دولار من نوع AMD. كما تلاحظ هما في فئات سعرية مختلفة.

2. الرام



في موضوع سابق قمنا باستعراض كيف يمكنك اختيار الرام وانه ليس مجرد سعة الرام بل هناك عوامل اخري تساعدك في اختيار افضل رام لجهازك، ثم قام بعد ذلك المدون المميز محمد ايهم بشرح آلية عمل الرام وهو موضوع مميز لك حتي تفهم كيف يعمل الرام علي جهازك. اما عن الرام الاكثر مبيعاً فالانواع التجارية العادية احتلت المراكز الاولي ويمكنكم الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط Amazon.com/Best-Sellers-Electronics-Computer-Memory ولكنني اخترت لكم Corsair Vengeance LPX 16GB (2x8GB) DDR4 DRAM 3000MHz (PC4-24000) C15 Memory Kit - Black والتي جاءت في المركز السابع من حيث الاكثر مبيعاً بسعر 83 دولار امريكي.

بالتأكيد لا تنسي أن تقرأ موضوعنا حول الـ DDR4 رام حيث قمنا فيه بتوضيح هذه النوعية من الرام وما الذي يميزها عن الـ DDR3 وغيرها من المعلومات التي ستحتاج أن تعرفها.

3. المازربورد



في موضوع سابق قمنا باستعراض كيفية عمل المازربورد وكيف تقوم بربط مكونات الكمبيوتر معاً، ويجب عليك ان تعرف هذه المعلومات بالتأكيد حتي تتفهم طبيعة عمل الكمبيوتر، وقمنا ايضاً في موضوع اخر تجميع كمبيوتر باستعراض معلومات هامة يجب أن تعرفها عن المازربورد، ولكن ما هي المازربورد الاشهر والاكثر مبيعاً،  فهي ASUS Z170-A ATX DDR4 Motherboards بسعر 148 دولار امريكي.

4. الباورسبلاي



في موضوع سابق قمنا بالفعل باستعراض خطوات شراء الباورسبلاي واهم نقطة هو أن يكون حجم الوات الذي يستطيع الباورسبلاي اصداره يكفي لتغذية كافة مكونات جهازك بالطاقة، وقام من قبل المدون المميز عبد الرحمن محمد باستعراض موضوع كامل حول هذه الجزئية وهو تحديد باورسبلاي متوافق مع الكمبيوتر ولكن ماهو اشهر باورسبلاي والاكثر مبيعاً حول العالم، هو EVGA 500 W1, 80+ WHITE 500W بسعر 36 دولار امريكي، ولا اعلم لماذا هي الاكثر مبيعاً خاصاً وانني لا افضل هذا النوع ولا انصح به.

5. التبريد



بالتأكيد بالنسبة للتبريد فسبق وقمنا باستعراض طرق التبريد المعروفة واننا نفضل التبريد الهوائي وقمنا باستعراض لماذا يجب عليك شراء مروحة تبريد احترافية، وقام المدون المحترف عبد الرحمن محمد باستعراض موضوع معكم حول اختيار افضل مروحة تبريد ، ولا تنسي بالتأكيد موضوعنا حول الاثار السلبية والايجابية والمميزات والعيوب للتبريد المائي ، وهل تحتاج اليه فعلاً! وبالتأكيد وبدون شك وكما توقعت بالفعل مروحة التبريد الاشهر والاكثر مبيعاً هي Cooler Master Hyper 212 EVO واعتقد انها بالفعل الافضل خاصاً وأن سعرها 28 دولار امريكي فقط.

6. الكيسة



البعض لا يلفت الانتباه الي الكيسة ويقوم بشراء واحدة تجارية بسعر منخفض، ولكن دعني اخبرك اذا قمت بشراء امكانيات عالمية وجهاز جيد وليس ضعيف فالكيسة هامة جداً، وسبق وقمنا باستعراض اختيار كيسة كمبيوتر، واهم ما يجب عليك التفكير فيه اثناء شراء الكيسة، والكيسة الاشهر والاعلي مبيعاً عالمياً هي Thermaltake Versa N21 Translucent Panel ATX Mid Tower Case وهي جيدة وبسعر 45 دولار امريكي.

7. كرت الشاشة



قمنا بكتابة موضوع من قبل حول اختيار كرت الشاشة وكيف يمكنك اختيار كرت الشاشة الافضل بالنسبة لك، كما وتم عرض موضوع حول كيف يعمل كرت الشاشة في جهازك، بالاضافة الي اختيار كرت شاشة متوافق مع المازربورد بالتأكيد كل هذه الامور جيدة خاصاً وأن لدينا شركتين في تنافس رهيب وهما نفيديا وAMD ولكن ما هو الاشهر بين كروت الشاشة من حيث الاكثر مبيعاً، الامر ينقسم بين كرتين احدهم من نفيديا وهو كرت EVGA GeForce GTX 1070 SC GAMING ACX 3.0, 8GB GDDR5 مقابل 409 دولار امريكي، وكرت اخر من AMD وهو MSI GAMING RX 480 GDDR5 4GB CrossFire VR Ready مقابل 200 دولار امريكي.

8. الهارد



بالتأكيد بالنسبة للهارد فسبق وقمنا باستعراض انك تحتاج الي هارد SSD من اجل الويندوز والبرامج علي جهازك وهارد اخر HDD من اجل التخزين، وقمنا باستعراض الفرق بين الهارد الـ SSD والهارد الـ HDD في موضوع مميز، وقمنا باستعراض ايضاً انواع الهاردات ولكن ما هو الهارد الاكثر مبيعاً والاشهر؟ بالتأكيد بالنسبة للهارد HDD فهو WD Blue 1TB SATA 6 Gb/s 7200 RPM 64MB Cache مقابل سعر 50 دولار اما الـ SSD فهو Samsung 850 EVO 500GB مقابل سعر 157 دولار.
اشهر تجميعة كمبيوتر والاكثر مبيعاً علي مستوي العالم Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/05/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: