أفضل 4 برامج كمبيوتر جديدة ومختلفة ننصحك بتجربتها [2016/11/21]

مجدداً، أعود لكتابة موضوع جديد ضمن سلسلة أفضل برامج الاسبوع لأجهزة الكمبيوتر، وأعتقد ان مواضيع هذه السلسلة جعلت مدونة عالم الكمبيوتر ولو بنسبة قليلة تشمل عدد ضخم وكبير من برامج الحاسوب المفيدة والمهمة لآي شخص يمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، فالبرامج الجديدة لن ولم تنتهي طالما هناك أفكار مميزة وجديدة يعمل علي تطويرها المبرمجون. وحتي لا ننسي فقد استعرضنا مؤخراً موضوع 6 برامج كمبيوتر مميزة لهذا الاسبوع تستحق الاستخدام والتجربة والآن ايضاً علي وشك طرح برامج جديدة آخري قمت بتجربتها ويجب عليك ان تفعل ايضاً.



- برنامج Facebook Gameroom


برنامج Facebook Gameroom هو برنامج مجاني من شركة فيسبوك مثله مثل Steam وايضاً Origin وهي عبارة عن منصات لتوزيع العاب الكمبيوتر، ولكن برنامج Gameroom هو لتوزيع العاب الفيسبوك او بمعني آخر برنامج لجمع كافة العاب فيسبوك في مكان واحد لسهولة ممارستها والوصول إليها فمن خلال هذا البرنامج تستطيع إكتشاف العاب فيسبوك وتجربتها اون لاين بدون الحاجة إلي فتح حسابك علي فيسبوك بالاضافة إلي إمكانية تحميلها. فهناك تنظيم وترتيب افضل في برنامج Gameroom.

وهو سهل الاستخدام ايضاً، فبعد تثبيت ثم تشغيل البرنامج ستقوم بتسجيل الدخول بحسابك علي فيسبوك وبعد تسجيل الدخول سيعرض لك الالعاب التي تلعبها دوماً واذا قمت بالتمرير بالاسفل ستجد الكثير من القوائم لألعاب الفيسبوك المنصوح بتجربتها او الالعاب الرياضية والعاب الاكشن..وغيرها الكثير، وبمجرد ان تضغط علي Play Now سيبدأ مباشرةً في تشغيل اللعبة، والمميز في البرنامج ايضاً هو إمكانية الدردشة اون لاين مع الطرف الآخر الذي تلعب معه مما يجعل اللعب افضل وبه منافسة.

- برنامج R-Undelete



برنامج R-Undelete هو برنامج يآتي بنسختين واحدة مدفوعة وآخري مجانية ولكن المجانية تعمل بدون مشاكل فهو يقوم بإسترجاع الملفات المحذوفة من وحدات التخزين والتي تكون بصيغة FAT12, FAT16, FAT32 , exFAT، اما النسخة المدفوعة تآتي بدعم لصيغ آخري أكثر.

علي اي حال إستخدام البرنامج بسيط وسهل جداً فيُمكنك إستعادة الملفات عن طريق ثلاثة خطوات فقط، فبعد تشغيل البرنامج لاول مرة سيطلب منك تحديد المكان المفقود منه الملفات سواء مجلد او بارتيشن علي القرص الصلب او فلاشة..إلخ، ثم تضغط Next للانتقال للخطوة الثانية وهي تحديد طريقة الفحص فالافضل ان تختار Detailed search للوصول لجميع الملفات المحذوفة ثم اضغط Next ليبدأ بعملية البحث عن الملفات المفقودة فبعد الانتهاء تستطيع تحديد الملفات الذي تود إستعادتها ثم اضغط Next لتحديد مكان إسترجاع الملفات.


- برنامج Sound Booster



برنامج Sound Booster وهو برنامج مجاني يتيح لك رفع درجة كرت الصوت لأعلي من الحد المسموح به حتي 500% مما يعني 4 أضعاف درجة الصوت الاساسية او الافتراضية، والمميز به انه يقوم بتضخيم الصوت دون تشويهه فستلاحظ ان الصوت كما هو بنفس الجودة لكن مستوي الصوت اعلي بكثير من المعتاد. بالاضافة لذلك أن استخدامه سهل للغاية، فبمجرد تثبيت البرنامج ستظهر لك ايقونة "سماعة" في شريط المهام عندما تقوم بالنقر عليها يظهر لك شريط تحديد مستوي الصوت فيُمكنك رفعه إلي 500% إذا اردت وبعدها اذا قمت بتشغيل اي موسيقي فستلاحظ الفرق .. مستوي الصوت أعلي بكثير !!


- برنامج CLIQZ


برنامج CLIQZ هو متصفح انترنت مميز مبني علي غرار متصفح فايرفوكس وهو يهدف في الاساس إلي جعل عملية البحث علي الانترنت أسرع من اي متصفح آخر بالاضافة إلي حماية خصوصية المُستخدمين في الاولوية وبالفعل يبدوا انه نجح في تحقيق هذه المعادلة.

بالاضافة إلي ذلك يمتلك البرامج واجهة رسومية مميزة وسهلة الاستخدام كما انه يآتي مع مجموعه من الاضافات المثبته مسبقاً معه ومن شأنها فحص اي روابط تضغط عليها داخل المتصفح وايضاً فحص التحميلات وحجب الاعلانات عن المواقع..وغيرها من الامور. ولكن كما أشرت لكم المتصفح مبني علي نواة موزيلا فايرفوكس لذلك فلا تجد إختلافات كثيرة من حيث الاعدادات والتخصيص ولكن هو يشمل المزيد من ادوات الحماية.
أفضل 4 برامج كمبيوتر جديدة ومختلفة ننصحك بتجربتها [2016/11/21] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/21/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):