الربح من الانترنت (7) طرق اخري وافكار للربح من الانترنت ربما لا تعرفها

علي مدار المواضيع السابقة استعرضنا معكم اهم ما يجب عليك معرفته حول ما يتعلق بالربح من الانترنت وذكرنا لكم اهم الطرق الموثوقة للربح من الانترنت والمضمونة التي قد تفكر في البدء بها واليوم سنذكر لكم بعض الطرق الاخري والافكار التي يمكنك استغلالها وتطبيقها وبدء مشروعك الخاص علي الانترنت ولنكون صادقين معكم لم نقم بتجربة معظم تلك الطرق حتي نتأكد منها ولكنها افكار قد تفيدك وتجد فيها ضالتك.





مواضيع السلسلة :-


الربح من البيع بالعمولة

يمكن الاشتراك في مواقع البيع بالعمولة والتسويث لمنتجاتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او غيره واذا تم بيع المنتج من خلالك فستحصل علي عمولة من الموقع نتيجة عملية البيع تلك ويمكنك ايضا اخذ عمولة علي جلب الزوار للتسجيل في هذه المواقع خلالك وم ناشهر هذه المواقع amazon و clickbank و موقع حسوب و موقع بيت كوم.

الربح من خلال بيع الكتب الالكترونية

يمكنك الربح من خلال موقع Amazon Kindle store اذا كنت جيد في كتابة الابحاث وبارع في كتابة كتب في مجالك وتحويلها الي كتب الكترونية فهو موقع رائع تابع لامازون تستطيع فيه نشر كتبك الالكترونية وبيعها علي الموقع ولكن بشرط ان يكون الكتاب ملكك انت ويمكنك وضع سعر لكتابك من 2 دولار الي 7 دولار للتحميل الواحد وتأخذ انت 70% من السعر ويحصل موقع امازون علي 30 % ولكي تربح اكثر يمكنك كتابة الكتب باللغة الانجليزية في مواضيع يهتمون بها لتستهدف المجتمع الغربي ويمكنك البدء في كتابة كتابك الالكتروني الاول من خلال هذا الموضوع. ( كتابة ونشر كتابك الالكتروني الاول علي الانترنت )

اعادة بيع هواتفك القديمة

يمكنك الاستفادة من بيع احد هواتفك القديمة التي لم تعد تستخدمها بدلا من ان تتركها في اي مكان في بيتك فيمكنك ان تقوم بيعها بسعر مربح حتي لو لم تكن بحالة جيدة ومن ضمن هذه المواقع التي تتيح لك ذلك موقع Mobile Cash Mate.

الربح من بيع صورك

اذا كنت محترفأ في التصوير او هوايتك التصوير وتري ان صورك تستحق اكثر من ان تتركها فقط علي جهازك فيمكنك ان تبيع تلك الصور الحصرية التي لم يقم بتصويرها غيرك علي تلك المواقع Fotolia و istockphoto و Shutterstock وDreamstimeو DepositPhotos وiStock Photo وFotolia وبالنسبة لرفع الصور فهو مجاني اما تحميلها فتتقاضي عليها اجر.

بيع الملابس المستعملة

هناك مواقع كثيرة تسمح لك ببيع ملابسك المستعملة عن طريق بيعها بالقطعة علي تلك المواقع او ان تطلب سلة وتضع فيها ملابسك التي لا تريدها ثم يعرضون عليك سعرها واما تقبل او ترفض او تتبرع بها الي الجمعيات الخيرية وهناك من المواقع التي تقوم بعرض ملابسك بالقطعة وعندما يطلبها احدهم يتم شحنها اليه وتحصل انت ع المال ومن ضمن هذه المواقع Twice, therdup, poshmark, threadflip , tradsy.

الربح من كتابة المقالات

من افضل الطرق للربح من الانترنت وبدلا من انشاء مدونة جديدة وبدء الكتابة بها واخذ المشوار من اوله يمكنك الكتابة في احد المواقع التي تقوم بوضع اعلانات علي مقالاتك ثم مشاراكتك الارباح التي تأتي من هذه الاعلانات وبنسب كبيرة تصل 75 او 90 % كما في الموقع الرائع InfoBarrel وهناك كذلك HubPages و Bukisa و Snipsly و Seekyt و TipDrop و Best Reviewer.

كتابة المراجعات والتعليقات

هناك بعض المواقع التي ستدفع لك مقابل كتابة المراجع والتعليقات عن منتجاتهم سواء من خلال مدونتك او موقعك او قناتك علي اليوتيوب ولكن لابد ان تكون بشروطهم وان يكسب موقعك ثقتهم اولا بان يكون كبيرا في مجاله ومن ضمن تلك المواقع Social Spark,Pay Per Post,Expo TV,Linkworth, PayU2Blog ,Sponsored Reviews.

الخاتمة ..

هذه هي بعض الافكار الاخري التي رأينا انه قد تفيدك في بحثك عن العمل عبر الانترنت وبالنسبة لباقي الطرق الاخري المنتشرة عبر الانترنت فهي بالنسبة لنا ليست موثوقة تماما واذا كان لديك افكار اخري فشاركنا بها في التعليقات وباذن الله في الموضوع القادم من السلسلة سنتطرق الي كيفية تسلم ارباحك من الانترنت حتي بيتك.
الربح من الانترنت (7) طرق اخري وافكار للربح من الانترنت ربما لا تعرفها Reviewed by Ahmed Hussein on 11/25/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم : الله يبارك فيك استاذ احمد حسن انت لم تقصر فى شيئ ولكن اريد منك فضلا لا أمرا تجربه حقيقية من شخص ما وطريقة ما فى الحصول على ارباح وايضا مشاركه الارباح حتى يتثنى لنا اتباع الطريقة بالشرح الممل او الصور . ولكن ما هو بالأعلى مجرد افكار او خيوط وهذا لا ينقص من مجهودك شيئ لك جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. اخبرتك في البداية اني لم اقم بتجربتها جميعا ولكن سأحاول ان انقل لكم تجربة اخرين باذن الله

      حذف
  2. جزاك الله خيراا على مواضعيك فعلا مفيدة
    بس لو سمحت كنت عايز اعرف ازاى اعمل حساب على البايبال مفعل 100% فى مصر خصوصا بعد القرارت الاخيرة الى طلعت وكمان ياريت يكون من واقع تجربة عملية وشكراا

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله هحاول انوه علي النقطة دي في الموضوع القادم باذن الله

      حذف