الربح من الانترنت (2) نصائح قبل العمل والربح من الانترنت

بداية من الموضوع السابق بدأنا في الحديث عن عالم العمل والربح من الانترنت وحاولنا ان نجعلك علي دراية بهذا المجال اذا كنت من المبتدئين فيه وعرضنا لك مميزاته وعيوبه التي قد تلاحظها فيه وعرضنا لكم الفرق بين مفهومي العمل من المنزل والربح من الانترنت وكانت هناك اسئلة في التعليقات والتي سنقوم باجابتها باذن الله في باقي مواضيع السلسة واليوم سنتحدث في موضوع لا يقل اهمية عن الموضوع السابق واعتبره شخصيا اهم موضوع قبل الدخول الجدي في بدء العمل والربح .. لابد ان تقرأ هذا الموضوع جيدا وتحاول ان تناقشني في كل نقطة فيه حتي تضعها نصب عينك طوال طريقك للربح من الانترنت.




مواضيع السلسة :-

1- تهيئة بيئة قانونية للعمل

اهم نقطة اود ان اجذب انتباهك لها هي ان تجعل كل ما تستخدمه في عملك علي الانترنت من حر مالك وقانوني بمعني لا داعي للبرامج المقرصنة وكذلك نسخ الويندوز المقرصنة .. حاول ان تجعل البرامج التي تعمل بها بداية من نسخة الويندوز قانونية وليست بها كراك, بالطبع لا اقصد بذلك انك انه هناك من سيقاضيك او يحرمك من الاجر بسبب استخدامك لهذه البرامج المقرصنة ولكن تعلم وانا اعلم ان هذه البرامج ليس لك حق في استخدامها بالمجان وكل ما يقلقني في الامر انك ستحقق ربح ومال من هذه الاشياء المقرصنة او المسروقة بمعني اوضح , وهذا يجعلك في خانة قلق من مالك هذا الذي ستكسبه شرعي ام لا وتذكر انه اولا واخيرا الرزق بيد الله عز وجل فلا داعي ان يساورك القلق هل دخلك هذا حلال ام حرام بالرغم لوجود بدائل كثيرة تغنيك عن هذا الامر.

موضوع يهمك :- هل الكراك هو الحل؟

مالذي يمكنك فعله بخصوص النقطة السابقة ؟؟

اذا لم تستطع شراء البرامج فهناك بدائل اخري لهذه البرامج مجانية ولا تحتاج الي الدفع لها وبداية من الويندوز لو لم تستطع شراء ويندوز 10 او الترقية اليه مجانا يمكنك ان تشتري نسخة ويندوز قديمة وسيكون سعرها اقل طبعا وستفي بالغرض بالتأكيد او ترقيتها بعد ذلك الي ويندوز 10 واذا لم تستطع ذلك ايضا يمكنك استخدام نسخة ويندوز ليست مقرصنة وكذلك لم تقم بشراءها من ويندوز ولكن في هذه الحالة ستستخدمها بمميزات اقل ولن تكون في وضع من انتهكها من ويندوز ولقد جربت هذه النسخة لفترة شخصيا وكانت كافية تماما الحمد لله بالنسبة لي واعتبر ان هذا هو اسهل الحلول واذا لم يعجبك كل هذا فهناك نظام اللينكس المجاني تماما ويمكنك البدء مع توزيعة اوبنتو Ubuntu فهي سهلة الاستخدام.

اقرأ ايضا
:- اشهر 4 انظمة تشغيل يمكنك تثبيتها كبديل للويندوز

اما بالنسبة للبرامج فكل برنامج مدفوع هناك برنامج اخر بديل مجاني ويفي بالغرض ويمكن فقط ان تكتب علي جوجل بدائل برنامج كذا او idm alternatives مثلا للحصول علي بدائل مجانية لبرنامج الدونلود الشهير IDM ويمكنك الاستغناء عنه ببرنامج ةرائع ايضا وهو IDA وكذلك برامج الاوفيس فهناك برامج مجانية رائعة كثيرة كـ Liber office او Open Office , عزيزي القارئ هناك بدائل مجانية كثيرة , ابحث عنها ويمكنني مساعدتك في الحصول عليها لو اردت ويمكنك البدء من هذا الموضوع ( افضل برامج الكمبيوتر علي الاطلاق (+500 برنامج ) ) فهو يعتبر موسوعة لبرامج كثيرة مختلفة.

ستجد صعوبات كثيرة في التغلب علي هذه النقطة ولكن صدقني نيتك في البدء بشكل نظيف عندما يتعلق الامر بكسب المال سيرزقك الله من حيث لا تحتسب حتي لو لم تستطع التخلي بالكامل عن كل البرامج المقرصنة عندك فربما نيتك في استبدالها عندما يرزقك الله بالمال تكفي واسأل كثيرا في هذا الشأن ولا تأخذ برأيي فقط لأن هذا رأي وليس بالرأي الحاسم رغم اني سألت كثيرا في هذا الموضوع واتمني ان تناقشوني جدا حول هذه النقطة.

2- دع " كيفية حصولك علي الاموال " اخر ما تهتم به

بالطبع اول ما سيخطر ببال احدكم هو كيف احصل علي الاموال التي سأربحها وانا اخبركم ان تدعوا هذا الامر هو اخر ما يشغل بالكم لانه عليك تحديد اهدافك ومعرفة المجال الذي ستتوجه اليه وتقرأ الكثير عنه اولا ثم تبدأ فيه وتثبت نفسك فيه اولا حتي لا تتركه الي مجال اخر وعند حبك لهذا المجال ورغبتك في الاستمرار فيه ستجد الاموال تأتي اليك باذن الله نتيجة مجهودك وحينها لا ينبغي عليك ان تقلق في كيفية الحصول عليها فابسط شئ يمكنك حفظها علي الموقع الذي يعطيك ارباحك لحين استلامها فهي لن تضيع علي الموقع مادامت مسجلة باسمك او حفظها علي اي بنك الكتروني مؤقتا فكل هذا لا يهم لان الاهم هو انك عرفت الطريق الي هذه الاموال ولتطمئن اكثر فلن نتركك هكذا بالطبع وسنخصص موضوع باذن الله لكيفية استلام اموالك من طرق الربح المختلفة من الصفر وحتي تستلمها في يدك باذن الله.

3- اكتشف مهاراتك والمجال الذي ستعمل به

انت اقدر الناس علي معرفة قدراتك والمهارات التي تمتلكها للعمل في مجال معين وكذلك وقتك الذي يسمح لك لممارسة نشاطك علي الانترنت . اجلس مع نفسك واخرج ورقة وقلم وراقب المجالات التي سنعرضها عليك في المواضيع التالية وحدد اي منها يناسبك وقم بتنمية مهاراتك بها حتي تبدأ بقوة او يمكنك البدء واكتساب الخبرة ولكن دون الرغبة في الابتعاد بسبب قلة العائد المادي وغيره فليس هناك شئ يأتي من يوم وليلة وهناك مواقع تقوم بعمل اختبارات يمكنها مساعدتك في معرفة اي مجالات العمل يناسبك مثل ( disc personality testing - 16 Personalities ) مع تحديد هل ستتفرغ بالكامل للعمل علي الانترنت ام سيكون عمل ثانوي فقط في وقت فراغك !!

4- اجعل منزلك مكتب العمل

بالطبع ستجد العمل من المنزل نعمة ولكنه قد يشغلك كثيرا عن عملك علي الانترنت وقد تجد الهاءات كثيرة عن عملك فحاول ان تجعلك لك مكان خاص للعمل ووفر فيه سبل راحتك والبعد عن اي تنبيهات خارجية وحاول ان تجعل مكتبك هذا مكان تصله الشمس وبعد اعدادك لمكان العمل قم بتنظيم وقت وتحديد اوقات للعمل وكذلك اوقات لراحتك حتي تستغل نعمة تواجدك في المنزل الي اقصي حد وتعود الي العمل مرة اخري في حالة شغف له.


5- لا تنسي صحتك

حاول عند استخدامك لجهاز الكمبيوتر ان تجلس علي كرسي ومكتب مريحين وان تجلس علي الكرسي في الوضع الصحيح وان تلامس قدميك الارض وان يكون ظهرك مستقيما عليه وحاول ان لا تجعل علي المكتب سوي شاشة الكمبيوتر والكيبورد ولا يزدحم المكتب باشياء كثيرة وحاول ان تجعل الكيبورد اسفل يديك وفي مكان مريح ليديك كما ينبغي ان يكون نظرك مساو لنهاية الشاشة وعمل تمارين لراحة العينين من خلال فتح وغلق العين كل دقيقة حوالي 4 مرات واخذ قسط من الراحة باغلاق العينين كل فترة ويجب ان تكون اضاءة الغرفة اعلي من اضاءة الشاشة ويستحسن امتلاك شاشة LCD وليست CRT مع المحافظة علي لياقتك البدنية حتي لا تنسي نفسك امام الكمبيوتر

6- تركيزك وتصميمك وتعلم الجديد والقدرة علي التفاوض

كلها اشياء لا داعي من تذكيرك بها في الاحوال العادية ولكن في مجال العمل علي الانترنت فيكون علي تذكيرك بها دوما لانه لا كسب للمال من يوم وليلة وعليك اولا ان تقوم بالتركيز في عملك فقط حتي تجني ثماره واذا تعطل حصولك علي المال فلا تيأس وصمم علي الاستمرار واستمتع بالعمل علي انك تعمل ما تحب وتستمتع به حتي يأتي اليك الربح وطالما انك تتعلم الجديد فستظل في تنافس دائم في هذا المجال لانه اكبر مجال يتطور واذا وقفت عند معلوماتك السابقة فقط فستتأخر عن الجميع فيه فحاول دوما التطوير من نفسك ومتابعة الكثير في مجالك ولا ننسي اهم ميزة في العمل علي الانترنت هو قدرتك علي التفاوض وكسب الاشخاص والعملاء عبر الانترنت . حاول دوما التطوير من نفسك ولا تتعجل فجميعنا تقريبا لم يصيبنا التوفيق المطلق في البداية مثلك . فقط توكل علي الله ثم اعمل بجد وانتظر.

لابد ان تضع في علمك ان الرزق بيد الله فقط وكل هذه النصائح ومجهودك الذي ستبذله هو أخذ بالاسباب فقط

اي اسئلة .. ؟؟

في المقالة القادمة باذن الله سنتطرق الي الطرق الزائفة في الربح من الانترنت حتي لا تقع بها وكذلك الطرق ذات الربح القليل الذي سيتعبك في الحصول عليه فقط وكيف تستفاد منها الي اقصي حد اذا كنت مصر عليها .. اي اسئلة ؟؟
الربح من الانترنت (2) نصائح قبل العمل والربح من الانترنت Reviewed by Ahmed Hussein on 11/11/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 3 تعليقات:

  1. الله ينورك خويا احمد وعدت ولم تخلف شكرا لك
    اعتقد صديقي ان مشكلتنا الوحيدة نحن الاشقاء العرب هو شيء من الاستعجال الزائد وتمني الحصول على النتائج بدون حتى ولو بدل ولو النزر اليسير مجهودا
    قد تجد احدهم فتح موقعا او مدونة او اي مشروع آخر وتكاد لا تمضي سويعات معدودة حتى تجد صديقنا قد فتح العديد من النوافد بجهازه فتارة يطالع الادسنس بحثا عن ضغطات وفينة اخرى يتجه للانالايتك ونفسه تمني داتها بالحصول على عائد ومكاسب ضخمة...لكن عندما تكون الصدمة قوية ومخيبة ودائما تواجه مقلتي عينه الاصفار ينسحب بصمت ويقلب الطاولة ههه على هدا المجال ويغادر
    هنا جاء تقريركم اخ احمد وتتمة لسلسلة مباركة ان شاء الله لتزيل ولو بعض اللبس الدي يزاور اخوتنا تبعا لهدا المجال < الربح والعمل و الكسب المشروع من الأنترنت > العمل بجد وبجد ثم الكثير من الصبر واعتماد استراتيجية ولما تضمينها كافة النصائح التي بينت بالموضوع اعلاه ولن يكون الا الخير
    جمعة مباركة

    ردحذف
    الردود
    1. مشكلتنا فعلا هي الاستعجال في الرزق وعدم الصبر علي العمل حتي يأتي اليك اول مبلغ وصدقني عندما يأتي اليك اول مبلغ هذا باذن الله ستفرح كثيرا وسيعطيك دفعة كبيرة للامام .. فلا داعي للاستعجال والاهم ان تحدد اهدافك وتسير في طريقك الذي اخترته وتنمي من مهاراتك وخبراتك خلاله حتي تقدم اوراق اعتمادك في هذا المجال ,, وشكرا لك علي تعليقك وكلماتك المميزة وبالطبع لن نخلف وعدنا باذن الله وانتظر باقي المواضيع

      حذف
    2. اجل اخي تماما تعقيبك في محله وهونصيحة بحد داتها
      الله يلاقينا بخير فلموضوع القادم ان شاء الله

      حذف