برنامج Acethinker Screen Recorder iPhone لتسجيل شاشة الايفون بدون جيلبريك

من منا لا يرغب بعض الاحيان في ربط شاشة هاتفه بالكمبيوتر الخاص به وكذلك تسجيل ما يحدث علي هاتفه اثناء استخدامه او خلال وقت معين او ان تظهر شاشة هاتفه بالضبط علي شاشة جهازه الكمبيوتر الشخصي , ومن حسن حظ مستخدمي هاتف الايفون اقدم لكم خلال هذا الموضوع البرنامج الرائع Acethinker Screen Recorder iPhone والذي يقوم بكل هذه الخصائص التي استعرضناها معا وبجودات HD وجودات اخري مختلفه وغير ذلك من المميزات الرائعة الاخري للبرنامج , فدعنا الان نستعرض اهم ما يستطيع فعله البرنامج وكيف تستخدمه لتصوير ونقل شاشة هاتفك الي الكمبيوتر مباشرة بدون اي كابلات ( وايرليس ) او من خلال تسجيلها بالفيديو.



اهم ما يقدمه لك البرنامج من مميزات

نقل الصورة علي شاشة هاتفك الايفون الي الكمبيوتر (Mirror Screen) - يمكنك ربط جهازك الايفون بجهازك الكمبيوتر بدون استخدام اي كابلات عن طريق استخدام خاصية Airplay فيمكنك عرض اي شئ علي شاشة هاتفك سواء كان فيلم او فيديو اخر او حتي صور او كتب اوغيرها علي شاشة الكمبيوتر لتظهر بجودة HD ودون اي فقد او تقليل من الجودة وكل هذا متزامنا مع الهاتف دون اي تأخير لتستمتع بما تقوم بتشغيله علي الهاتف من خلال الكمبيوتر بجودة رائعة وتزامن لحظي للصوت والصورة.

تسجيل شاشة الايفون / الايباد بضغطة واحدة - هل تريد تسجيل لعبة علي هاتفك او مكالمة فيديو او اي شئ مهما كان علي هاتفك ؟؟ انت الان لن تحتاج الي الدخول في تعقيدات مختلفة اوالتجول عبر تطبيقات تسجيل الصورة المرهقة ولكنك يمكنك فعل هذا من خلال شاشة الكمبيوتر بكل سهولة بالضغط علي الزر الاحمر الهاص بالتسجيل لتسجيل اي شئ يحدث علي هاتفك مهما كان سواء كنت تلعب لعبة ما او تقوم بعرض ملف فيديو او حتي وثائق او تقوم بعمل محادثات فيديو او غيرها لتقوم في النهاية بحفظ هذا الفيديو علي هيئة ملف فيديو او سكرين شوت او حتي صور GIF.

نشر ومشاركة ما تسجله علي هاتفك كما تريد - اذا كان هاتفك وجهاز الكمبيوتر متصلين بشبكة واحدة فيمكنك الذهاب بهاتفك الي مكان مهما كان في نطاق تلك الشبكة والاستمرار في تسجيل الشاشة كما هو دون اي تقطيع او فقد في البيانات ولا حاجة الي الجلوس بجانب الكمبيوتر الا في حالة انتهاءك من التسجيل وترغب في ايقافه فقط وهذا يعطيك المرونة والسهولة الكاملة في التحرك بهاتفك والتسجيل خلاله في اي مكان وبعد الانتهاء من التسجيل يمكنك نشر ومشاركة تلك الفيديوهات والتسجيلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي او اليوتيوب او Dropbox او غيرها مما تحب ومشاركتها بكل سهولة مع اصدقاءك وعائلتك.

كيف تحصل علي البرنامج




للحصول علي النسخة المدفوعة للبرنامج بسعر 19.95$ بدلاً من $29.95 فقط لاجهزة الويندوز
للحصول علي النسخة المدفوعة للبرنامج بسعر $19.95 بدلاً من $29.95 فقط لاجهزة الماك

للحصول علي النسخة التجريبية للبرنامج

كيف تقوم باستخدام البرنامج؟


هذه الخطوات كمثال علي اجهزة الويندوز ولكنها تعمل بنفس الطريقة علي اجهزة ماك فلا اختلاف كبير في الواجهة والخطوات بين كلا النظامين

قم بتحميل البرنامج ثم ثبيته وبعد الانتهاء ستجد ايقونة للبرنامج علي سطح المكتب قم بالضغط عليها مرتين لتشغيل البرنامج ثم قم بعمل Activate للبرنامج ثم ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج



بالنسبة الي مستخدمي ويندوز فقد يظهر عن التشغيل لاول مرة رسالة تنبيه فقم بتفعيل البرنامج للعمل مع Public & Private Networks

والان تأكد من هاتفك وجهاز الكمبيوتر يعملان علي نفس الشبكة التي يستخدمها جهاز الكمبيوتر حاليا وقم بالذهاب الي هاتفك وفتح مركز التحكم Control Center ثم اضغط علي Airplay واضغط بعدها علي AceThinker التي ستظهر امامك.



والان انتظر في غضون دقيقة بعد ذلك ستفتح البرنامج علي جهاز الكمبيوتر لتجد انه يعرض الان شاشة هاتفك بالضبط كما هي وكما يظهر في الصورة فهذه هي شاشة هاتفي الايفون الان بكل وضوح.



يمكنك قبل البدء في التسجيل الذهاب الي الاعدادات وتغيرها علي حسب ما تراه من خلال الذهاب الي اعلي واجهة البرنامج ثم اختيار الرمزالذي يعرض لك القائمة ثم اختيار Options كما يظهر في الصورة.



يمكنك من خلال قائمة Options وكما يظهر في الصورة بالاسفل يمكنك اختيار الجودة التي تناسبك وكذلك صيغة الفيديو الذي سيتم حفظه وغيرها من الاعدادات الاخري التي قد ترغب في تغييرها او تركها كما هي افتراضيا حسب رغبتك.



عندما تكون جاهز لتسجيل شاشة جهازك , يمكنك الان بكل سهولة ان تقوم بالضغط علي زر التسجيل الاحمر في اعلي شاشة البرنامج والبدء في تسجيل الشاشة بلا اي مشاكل ولضمان عدم مقاطعة اي برامج اخري علي الويندوز للبرنامج اثناء التسجيل ستقوم بالضغط علي زر PIN لتظهر نافذة البرنامج دائما اولا قبل اي برنامج اخر.




اثناء التسجيل يمكنك الذهاب الي اي مكان بهاتفك وليس شرطا عليك ان تظل جالسا بجانب الكمبيوتر بشرط ان تظل متصلا بنفس شبكة الواي فاي المتصل بها الكمبيوتر واذا كان هناك اثناء التسجيل مكالمات فيديو او اي صوتيات فلا تقلق لان البرنامج لديه امكانية تسجيل الصوت علي الهاتف ايضا وليس الصورة فقط ليظهر لك بعد ايقاف من خلال البرنامج المجلد الذي تم حفظ تسجيل الفيديو فيه مباشرة وعند فتحه ستجد الفيديو بالصوت والصورة.



يمكنك من خلال البرنامج ايضا عمل ScreenShots للهاتف من خلال الزر في اعلي البرنامج بجوار زر التسجيل.



اذا لم يعمل معك البرنامج بصورة سليمة فقم بالذهاب الي Control Panel ثم الي Windows Firewall ثم Allow apps to communicate through Windows Firewall ثم قم بتحديد الخيارات عند اسم البرنامج كما في الصورة.



البرنامج رائع بحق وفرصتك في اقتناءه بالنسخة الاصلية والمدفوعة بسعر قليل لفترة محدودة فاحرص علي تجربته ثم اقتناءه فسيعجبك كثيرا وسيساعدك في كثير من الاوقات التي ترغب في نقل شاشة هاتفك الي الكمبيوتر او تسجيل شاشة هاتفك بالصوت والصورة في اي وقت ولأي غرض.
برنامج Acethinker Screen Recorder iPhone لتسجيل شاشة الايفون بدون جيلبريك Reviewed by Ahmed Hussein on 11/26/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: