كيفية تحميل المواقع اوفلاين لتصفحها بدون انترنت علي الاندرويد

الطبيعى عندما تقوم بفتح صفحة انترنت في متصفح جوجل ، يتم الاتصال بالانترنت ويتم عرض احدث نسخة هذه الصفحة متوفرة علي الانترنت لك ، ولكن ماذا اذا كان جهازك غير متصل بالانترنت فستظل لك رسالة خطأ تخبرك بأن اتصال الانترنت غير متوفر ويجب عليك توصيل الجهاز بالانترنت. ولكن هناك دائماً ما يدعي الذاكرة المؤقتة ويتم تخزين نسخة من اي صفحة ويب تقوم بزيارتها لديك بحيث تساعد في تسريع التصفح، لذلك دائما تلاحظ أن اي صفحة ويب جديدة تتصفحها تأخذ بعض الوقت في التحميل اما ما قمت بتصفحها من قبل فتظهر لك سريعاً وهذا من فعل الذاكرة المؤقتة. ومن خلال جوجل كروم يمكنك تصفح اي موقع او صفحة ويب قمت بتصفحها من قبل بدون انترنت وعندما لا تكون متصل بالانترنت وهذا الامر بالطبع ينطبق على استخدام الانترنت فى اجهزة الكمبيوتر .

اما بالنسبة لهواتف الاندرويد ، فقد نحتاج احيانا الى تصفح الانترنت والوصول الى بعض المواقع الهامة جداً والضرورية لنا ، ولكن الامر المحزن والمؤسف هو اننا لا نستطيع ذلك بسبب بعض المشاكل فى خدمة الانترنت ، لذا سوف نتعرف معا على طريقة مفيدة او خدعة بسيطة لكيفية الوصول الى هذه المواقع وتصفح الانترنت فى هواتف الاندرويد دون الحاجة الى اتصال انترنت مباشر web pages offline .




ونحن نعلم جميعا أن أثناء التصفح من خلال مواقع متعددة نحتاج إلى إنترنت سريع ، ومعظمنا للاسف لديه اتصال انترنت بطىء او عادى والذي يأخذ الكثير من الوقت من اجل تحميل صفحات الويب بشكل صحيح، لذا ماذا لو قلت لكم أنه يمكنك تحميل كامل الموقع الذى ترغب فيه وتصفحه في وقت لاحق حتى إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت؟ نعم هذه حقيقة عزيزى القارىء سوف نتعرف عليها معا من خلال الخطوات القادمة .

يمكن مشاهدة ايضا


الخطوة الاولى : هى تحميل وتثبيت متصفح غير متصل الانترنت



اولى الخطوات اللازمة لنا هو الدخول الى متجر جوجل بلاى وتحميل متصفح انترنت اوفلاين اى يعمل بدون الحاجة الى وجود خدمة انترنت Offline browser ، والقيام بالضغط على INSTALL لتظهر لنا الموافقة على الشروط ثم يبدء تحميل المتصفح الرائع والذى سوف نستخدمه فى تحميل المواقع التى نرغب فيها وتصفحها فيما بعد بدون الحاجة الى وجود اتصال انترنت ، والميزة فى هذا المتصفح انه ذو حجم صغير وليس به اعلانات مزعجة .

الخطوة الثانية : فتح المتصفح واستخدامه



بالطبع يجب ان يكون لدينا هنا اتصال انترنت فى هاتف الاندرويد ونقوم بالضغط على ايقونة المتصفح من اجل فتحه وتشغيله ، لتظهر لنا هذه الصفحة الاولى فى المتصفح ، ونشاهد فيها شرح لكيفية الاستخدام بطريقة صحيحة من خلال :

  • رمز + لاضافة رابط الموقع الذى نرغب فى تصفحه اوفلاين عند الضغط عليه
  • رمز التحميل من اجل تحميل الموقع باكمله وحفظه على الهاتف وتصفحه لاحقا
  • رمز العين لتصفح الموقع اونلاين فى حالة وجود انترنت واتصال

والان سوف نقوم بهذه الخطوة وهى الضغط على رمز + ليتم الانتقال بنا الى صفحة اخرى فى المتصفح

الخطوة الثالثة : بدء تحميل الموقع وحفظه



من خلال هذه الخطوة سوف نقوم بكتابة رابط الموقع الذى نريد تصفحه اوفلاين فى خانة Link وهنا قمت بكتابة رابط موقعنا المميز عالم الكمبيوتر www.computer-wd.com ثم فى العنوان نقوم بكتابة اسم الموقع وهنا كتبت عالم الكمبيوتر وهذه ميزة اخرى فى التطبيق انه يدعم اللغة العربية وهذا بالطبع امر رائع ، ونترك باقى الخيارات كما هى بدون تغيير ونضغط بعدها على خيار تحميل بالاسفل Download ، ليتم الانتقال بنا الى صفحة اخرى فى المتصفح نشاهد من خلالها بدء تحميل الموقع باكمله ، وعلينا بالطبع الانتظار حتى انتهاء عملية التحميل .

بالطبع كانت هذه هى الطريقة الاولى التى قمت بشرحها مع وجود اتصال انترنت بالطبع ، وهناك طريقة اخرى وهى من خلال الضغط على ايقونة العين بالاسفل ليتم الانتقال بنا مباشرة الى تصفح الانترنت اونلاين ونكتب فى مربع البحث اسم الموقع الذى نرغب فى تحميله وبعد ذلك عند الدخول له نضغط على ايقونة التحميل Download ليتم تحميل الموقع ايضا ، وهذه الميزات متوفرة بالطبع فى الاصدار المجانى من التطبيق ، وهناك ميزات اعلى اذا احببت عزيزى القارىء وذلك من خلال حصولك على الاصدار المدفوع وتحميله Get PRO Version ! .



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على هذا التطبيق الرائع والمميز من اجل تصفح المواقع من خلال تحميلها وحفظها على هاتف الاندرويد من اجل تصفحها فيما بعد مع انقطاع او ضعف اتصال الانترنت لديك ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم .

كيفية تحميل المواقع اوفلاين لتصفحها بدون انترنت علي الاندرويد Reviewed by Sameh Elkharraz on 11/23/2016 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. جزيل الشكر لك اخي على هذا الموضوع المفيد و الشكر لمدونة عالم الكمبيوتر على المواضيع الاحترافية التي تقدمها لنا في هذا المجال فهي تعتمد سياسة مختلفة في ايصال المفهوم للقارئ العربي عكس المدونات التقنية الاخرى التي لا تعتمد الا على النسخ و اللصق بغرض الربح فقط وكلامي هذا ليس لمدحكم او لذم المدونات الاخرى بل على العكس تماما انا اقول الحقيقة التي اراها بعد مرور سنة بالضبط على متابعتي اليومية لمواضيعكم وطريقة طرحها من حيث المنهج و الاساليب المتبعة في ايصال الافكار وفي الاخير ما على الا الشكر واتمنى لكم ان تواصلوا والا تبخلوا علينا بخبرتكم ولطالما هذه المدونة موجودة على الويب فلن ازيلها ابدا من قائمة المواقع المفضلة.

    ردحذف