5 اضافات من جوجل كروم لموقع "تويتر" يجب تجربتها بدون تردد

كما يطلق عليه "موقع التدوين المُصغر" تويتر الذي يُعد من الشبكات الاجتماعية التي حظيت باهتمام عالمي في مختلف البلدان حول العالم بما فيها الدول العربية وشهد اقبالاً ضخماً من المُستخدمين الاونه الاخيرة بجانب شقيقه فيس بوك، فالبعض يستخدمه لبناء الجمهور ومتابعه الاخبار والاحداث العالمية او للتسويق..او غيره وأستخدمه ليس معقد كما يعتقد البعض لاسيما مثل الفيسبوك لكن الفرق الكبير هو حدوديه حروف التغريدة او بلغة الفيسبوك "بوست - منشور".

علي اي حال انا ليس هنا لأعرفكم علي شبكة مثل تويتر بل أستعرض معكم في هذا الموضوع إضافات متوفرة في متصفح جوجل كروم لمُستخدمي تويتر لجعل استخدام الموقع افضل بكثير فهي كما تُسمي "إضافات" حيث تضيف الكثير من المزايا إلي تويتر لتسهيل استخدامه، فدعونا نبدأ بإستعراضها مباشرةً.



- إضافة Chromnitweet



من خلال إضافة Chromnitweet يُمكنك كتابة ونشر تغريداتك علي تويتر من اي مكان او من اي موقع داخل متصفح جوجل كروم، حيث يُمكنك كتابة التغريدة إنطلاقاً من شريط العنوان بالاعلي وبمجرد الانتهاء من الكتابة والنقر علي زر Enter يتم نشر تغريدتك علي حسابك، اعتقد بذلك اصبح الامر سهلاً للغاية !. فقط بمجرد تثبيت الاضافة سيتنقل بك لصفحة تقوم من خلال بالمسامح لتطبيق الاضافة الدخول لحسابك حتي تمنحها صلاحية نشر التغريدات فعليك الضغط علي زر Authorize app.

الآن إذا اردت في اي وقت نشر تغريدة علي تويتر فقط تضغط علي شريط العنوان بالاعلي لتكتب به حرفي "tw" ثم تضغط علي زر Tab في الكيبورد، والآن يُمكنك كتابة التغريدة مباشرةً من شريط العنوان ولاحظ انه يعرض لك عدد الحروف المتبقية من 140 حرف الخاصة بالتغريدة، وبعد الانتهاء اضغط Enter ليتم نشر التغريدة علي حسابك مباشرةً.

- إضافة Twitcher



من الاضافات المتميزة ايضاً لموقع تويتر هي اضافة Twitcher الموجهة لأولئك الذين يمتلكون أكثر من حساب علي تويتر او ممتلكي الحسابات المتعددة، فهي تجعل امر الانتقال بين الحسابات سهل للغاية بحيث تغنيك عن قيامك في كل مرة تريد فيها الانتقال من حساب لآخر إجراء عملية تسجيل دخول وخروج.. فقط بنقرة زر يُمكنك الانتقال بين الحسابات.

كل ما عليك فعله بعد تثبيت الاضافة هو الانتقال إلي موقع تويتر ثم تضغط علي الصورة الخاصة بحسابك في الشريط العلوي ومن القائمة المنسدلة اضغط علي زر Add Account للانتقال بك لصفحة تسجيل الدخول فتقوم بكتابة يوزر نيم وباسورد حسابك الثاني، وبعد الدخول للحساب يُمكنك الانتقال للحساب الاول بالنقر علي صورة الحساب فتضغط علي الحساب الاول ليتم تحويلك إليه في الحال بدون تسجيل خروج ودخول.

- إضافة Share on Twitter



احياناً اثناء تصفح مواقع الاخبار المختلفة او المواقع الملهمة او الرياضية او تصفح مواقع الويب بشكل عام، قد تجد صورة او نص او خبر تريد نشره في تغريدة لحسابك علي تويتر لكن بدلاً من نسخ النص او رابط المقال او تحميل الصورة لوضعها في التغريدة يُمكنك جعل الامر اسهل بكثير مع اضافة Share on Twitter التي تتيح لك مشاركة اي عنصر من المواقع علي تويتر مباشرةً وفي ضغطة زر. فبعد تثبيت الاضافة سيتم اضافة زر Tweet selection في قائمة الكليك يمين التي تظهر عند النقر بزر الماوس الايمن فوق العنصر الذي تود نشره في تغريدة، لتظهر بعدها نافذة منبثقة تحتوي علي حقل كتابة التغريدات لإضافة اي تعديلات قبل نشر التغريدة.

- إضافة Larry Filter for Twitter



واحدة من الاضافات المهمة التي تقدم وظيفة مطلوبة من مُستخدمي موقع تويتر هي اضافة Larry Filter for Twitter حيث يُمكنك من خلال هذه الاضافة منع عرض التغريدات التي تحتوي علي كلمة او نص مُعين بحيث لا تري بعد ذلك اي تغريدة تحتوي علي هذه الكلمة ويتم إخفاؤها وهي فعاله وممتازة في هذه المهمة عن تجربة.

بمجرد تثبيت الاضافة ستظهر لك ايقونة بجانب شريط العنوان علي المتصفح فبعد الضغط عليها ستظهر لك صفحة منبثقة خاصة بإعدادات الاضافة فمن خلال يُمكنك إضافة او كتابة الكلمات التي تود حذفها او إخفاء التغريدات التي تحتويها، فقط اكتب الكلمة ثم اضغط علي Add ليتم اضافتها بالقائمة وبعدها في الخطوة 3 يُمكنك تحديد ما تريد فعله في التغريدة التي تحتوي هذه الكلمة هل تود إخفاؤها ام حذفها بحيث لا تراها تماماً، فتختار ما تريد ثم تضغط علي Validate.



الآن إذا ذهبت لموقع تويتر فستلاحظ بالفعل ان التغريدات التي تتضمن الكلمة المتواجدة في اضافة Larry Filter اصبحت مخفيه او حسب الطريقة المحددة في الخطوة 3، فكما هو موضح اعلاه تم إخفاء تغريدات تحتوي علي الكلمة المضافه في Larry Filter اما التغريدات الآخري فيتم عرضها بدون مشاكل.

- إضافة Bedazzle



لإضافة لمسة مميزة وإحترافية لتغريداتك علي تويتر يُمكنك استخدام اضافة Bedazzle فمن خلالها يُمكنك جعل النصوص داخل التغريدة لها شكل فريد يلفت إنتباه من يشاهد التغريدة عن طريق تغيير الخط او التنسيق الخاص بالنصوص المكتوبة في التغريدة لأكثر من شكل مختلف ورائع، فقط بعد تثبيت الاضافة اذهب إلي موقع تويتر ثم اضغط علي زر كتابة تغريدة جديدة وفي الحقل المخصص لكتابة التغريدة سيظهر لك زر bedazzle it الجديد فتضغط عليه وتقوم بتحديد النص من التغريدة ومن ثم تختار اي شكل من الاشاكل التي ستظهر لك ليتم تطبيقها علي النص. (لا تدعم العربية)
5 اضافات من جوجل كروم لموقع "تويتر" يجب تجربتها بدون تردد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/12/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. واجهتني مشكلة منذ انتقلت إلى السعودية . وهي أن متصفح أوبرا الذي أحبه جدا لا يعمل بشكل جيد ومتجر الإضافات لا يفتح أبدًا . ماذا أفعل

    ردحذف