ماهي عملية ctfmon.exe في مدير المهام ولماذا تعمل علي جهازك ؟

عندما تقوم بفتح مدير المهام Task Manger لتعرف ماهي العمليات التي تستهلك موارد جهازك من الرام او البروسيسور او الذاكرة في الوقت الحالي وتجد احدي هذه العمليات عملية ctfmon.exe وتقوم بالغاء العملية End task وتتفاجئ بعد ذلك ان العملية تقوم بالعمل علي جهازك مرة أخري !! فما هي هذه العملية ولماذا تجري علي جهازك بهذه الكيفية وكيف يمكنك الغاءها ولماذا قد يكون عليك تركها تعمل.



ما هي عملية ctfmon.exe ؟؟

هي عملية من مايكروسوفت والتي تتحكم في مدخلات المستخدم User Inputs البديلة وشريط اللغة .. انها عبارة عن كيف تتحكم في جهازك من خلال التحدث او الـ Taplet Pen او استخدام تطبيق On-Screen Keyboard للغات الاخري بمعني انها عملية تجري في الخلفية لتوائم اي طريقة مختلفة تتعامل بها مع جهازك كالكتابة مثلا من خلال الميكروفون او استخدام لغة اخري مختلفة فهي المسئولة عن فهم الجهاز لكل هذه المدخلات الغريبة عنه واذا كنت تستخدم احدي هذه الطرق السابقة فلا داعي ان تقوم بالغاء هذه العملية واعتقد ان معظمنا يحتاجها لانه يحتاج الي الكتابة باللغة العربية والانجليزية معا واذا كنت لا تحتاجها وتنوي الغاءها دون ان تعمل مرة اخري من ذاتها فاليك الطريقة.

كيف تقوم بالغاء عملية ctfmon.exe ؟؟ 

علي حسب اعددادات جهازك فهناك عدد من الطرق والخطوات المختلفة لالغاءها ولقد حاولنا سردها في السطور التالية.

الخطوة الاولي .. الغاء العملية لميكروسوفت اوفيس 2003 

قم بالذهاب الي Control Panel ثم Add/Remove Programs ثم ابحث عن Microsoft Office 2003 واختار Change وفي اعدادات التثبيت من جديد قم بالتأكد من تحديد خيار Choose advanced customization of applications ثم اضغط Next.



قم الان بايجاد خيار Alternative User Input ثم قم بتغيره من السهم الي Not Available حتي تبدو كما في الصورة.



الخطوة الثانية .. الغاء العملية في مايكروسوفت اوفيس 2007 وما احدث

اذا كنت تستخدم اوفيس 2007 والنسخ الاحدث فانك ستلاحظ عدم وجود Alternatives User Input لذلك فالبديل لذلك انك ستقوم بالغاء Advanced Texts Sercices والان ستقوم بالذهاب الي Control Panel ثم الي Regional and Language Options.



ثم تختار  Details.



ثم بعد ذلك انتقل الي تبويب Advanced ثم قم بتحديد turn off advanced text sercices كما في الصورة.



ثم تأكد من ان هناك لغة واحدة فقط في تبويب Settings.



الخطوة الثالثة .. حذف العملية من Startup 

لا تقوم بهذه الخطوة قبل الخطوات السابقة والان قم بالضغط علي زر الويندوز + R ثم قم بكتابة msconfig.exe ثم اضغط ok ثم اختار تبويب Startup ثم ابحث عن ctfmon وقم بالغاء التحديد امامها كما في الصورة.



قم باستخدام برنامج CTFMON-Remover

اذا لم تفلح كل الطرق السابقة فقم باستخدام برنامج CTFMON-Remover وقم بالضغط فقط علي Deactivate CTFMON.EXE لانهاء العملية.



باستخدام الاوامر .. 

اذا لم تجد طريقة مما سبق تصلح لك فالحل النهائي والامثل كتابة هذه الاوامر علي موجه الاوامر CMD.

Regsvr32.exe /u msimtf.dll
Regsvr32.exe /u msctf.dll

وبعد الانتهاء من تنفيذ الاوامر ثم قم  بتنفيذ الخطوة الثالثة الخاصة بالـ start up.
ماهي عملية ctfmon.exe في مدير المهام ولماذا تعمل علي جهازك ؟ Reviewed by Ahmed Hussein on 10/23/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك تعليق واحد:

  1. اخي العزيزمساء الخير لش مافي شرح فيديو والك الشكر

    ردحذف