ترقية كرت الشاشة القديم في جهازك بكرت جديد بسهولة

منذُ ايام كنت اقوم بترقية كرت الشاشة في جهازي واقوم باختيار كرت شاشة جديد وبصرف النظر بانني قمت باستخدام كرت شاشة اخر جديد لدي في المنزل بالفعل، ولكن بما اننا قمنا بالفعل باستعراض كيف تقوم باختيار كرت الشاشة الافضل لك فسنقوم اليوم باستعراض ما يجب عليك معرفته بشكل ضروري وحتمي قبل أن تقوم بترقية كرت الشاشة في جهازك وما اعنيه هنا هو أن تقوم بالترقية وليس تجميع جهاز من الصفر، حيث يكون لديك كرت شاشة في جهازك بالفعل وترتيب تبديله بكرت اخر، فما الذي تحتاج أن تقوم به؟ الامر بالتأكيد سهل وبسيط للغاية ولكنه يجب أن نعرضه لكم.



التأكد من أن كرت الشاشة المراد شراءه سيعمل علي جهـازك




في البداية هناك امرين يجب التأكد منهم قبل شراء كرت الشاشة بعد اختياره، وهو هل الوات الذي يحتاجه الكرت يمكن توفيره من خلال الباورسبلاي وهذه المعلومة يمكنك أن تعرفها بسهولة من خلال الموقع الرسمي لكرت الشاشة من الشركة المصنعة، وبالتأكيد يمكنك مقارنة هذا الوات مع الوات الذي احتاجه الكرت القديم بالفعل واذا كانوا متطابقين فبالتأكيد سيتمكن من ذلك وايضاً هل المازربورد تدعم هذا الكرت ام لا ويمكنك معرفة هذا الامر من الموقع الرسمي للمازربورد لديك من الخصائص.



بالنسبة لي فافضل الطريقة الآلية وهي أن اقوم باستخدام احد ادوات اختبار توافق مكونات الجهاز وقمنا باستعراض موضوع من قبل حول هذا الامر وخاصاً اداة Pcpartpicker.com حيث ساقوم بالدخول الي الموقع واقوم باضافة جميع مكونات جهازي وبما في ذلك كرت الشاشة الجديد ثم تلاحظ في الاسفل من حيث التوافق في الـ "Compatibility Notes" هل هناك اي ملاحظات حول تعارض بين كرت الشاشة الجديد وبين احد المكونات الاخري؟ في حالتي لم اجد تعارض وبالتالي ساقوم بالانتقال الي الخطوة التالية لتركيب الكرت وبالنسبة لك تقوم بالتوكل علي الله وشراء الكرت.

تركيب كرت الشاشة الجديد وازالة الكرت القديم




قمنا بالفعل في موضوع تجميع وتركيب جهاز كمبيوتر باستعراض طريقة تركيب كرت الشاشة والامر بسيط للغاية والصور توضح الامر بشكل كامل، حيث تقوم بازالة الكرت القديم وتقوم بتركيب الكرت الجديد في مكانه مع ازالة مسمار تثبيت الكرت في الكيسة وتركيبه مع الكرت الجديد.

ازالة تعريف كرت الشاشة السابق وتثبيت تعريف الكرت الجديد




اول ما يجب عليك القيام به هو أن تقوم بازالة تعريف الكرت السابق وفي حالتي هو تعريف كرت نفيديا GT وقمت باستبداله بكرت R7 من AMD ولمنع حدوث اي تعارض يجب عليك ازالة تعريف الكرت السابق من جذورة خاصة وانه تابع لشركة اخري. وسبق وقمنا باستعراض موضوع حول هذا الشأن بعنوان ازالة تعريف كرت الشاشة من جهازك تماماً ، وسوف اقوم الان بالاستعانة به لازالة التعريف لي،وكل ما عليك هو اختيار نوع الكرت لديك سواء نفيديا او AMD او انتل ثم تقوم بالضغط علي اول خيار وهو Clean and restart وانتظر حتي يتم ازالة التعريف واعادة تشغيل الجهاز.



والان نأتي الي تثبيت تعريف الكرت الجديد، فاذا كان لديك سيدي خاص بالكرت فيمكنك استخدامه للتعريف او استخدام الطرق الموضحة في موضوع طرق تثبيت التعريفات وموضوع ايضاً كل طرق تثبيت التعريفات ، كما ويمكنك ايضاً استخدام احد الادوات الاونلاين لتثبيت التعريفات وبالنسبة لي فانا ساقوم باستخدام اداة DriversCloud وهي الطريقة الافضل. وسأقوم بتحميل التعريف وساقوم بتثبيته علي جهازي.

وبعد ذلك يمكنك المضي قدماً في استخدام الكرت القديم بدون اي مشاكل، فالامر بسيط للغاية ولكن اتبع ما ورد بالاعلي بشكل صحيح.
ترقية كرت الشاشة القديم في جهازك بكرت جديد بسهولة Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/05/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. لو سمحت انا من اكتر المعجبين بموقعكم وبتابعكم من فترة وكنت عايز اعرف لو سمحتوا انتو مصممين الموقع ده على منصة بلوجر ولا وورد بريس ياريت حد يجاوبنى لو سمحتم ؟؟

    ردحذف