لهواة التصميم ...كيف تتعلم تصميم التيشرتات Tshirt بطريقة سهلة !

التصميم هو المجال القوى والذي يسيطر على كل شيء حاليا سواء كانت مؤسسات اومواقع او صفحات ، كل شيء يخضع حاليا للتصميم ، فالتصميم أساسا يعتمد على الإبداع والذي ينطلق بفكرة صغير تكونها تطورها وتصمم ما تحب ولدخول هذا المجال ما عليك سوى أن تكون ذو ذوق جميل ومحب التعلم ولديك حاسوب بإمكانيات جيدة نوعا ما.

وهذا المجال مجال متميز ويمكنك العمل به ويكون لديك دخل جيد منه اما من خلال العمل بشركات الاعلانات والتصميم أو العمل الحر فتجد العديد اصحاب المواقع والشركات يطلبون اما شعار أو بطاقة اعمال او تصميم موقع وغيرها.

وقد سبق وان تحدث فى مقال سابق من قبل الاستاذ محمود منير عن فائدة برامج الصميم وكيفية الاستفادة منها وتحقيق ربح مادى مثل كيف تربح من الفوتوشوب ؟ ، اما اليوم فسوف نتعرف على برنامج رائع ومميز وصغير الحجم لتعلم تصميم التيشرتات Tshirt ووامكانية الاستفادة منها واحيانا بيعها عبر الانترنت.



برنامج صانع التيشرتات المجانى او Free TSHIRT Maker ، هو برنامج مجانى تماما وصغير الحجم تقريبا 11 ميجابت ، ومن مميزات هذا البرنامج والتى تجعله مختلف عن اى برنامج تصميم اخر هو انه سهل الاستخدام ويشمل واجهة بسيطة كما انه مجانى تماما ومناسب للمبتدئين والمحترفين ايضا ويحتوى على كثير من الادوات المساعدة.



بعد تحميل البرنامج وتسطيبه بالطريقة العادية ، تظهر له ايقونة على سطح المكتب نضغط عليها لفتح البرنامج ، تظهر لنا قائمة على يسار البرنامج بها مجموعة من التيشرتات ذات التصميم الواحد ولكن مع الوان مختلفة ، اما القائمة الموجودة فى الجانب الايمن من البرنامج فهى مهمة جدا وسوف نتعرف على طريقة استخدامها بالتفصيل:


  1. Export Design Only بالضغط على هذا الخيار يمكنك حفظ التصميم فقط على حاسوبك بدون التيشرت نفسه وصيغة الحفظ الوحيدة هى png.
  2. Export T shirt يختلف عن الخيار السابق فى انه يمكنك حفظ تصميم التيشرت والصورة المضافة له ايضا ، وهو خيار افضل من السابق بالطبع.
  3. قائمة Clipart تشمل على انواع مختلفة من الصورة والتصميمات التى يمكن وضعها وادراجها فوق التيشرت مثل الحيوانات ، التعليم ، التكنولوجيا ....الخ.
  4. Add Selected Clipart نضغط هنا لادراج الصورة التى تم اختيارها من القائمة الى التيشرت.
  5. Add Image لاضافة صورة من الكمبيوتر الى التيشرت وادراجها.
  6. Text لاضافة وكتابة نص الى تصميم التيشرت ، ويمكن تغيير شكل الخط من خلال قائمة Font ، وتغيير اللون ايضا وكتابة النص الكطلوب فى المستطيل الابيض.
  7. Add Text نضغط لادراج النص الذى تم كتابته.
  8. قائمة Layers هى مخصصة لمشاهدة الصور والنصوص التى تم ادراجها الى التصميم ، ومن خلال الثلاث ايقونات الخاصة بعلامة خطأ يمكن حذف اى صورة او نص ، والسهم المتجه الى اعلى لتحريك الصورة او النص الى الاعلى ، اما السهم المتجه الى الاسفل عكسه تماما.

والان سوف ابدء باختيار تيشرت ذو لون احمر مثلا واضع فوقه شعار التكنولوجيا الخاص بالكمبيوتر واكتب نص ايضا لموقع عالم الكمبيوتر من خلال الاستعانة بالادوات السابق ذكرها فى الجانب الايمن من البرنامج ، وبعد الانتهاء من التصميم نضغط على Export Tshirt للحفظ.



ولكى نشاهد طريقتى الحفظ فى هذا البرنامج ومعرفة الفرق بينهما يمكن ذلك من خلال الصورة التالية توضيح الفرق بينهما.



اما اذا اردنا اضافة Clipart جديدة الى البرنامج غير المتاحة به ، فيمكن ذلك من خلال الضغط على تحميل كلى بارت Download Clipart ليتم فتح موقع خاص بالتحميل وهو موقع Open Clipart ، ويمكن من خلاله تحميل ما نشاء مجانا واضافته الى البرنامج Add Image على هيئة صور.

وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على هذا البرنامج الممتع والسهل لتصميم تيشرتات واضافة نصوص وشعارات اليها وحفظها ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم.
لهواة التصميم ...كيف تتعلم تصميم التيشرتات Tshirt بطريقة سهلة ! Reviewed by Sameh El Kharraz on 10/12/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

ليست هناك تعليقات: