شرح وضع فيديو او صورة متحركة لصفحتك الشخصية على الفيس بوك

اصبح موقع التواصل الاجتماعى الشهير والعالمى الفيسبوك وسيلة هامة لعرض الكثير من الافكار والاراء ، وهناك العديد من الاشخاص الذين يستخدمون الفيسبوك منذ سنوات ،ولكن لا يعرفون كثيراً عن المميزات الجديدة في أشهر موقع للتواصل الاجتماعي في الوقت الراهن حيث ان القائمين علي تطوير موقع الفيسبوك يقومون دائماً بإضافة المزيد من المزايا والخصائص الجديدة في الموقع بينما العديد من مستخدمي الموقع لا تزال غير معروفة بالنسبة لهم ، مثل افضل 10 حيل مفيدة في موقع فيسبوك يجب معرفتها لعام 2016 ، و ماهو البث المباشر في الفيسبوك؟ وكيف نقوم بعمله على الموبايل والحاسب؟.

ومن الميزات التى اعلن عنها موقع الفيس بوك منذ فترة وكانت متاحة فقط لعدد محدود من المستخدمين هو امكانية وضع صورة شخصية متحركة عبارة عن مقطع فيديو قصير بدلا من الصورة الشخصية الثابتة والعادية ، وهذه الميزة كانت متاحة فقط لمستخدمى موقع الفيسبوك من خلال تطبيقه على اجهزة الايفون ، ولكن اصبحت متاحة حاليا لمستخدم تطبيق الفيس بوك بشرط ان يكون احدث اصدار على كل من اجهزة الاندرويد وال ios وايضا الويندوز فون.



وهذه الخاصية ليست بالجديدة ولكنها متاحة منذ وقت طويل لمستخدمى هواتف الايفون وانما هى جديدة لمستخدمى الاندرويد وبالطبع لا يتم تطبيقها بشكل فوري و تعميمها لدى جميع مستخدمي موقع الفيس بوك مرة واحدة وانماهى تأتى بشكل تدريجي و اليوم سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة للتحقق و التأكد من ان الخاصية او الميزة متوفرة ام لا لنا وايضا من خلال ذلك يمكنك عمل صورة شخصية على شكل مقطع فيديو خاص بنا.



الان سوف اقوم بتحميل بتطبيق الفيس بوك Face book من متجر جوجل بلاى لهاتفى الاندرويد ، وكما ذكرت من قبل يجب ان يكون احدث واخر اصدار بالطبع ، ونضغط على تنزيل INSTALL.

وبعد تحميل التطبيق وظهور ايقونته على شاشة الهاتف نقوم بفتحه لتظهر لنا شاشة تسجيل الدخول الى حساب الفيس بوك ، نقوم بكتابة الاميل او اسم المستخدم ثم الرقم السرى وبعدها نضغط على تسجيل الدخول LOG IN وننتظر قليلا حتى نقوم بالدخول الى حسابنا وصفحتنا على الفيس بوك.



بعد تسجيل الدخول بنجاح الى صفحة الفيس بوك نقوم بالضغط على القائمة بالاعلى فى التطبيق ليظهر لنا خيار الانتقال الى الصفحة الشخصية ، وبعد ذلك نقوم بالضغط على تحرير الصورة الشخصية او EDIT من اجل تغييرها ، لتظهر لنا قائمة من 4 خيارات مختلفة هى:

  • Take a new profile video يعنى وضع فيديو صورة شخصية متحركة من خلال تصوير الفيديو بالكاميرا ثم وضعه بعد ذلك ولا يجب ان تتعدى مدته تقريبا 6 او 7 ثوانى اى ان يكون قصير المدة.
  • Select profile video اختيار فيديو موجود مسبقا على هاتفك وايضا يجب ان تكون مدته قصيرة وصغير الحجم بالطبع وقد قمت باختيار هذا الخيار كما سوف نشاهد لاحقا.
  • Select profile picture اختيار صورة شخصية عادية وثابتة.
  • View profile picture اى وضع صورة ايضا ولكن سبق تخزينها او استعمالها مسبقا على الفيس بوك.


وبالنسبة لى كما ذكرت فقد قمت باختيار Select profile video وكان لدى فيديو رائع موجود على هاتفى ومدته تقريبا 14 ثانية وصغير الحجم ، وقد قام الفيس بوك تلقائيا بتقليص مدة الفيديو الى تقريبا 7 ثوانى فقط وضغط الحجم بعد اختيارى للفيديو من الهاتف ، لتظهر صورة الفيديو كما نشاهد فى الصورة رقم 1 ، ونضغط التالى Next لكى يعرض بعد ذلك الفيس بوك عدة صورة مختلفة من الفيديو اختار منها ما يظهر كصورة رئيسية للفيديو كما فى الصورة رقم 2 ثم نضغط استخدام USE، ثم بعد ذلك انتظهرت قليلا حتى انتهى موقع الفيسبوك من ضبط اعدادات الفيديو المختلفة ورفعه حتى ظهر لى كما نشاهد كصورة شخصية متحركة كما فى الصورة رقم 3.



واحيانا قد يحدث تهنيج للهاتف نتيجة لذلك او لتطبيق الفيس بوك وتظهر المنشورات والكتابة بلغة غير معروفة ، فلا تقلق عزيزى القارى ، فكل ما عليك سوى الخروج من تطبيق الفيس بوك وعمل اعادة تشغيل لهاتفك من جديد ، وعند الدخول لتطبيق الفيس بوك من جديد فسوف تشاهد ان كل شىء اصبح على مايرام .

واردت التأكد فعلا من وجود الفيديو كصورة شخصية متحركة على صفحتى الشخصية ، لذا قمت بتسجيل الدخول الى حسابى فى الفيس بوك من خلال الكمبيوتر ، وعند الدخول الى صفحتى الشخصية وجدت بالفعل انه تم تغيير الصورة الثابتة الى صورة متحركة او فيديو رائع ، وبالفعل فان هذه الخاصية اصبحت متاحة لدى وايضا لديك عزيزى القارىء على هواتف الايفون والاندرويد وويندوز فون حاليا ، ويمكنك بالطبع التأكد من ذلك عزيزى القارى من خلال تشريفك بزيارتك لصفحتى الشخصية ومشاهدة الفيديو بنفسك.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على كيفية وضع فيديو او صورة متحركة فى صفحة الفيس بوك الشخصية بدلا من الصورة الثابتة العادية من خلال تطبيق الفيس بوك على هواتف الاندرويد والايفون وويندوز فون ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم.
شرح وضع فيديو او صورة متحركة لصفحتك الشخصية على الفيس بوك Reviewed by Sameh El Kharraz on 10/02/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

هناك تعليق واحد: