حول هاتفك الذكى الى ماوس mouse وتحكم فى حاسوبك عن بعد !

لا شك ان الهواتف الذكية سواء كانت التى تعمل بنظام الاندرويد او التى تعمل بنظام ios الايفون ، بها الكثير والكثير من الامكانيات والمميزات المجهولة لكثير من المستخدمين لتلك الهواتف ، فمن خلال الخصائص الموجودة فى الهواتف الذكية والتى لا تكون مفعلة احيانا ، ومن خلال ايضا بعض التطبيقات الذكية المتوفرة سواء على متجر جوجل بلاى او متجر اب ستورز ، يمكن الاستفادة من هاتفك الى اقصى درجة وتحويله من مجرد اداة للاتصال فقط او تصفح الانترنت الى اكثر من ذلك.

وقد سبق وان تناول الاستاذ عبد الرحمن محمد فى مقال سابق 5 استخدامات آخري للوايرلس Wifi في هاتفك غير تصفح الانترنت ، بينما اليوم سوف نتعرف على استخدام اخر للهاتف الذكى ( الاندرويد - الايفون ) من خلال تحويله الى ماوس mouse يمكن من خلاله التحكم فى الحاسوب عن بعد والعديد من الميزات الاخرى.



التطبيق الذكى والمجانى والرائع الذى سوف نستخدمه اليوم هو تطبيق WiFi Mouse HD free لهواتف الاندرويد بينما اسمه بالنسبة لمستخدمى هواتف الايفون ( WiFi Mouse (Wireless Mouse/Trackpad/Keyboard ولمستخدمى الكمبيوتر نظام التشغيل الويندوز WiFi Mouse ، وبالنسبة لى كمستخدم لنظام التشغيل الاندرويد سوف اقوم بتحميل التطبيق الخاص به على هاتفى مع تحميل التطبيق الخاص بالكمبيوتر ايضا لتوضيح طريقة عمل هذا التطبيق الرائع لك عزيزى القارىء.

اولا : تحميل التطبيق للهاتف : سوف اقوم اولا بتحميل تطبيق الماوس الهوائى لهاتفى الذكى من خلال متجر جوجل بلاى وتثبيته على هاتفى.



ثانيا : تحميل التطبيق الخاص بالويندوز الى الكمبيوتر ايضا من خلال موقع التطبيق الرسمى السابق ذكره ، ونلاحظ ان من مميزات هذا التطبيق الرائع انه مناسب لجميع انظمة التشغيل المختلفة سواء ويندوز او لينكس او اندرويد او ايفون او ايباد ...الخ ، وبالنسبة لى سوف اختار الويندوز بالطبع واضغط لتحميله وحجمه ليس كبير بل صغير الحجم ( اقل من 1 ميجا بايت ).



والان اقوم بثبيت التطبيق على الكمبيوتر كما فعلت بالنسبة للهاتف ايضا من خلال الاتى :

  • ايقونة تسطيب البرنامج نضغط عليها ونكمل خطوات التسطيب العادية
  • اختصار لايقونة تشغيل البرنامج
  • تظهر لنا نافذة الفايروول الخاصة بالويندوز او الحماية ونضغط على Allow access لتشغيل البرنامج والموافقة عليه بالطبع .




الان اصبح التطبيق متوفر على هاتفى وايضا على حاسوبى وقبل ان نبدء فى شرح طريقة عمل التطبيق يجب اولا ان نتعرف على طريقة عمل التطبيق على الكمبيوتر من خلال الضغط على الايقونة فى شريط المهام بالاسفل بجوار الساعة لتظهر لنا قائمة سوف نتعرف عليها معا :


  • اذا فعلت هذا الخيار فهو يعنى التشغيل التلقائى للتطبيق على الحاسوب بون تدخل منا
  • هذا الخيار للتحديث والاصدارات الجديدة من التطبيق
  • الاى بى ادرس IP Address الخاص بحاسوبى
  • هذا الخيار يشمل ان التطبيق ملائم للايفون والايباد والاندرويد ويمكن تحميل ما نرغب من خلال المتجر التابع له .
  • زيارة الموقع الخاص بالتطبيق
  • صفحة الفيس بوك التابعة له
  • مراسلة الموقع بخصوص اى مشاكل او اقتراحات
  • معلومات عن التطبيق واصداره
  • الخروج من التطبيق




طريقة عمل التطبيق : نبدء فى فتح ايقونة التطبيق بالهاتف ونتجاوز المقدمات حتى نصل الى كلمة البدء او البداية او ابدء Start ونضغط عليها لينتقل بنا التطبيق الى صفحة جديدة ويبدء فى البحث عن اقرب مستخدم كمبيوتر لديه نفس التطبيق ومتصل على نفس شبكة الانترنت واؤكد على هذه النقطة كثيرا اى نفس الشبكة ، وقد عثر التطبيق على الكمبيوتر الخاص بى وبه نفس التطبيق من خلال اسم الكمبيوتر وهو SAMEHELKHARRAZ .



بعد ذلك اضغط على اسم الكمبيوتر الذى وجده التطبيق من اجل الاتصال به ونجد انه تم الاتصال بين هاتفى الاندرويد وبين حاسوبى من خلال التطبيق بنجاح ، كما فى الصورة رقم 1 ،ونلاحظ فى الاسفل ازرار يمكن منها اغلاق الكمبيوتر من خلال الهاتف وايضا عمل اغلاق مؤقت له ، واذا اردنا التحكم فى الماوس الخاص بالكمبيوتر من خلال الهاتف نشاهد ذلك فى الصورة رقم 2 من خلال اختيار القائمة بالاعلى وتحريك الماوس الخاص بالكمبيوتر من خلال الهاتف بكل سهولة ، اما اذا اردنا الكتابة وفتح اى متصفح انترنت فيمكن ذلك كما فى الصورة رقم 3 من خلال لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف وهذه القائمة فى الاعلى .



وبالطبع عزيزى القارىء يوجد مميزات اخرى بالتطبيق عليك انت اكتشافها بنفسك والتعرف عليها من خلال تجربة عملية مميزة من خلال استخدام هذا التطبيق المميز على هاتفك ، والى اللقاء فى دروس الى اخرى قادمة ..شكرا لكم .
حول هاتفك الذكى الى ماوس mouse وتحكم فى حاسوبك عن بعد ! Reviewed by Sameh El Kharraz on 10/12/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

هناك 3 تعليقات:

  1. لازم الكمبيوتر يكون فيه واي فاي صح ؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذا الشرح تم بالفعل على كمبيوتر مكتبى لا يوجد به خدمة الواى فاى ...اذن لا يحتاج الى واى فاى اخى الكريم ...شكرا لسؤالك .

      حذف
  2. لوسمحت لازم يكون في نت علشان يشتغل التلفون موس وشكرا جزيلا

    ردحذف