افضل طريقة لمقارنة مواصفات هاتفين ومعرفة من الافضل بالنسبة لك !

كانت عملية اقتناء او شراء هاتف فى الماضى شىء عادى وروتينى ، لان الهواتف التى كانت معروضة او متاحة فى ذلك الوقت كانت محدودة جدا ، واسعارها مناسبة ورخيصة ، وايضا كان يقتصر الاستخدام فقط على اجراء المكالمات الصوتية وارسال الرسائل فقط ، اما الان ومع التطور التكنولوجى الرهيب الذى نعيشه اليوم لحظة بلحظة وثانية بثانية ، امتلأت الاسواق بالمئات من انواع الهواتف الذكية المتطورة جدا.

واصبح هناك تنافس شديد ورهيب بين العديد من الشركات المتنافسة والمنتجة للهواتف الذكية من اجل الاستحواز والسيطرة على سوق الهواتف الذكية وايضا الحصول على اكبر عدد من المستخدمين للهواتف الخاصة بهم ، من خلال طرح انواع مختلفة ومتميزة من الهواتف الذكية مع امكانات كبيرة جدا واسعار مناسبة وتنافسية ، مما صعب وجعل من عملية اختيار هاتف ذكى سواء كان اندرويد او ايفون امر محير جدا.

لذا سوف نتعرف اليوم على موقع رائع ومتميز يوفر لنا امكانية القيام بالمقارنة بين نوعين من الهواتف او مجموعة من الهواتف من حيث الامكانيات من اجل اختيار الافضل والمناسب لنا وتسهيل عملية شراء الهاتف فيما بعد.



الموقع الذى سوف نتعرف عليه اليوم هو موقع Geeka Phone المعروف ، والذى يسهل لنا امر المقارنة بين انواع مختلفة من الهواتف الذكية ، من خلال عرض معلومات تفصيلية كاملة عن الهاتف مثل اصدار نظام التشغيل ، قياس الشاشة ، البطارية ومدى كفائتها ....الخ.

بعد الدخول الى الموقع سوف نشاهد فى واجهته الرئيسية البسيطة إطارين او مربعين رئيسين يتم وضع اسم الهاتف الاول فى المربع رقم 1 مثلا ، واسم الهاتف الثانى فى المربع رقم 2 ثم نضغط كلمة Compare باللون الاخضر وتعنى المقارنة ، ليتم الانتقال بنا الى صفحة اخر.



كمثال بسيط لطريقة عمل الموقع سوف اقوم بالمقارنة هنا بين هاتفين اريد شراء احداهما ولكنى فى حيرة من امرى وامكاناتى المادية تسمح بشراء اى من هما واركز هنا على الامكانات المادية كأمر هام بالطبع فى عملية الشراء ، واريد معرفة اى من هذين الهاتفين مناسب اكثر من حيث المواصفات الافضل وكفاءة البطارية ...الخ.


الهاتف الاول iPhone 7 والهاتف الثانى iPhone 7 plus التابعين لشركة ابل المعروفة ، وسوف اقوم بكتابة اسم الهاتف الاول فى المربع رقم 1 واسم الهاتف الثانى فى المربع رقم 2 واضغط على Compare للمقارنة بينهما والحصول على معلومات تفصيلية عن كل منهما.



تم الانتقال بنا الى صفحة جديدة فى الموقع ليتم عرض فيها معلومات تفصيلية عن كلا الهاتفين من حيث حجم الهاتف الهاتف وحجم شاشة الهاتف فى كل منهما Resolution والتحكم Panel والبروسيسور Processor او ال CPU الخاص بكل منهما وحجم الرام RAM والكاميرا Camera والبطارية وقدرة كل منهما على تشغيل الفيديوهات والبرامج والسعة التخزينية ...الخ مع باقى الامكانات بالطبع ، وتتوقف حاجة كل شخص على شراء هاتف ذكى الى الغرض او الهدف من شرائه ، فهل يريد شراءه فقط من اجل اجراء مكالمات ومحادثات فقط ام يريد تشغيل برامج معينة او تشغيل العاب ايضا .



وهناك ميزة اخرى فى الموقع وهى امكانية المقارنة فقط ليس بين نوعين من الهواتف وانما يعرض لنا قائمة كبيرة جدا او بمثابة كتالوج رائع لمجموعة كبيرة من ابرز وافضل انواع الهواتف الذكية الموجودة على الساحة حاليا مع امكانية اجراء مقارنة بينهما للمساعدة فى اختيار الافضل والمناسب لك ، اذن هذا الموقع بالفعل عامل مساعد كبير ومفيد ، بل يعتبر فعلا بمثابة دليل شامل لاى شخص يرغب فى شراء هاتف ذكى ، ومعرفة المواصفات الافضل والمناسبة له قبل عملية الشراء.



وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على هذا الموقع الرائع للمساعدة فى معرفة مواصفات اى هاتف ذكى قبل البدء فى عملية شرائه ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم.
افضل طريقة لمقارنة مواصفات هاتفين ومعرفة من الافضل بالنسبة لك ! Reviewed by Sameh Elkharraz on 10/27/2016 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يوجد كذلك هذا الموقع الرائع :

    قم بالذهاب الي موقع Phone Rocket 
    في خانة Phone One اكتب اسم الهاتف الاول الذي تريد مقارنته
    في خانة Phone Two اكتب اسم الهاتف الثاني الذي تريد مقارنته به
    اضغط علي Compare وسيظهر لك مقارنة بينهم
    لزيارة الموقع : http://phonerocket.com

     

    ردحذف
  2. اضف الى أفضل موقعيين على الساحة العالمية للهواتف الذكية من أخبار واختبار الاداء الهواتف والمقارنة بينهما

    الموقع الاول : http://www.gsmarena.com


    الموقع الثاني : http://www.phonearena.com

    ردحذف