كيفية تغيير وتكبير حجم الخط داخل التطبيقات علي هواتف اندرويد

بعيداً عن الضوء الازرق الصادر من شاشة الهاتف او التابلت والذي بلا شك يؤذي العين اثناء استخدام الهاتف لفترة طويلة وقد تناولنا مسبقاً افضل تطبيقات لتقليل إجهاد العين اثناء استخدام هاتفك الاندرويد ليلاً، هناك ايضاً شيء آخر يؤذي العين عند استخدام الهواتف وهو حجم الخط الصغير في الهاتف او التابلت ذوي شاشة كبيرة او ان عدد بيكسلات الشاشة قليل ولا يوضح الخطوط بشكل جيد، ففي كلا الحالتين ستجبر عينك علي قراءة هذا الخط الرفيع الغير مريح للقراءة او التصفح.

وعلي الرغم ان اي هاتف او تابلت يحتوي علي خيار في الاعدادات يتيح لك تكبير خط الهاتف لجعل استخدام الهاتف افضل ومريح للعين إلا ان هذا الخيار غير مرضي تماماً لانه لا يؤثر في تكبير حجم الخط داخل التطبيقات حيث يتم تكبير خط التطبيقات الاساسية في الهاتف، اما التطبيقات الخارجية كالفيسبوك وماسنجر وواتس اب والمتصفحات..إلخ فيظل حجم الخط بها صغير، لذلك دعونا نستعرض معكم في هذا الموضوع طريقة لتكبير حجم الخط داخل التطبيقات والهاتف كلياً.



سنستخدم لإجراء هذا الامر تطبيق خارجي يُسمي "Big Font" فهذا التطبيق المجاني يتيح لك تكبير حجم الخط في الهاتف ليتم تكبير الخط في جميع التطبيقات او الهاتف بالكامل بحيث يُمكنك استخدام الجوال او التابلت وتصفحه بكل سهولة، كما انه غير مخصص لتكبير الخط فقط بل يتيح لك ايضاً تحويل كاميرا الهاتف إلي عدسة قراءة بحيث يقوم بعمل Zoom للكاميرا لقراءة اي محتوي خارجي بجودة عالية. فحقاً هو تطبيق رائع وحجمه خفيف وسهل الاستخدام.



بعد تحميل وتثبيت التطبيق علي هاتفك ثم تشغيله سيعرض لك في الواجهة الرئيسية مجموعه من الخطواط المتاحة للتطبيق علي هاتفك بداية من الاصغر وحتي الاكبر او يُمكنك النقر علي Add font size ثم تحديد حجم الخط المناسب لك علماً بأن بعض الخطوط تطلب شراء النسخة المدفوعة من التطبيق، علي اي حال عند إختيار حجم خط كبير من الخطوط المستعرضه علي الواجهة الرئيسية قم بالنقر علي زر Apply لتظهر لك رسالة تاكيد أضغط فيها علي زر OK ليطالبك بعدها التطبيق بعمل إعادة تشغيل للهاتف حتي يتم تطبيق الخط الجديد فيتوجب عليك عمل Restart الآن للهاتف.



بمجرد أن يتم تشغيل الهاتف مجدداً بعد عمل إعادة تشغيل للهاتف ستلاحظ أن واجهة الهاتف لم يتغيير حجم الخط الخاص بها ولكن عندما تقوم بالدخول لآي تطبيق مثبت علي هاتفك سواء تطبيق اساسي او خارجي ستلاحظ ان حجم الخط الخاص به بات اكبر بشكل ملحوظ كما هو موضح في الصورة اعلاه، فيُمكنك تصفح اي تطبيق علي الهاتف بهذا الحجم من الخط او إذا اردت تكبيره فقوم بالدخول إلي التطبيق مرة آخري وإختيار حجم خط اكبر حسب ما يناسبك في القراءة.



لكن في حالة إذا اردت العودة للحجم الطبيعي للخط في الهاتف فيُمكنك إتمام ذلك عبر فتح تطبيق Big Font ثم من خلال حجم الخطوط الموجودة علي الصفحة الرئيسية في التطبيق  قم بالضغط علي زر Apply الخاص بحجم Normal كما هو موضح في الصورة بالاعلي، ثم تضغط OK من رسالة التاكيد لتقوم بعد ذلك بعمل إعادة تشغيل للهاتف وسيتم تطبيق الخط الافترضي او العادي في الهاتف.
كيفية تغيير وتكبير حجم الخط داخل التطبيقات علي هواتف اندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/04/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: