منع المتطفلين واجبارهم علي استخدام تطبيق واحد وعدم التجول في خصوصياتك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من منا لا يملك خصوصيات علي هاتفه ولا يود ان يقوم بالتجول خلالها أحد؟! بالطبع معظمنا يملك خصوصياته وعندما يود احد الاشخاص المقربين اليك استخدام هاتفك لاي سبب ما وتخشي ان يترك المكان الذي يستخدم فيه هاتفك ليتجول في اماكن اخري في هاتفك! ولكن لكل مستخدم للايفون يملكون خاصية رائعة علي هواتفهم قد لا يعلمونها وهي تساعدهم في اجبار مستخدم الهاتف علي التواجد خلال تطبيق واحد فقط وعدم مغادرته فتابع معي لتعرف اكثر عن كيفية استخدام هذه الخاصية.




كيفية تشغيل الخاصية 

قم بالذهاب الي Settings ثم الي General ثم Accessibility ثم Guided Access.



والان قم بتفعيل الخاصية و يمكنك تعيين كلمة مرور حتي لا يستطيع احد من مغادرة التطبيق الا بكتابة كلمة المرور وكذلك يمكنك استخدام البصمة Touch ID.



كيف تستخدم الخاصية 

قم بالدخول الي اي تطبيق تريده ثم قم بالضغط  3 مرات متتالية علي الزر الرئيسي Home Button.



والان يمكنك ضبط اعدادات الخاصية باختيار Options.



ثم في النهاية اضغط Start.

كيف تستخدم نفس الخاصية لحجب منطقة معينة من الشاشة من استخدام المتطفلين

لهذه الخاصية ميزة رائعة ايضا فيمكنك ايضا بالاضافة الي اجبار المستخدم علي تطبيق واحد يمكنك ايضا منعه من استخدام منطقة معينة من الشاشة وكمثال لذلك عند قراءته لرسائل ما من تطبيق مراسلة مثلا ولا تنوي ان يقوم باستخدام زر ارسال Send لارسال رسائل بمعرفته ودون علمك ولاستخدام هذ الخاصية قم بالاتي:

اضغط 3 مرات علي زر الـ Home. ثم قم بتحديد المنطقة التي تريد حجبها باستخدام التمرير باصبعك علي الشاشة.



ثم تابع باقي الخطوات كالمعتاد.

كيف تخرج من التطبيق في حالة استخدام الخاصية 



اذا قمت بتفعيل Touch ID عند اعدادك وتفعيلك للخاصية فقم بالضغط مرة واحدة علي زر الـ Home ثم استخدم بصمتك للخروج من البرنامج. او قم بالضغط 3 مرات علي زر الـ Home ثم قم بكتابة كلمة المرور التي قمت بتعيينها للخاصية.

تعليقات