تغطية شاملة لحدث أكتوبر الخاص بجوجل وكل ما أعلنت عنه في هذا الحدث


كثر الحديث في الفترة الماضية عن حدث أكتوبر الخاص بشركة جوجل والتوقعات حول ما سيتم إطلاقه في هذا الحدث، حيث لم نعتد من جوجل إجراء حدث مشابه دون مفاجئات مميزة، وسنقدم اليوم تغطية شاملة لهذا الحدث ولكل ما تم الإعلان عنه من خلاله.


كانت مقدمة الحدث روتينية بعض الشيء حيث تحدثت عما قدمته جوجل في مجالات التقنية المختلفة وبالأخص في مجال الذكاء الصنعي، ولكن بدء الأمر بالتحسن مع وداعاً نيكسس .. وإليك أخي القارئ كل ما تم الإعلان عنه في هذا الحدث:

هاتف بيكسل Pixel:

حيث كان أول ما أعلنت عنه الشركة خلال هذا الحدث هو هاتفها الجديد بيكسل وهو أول هاتف تقوم الشركة بتصميمه بالكامل من ناحية الهارد وير والسوفت وير، ويتميز هذا الجهاز بهيكل متين وشكل أنيق للغاية بالإضافة إلى تصميم يجعل من استخدامه أسهل وأكثر راحة، أما الجانب المفضل لجوجل فقد كان السوفت وير الخاص بالنظام، حيث يتميز بخمسة نقاط رائعة كالتالي:

1- هاتف بكسل هو الهاتف الأول الذي يتضمن مساعد جوجل الذكي بشكل افتراضي في نظامه.
2- يقدم هذا الهاتف تجربة تصوير خيالية لا تقارن مع أي هاتف أخر وليست الأفضل في هواتف جوجل فقط بل في السوق كله.
3- يسمح الجهاز باستغلال التخزين السحابي الخاص بجوجل حتى لا تنفذ الذاكرة في هاتفك أبداً بحيث يمكنك تخزين الصور والفيديو بدقتها الكاملة وبشكل غير محدود.
4- يقدم أسلوب مميز للتواصل مع الأخرين مهما كان هاتفهم أو نظام التشغيل الذي يعمل به مع تطبيق Google Duo الرائع.
5- دعم خاص من ناحية الواقع الافتراضي.

الهاتف رائع بكل صراحة وهو يمتلك مواصفات وميزات خيالية وغير مسبوقة و تشمل الكاميرا الأفضل بين كل الهواتف الموجودة في الأسواق وفكرة التخزين اللانهائي التي تحاول جوجل الوصول إليها والبطارية القوية التي يمتلكها حتى أنه يقدم مجموعة من الخدمات لتسهيل نقل بيانات المستخدمين من هاتف اخر اليه وغيرها الكثير.


منصة DayDream للواقع الافتراضي:

منصة الواقع الافتراضي الجديدة من جوجل والتي أطلق عليها اسم DayDream وتوفر هذه المنصة توافق كامل مع كل خدمات جوجل من اليوتيوب والصور وغيرها بالإضافة إلى عدد كبير من خدمات الترفيه الأخرى مثل Netflix وغيرها.


راوتر Google Wi-Fi:

الراوتر الجديد من جوجل، وقد يقول البعض أنه مجرد راوتر وما الأمر الجديد حسناً في الحقيقة هناك الكثير، حيث يمكن لهذا الراوتر العمل على شكل مجموعات بحيث يقوم بتوزيع الانترنت على كامل المنزل حتى وإن كان يمتد على مساحات كبيرة أو في حال وجود ضعف في الشبكة في مكان ما من المنزل فكل ما عليك فعله هو إضافة نقطة ثانية منه لتعمل النقطتان معاً على تأمين الاتصال في كل المنزل، كما يقدم تطبيق بسيط للتحكم به والكثير من الخيارات المتعلقة بمراقبة الشبكة وتحديد المحتوى موجودة فيه بشكل افتراضي.


Google Home للمنازل الذكية:

وهو جهاز صغير يمكنه العمل مع نظام منزلك الذكي بحيث يمكنك من خلاله التحكم بكل ما في المنزل من إضاءة أو حرارة أو تهوية أو غيرها من خلال الأوامر الصوتية بالإضافة إلى خيارات متعددة من ناحية التصميم لتحصل على المناسب لك.


جهاز بث الفيديو Brodcast Ultra:

جهاز البث الجديد من جوجل وهو مشابه بالشكل لسابقه ولكن مع دعم للبث بدقة 4K والتكامل مع مساعد جوجل الذكي، وكانت الشركة استبدلت شعار كروم الذي كان موجوداً في النسخة السابقة بشعار شركة جوجل الأساسي.


بكل صراحة كان حدث حافل لشركة جوجل وكالعادة أدهشت متابعيها بشيء مميز وجديد، وبالنسبة لي كان من الصعب أن أحدد ما هو الأفضل بينها، ماذا عنك أخي القارئ ما رأيك بما أعلنت عنه جوجل في هذا الحدث؟ وما هو المفضل لديك؟
تغطية شاملة لحدث أكتوبر الخاص بجوجل وكل ما أعلنت عنه في هذا الحدث Reviewed by Qosai Khalifah on 10/05/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: