أشياء رائعة يمكن لمساعدك الذكي في تطبيق Google Allo القيام بها


الذكاء الصنعي هو شيء مميز دخل حياتنا في الفترة الماضية بشكل كبير، حيث شاهدنا في أجهزة أبل المساعد الشخصي سيري وفي أجهزة مايكروسوفت المساعد الشخصي كورتانا وحتى في أجهزة جوجل كان هناك جوجل ناو، الأمر رائع في الحقيقة ويقدم الكثير لمستخدميه ولكن المشكلة فيه في الوقت الحالي هو عدم دعمه اللغة العربي، بالإضافة إلى أنه لا يفهم كل ما تقوله ويحتاج إلى توجيه أوامر معينة للقيام بما تريد بشكل صحيح، لذا سنتحدث اليوم عن مجموعة من الأشياء الرائعة التي يمكنك لمساعدك الذكي في تطبيق Google Allo القيام بها لأجلك.


في البداية تطبيق Google Allo هو تطبيق المحادثة الجديد من شركة جوجل وما يميزه عن غيره من التطبيقات هو دعمه للذكاء الصنعي، حيث يقدم خيارات رائعة مثل الردود الذكية والمساعد الشخصي التي تجعل منه تطبيق محادثة قادم من المستقبل، وكنا تحدثنا في وقت سابق عن أهم ميزات هذا التطبيق والتي جعلت منه علماً بسرعة كبيرة مع ملايين التحميلات، أما اليوم فسنتحدث عن كل ما يمكنك طلبه من مساعدك الذكي في تطبيق Google Allo.

أهم الأوامر التي يمكنك طلبها من مساعدك الذكي في تطبيق Google Allo:


1- يمكنك طلب الاتصال بشخص ما من جهات الاتصال في هاتفك:

حيث في حال كنت تجري محادثة عبر التطبيق وتريد الاتصال بشخص ما بشكل سريع فلن يكون عليك الخروج من التطبيق واجراء المكالمة وكل ما عليك فعله هو طلب ذلك من المساعد الشخصي في التطبيق وذلك عن طريق كتابة الأمر Call وبعده اسم الشخص الذي تريد الاتصال به في جهات الاتصال الموجودة في هاتفك.


2- إرسال رسالة قصير لشخص ما في جهات الاتصال في هاتفك:

كما هو الأمر بالنسبة إلى إجراء مكالمة لن يكون عليك الخروج من التطبيق بل كل ما عليك فعله هو كتابة الأمر Send SMS to وبعده اسم الشخص الذي تريده في جهات الاتصال الموجودة في هاتفك.


3- مشاهدة البريد الالكتروني الوارد:

في حال كنت لا ترغب بالدخول إلى تطبيق البريد الالكتروني في هاتفك بشكل مستقل ومشاهدة ما هو الجديد فيه، فما عليك إلا طلب ذلك من مساعد جوجل الذكي داخل التطبيق، وذلك عن طريق كتابة الأمر Show my mail لتحصل على أخر البريد الوارد في البريد الالكتروني الخاص بك.


4- السؤال عن حالة الطقس:

حيث اعتاد البعض على امتلاك تطبيق خاص بحالة الطقس والنشرة الجوية في هاتفهم، لذا ستكون هذه الميزة جيدة لهم، فكل ما عليك فعله للحصول على حالة الطقس هو سؤال مساعد جوجل الذكي في التطبيق عن ذلك عبر واحد من الأسئلة التالية:

What’s the weather
Will it rain tomorrow
How hot is it outside
What’s the temperature
What is the forecast for this weekend


5- الحصول على الأخبار الرياضية:

في حال كنت من متابعي الرياضة وتحب الحصول على معلومات عنها وأخبار حولها يمكنك الاستفادة من مساعد جوجل الذكي لفعل ذلك، حيث كل ما عليك فعله هو سؤاله عما تريد عبر أسئلة مثل التالية:

Tell me sports news
Who is the fastest man in the world
Who is the fastest man alive
Get latest football news
UEFA Champions League fixtures
Champions League standings


6- السؤال حول شيء ما:

يمكنك السؤال عن شيء ما أو شخص ما أو أي شيء تريده عبر كتابة السؤال وبعده الشيء الذي تريد السؤال عنه فعلى سبيل المثال للسؤال عن شخص ما يمكنك كتابة Who is وبعده اسم الشخص الذي تريده، وللسؤال عن شيء ما يمكنك كتابة What is وبعده الشيء الذي تريد السؤال عنه، كما يمكنك السؤال عن الكثير من الأشياء مثل كم غرام في الكيلو غرام عن طريق كتابة How many grams in a KG.


7- يمكنك تعلم لغات ثانية من خلاله:

فعلى سبيل المثال يمكنك طلب طريقة نطق كلمة معينة في لغة تقوم بتعلمها وذلك عن طريق كتابة Say وبعدها الكلمة التي تريدها ومن ثم in وبعدها اللغة التي تريدها أو طلب ترجمة كلمة معينة عن طريق كتابة Translate وبعدها الكلمة التي تريدها ومن ثم to وفي النهاية اللغة التي تريد الترجمة إليها.


8- يتمتع المساعد الذكي بأسلوب بشري:

ففي بعض الأحيان لن ينفذ طلبك بل سيخبرك بأنه أمر بسيط، فعلى سبيل المثال عندما تجرب أن تطلب منه مسح المحادثة فسيخبرك بطريقة القيام بذلك وبعدها بخبرك بأنه أمر بسيط يمكنك تجربة ذلك بكتابة Clear Chat.


في الختام، بالتأكيد هذه البداية في مجال الذكاء الصنعي ولكنها مع كل ذلك تبدو رائعة على الرغم من أن الأمر مخيف بعدا ما نشاهده في أفلام الخيال العلمي، ماذا عنك أخي القارئ هل تظن أننا سنحارب الذكاء الصنعي والروبوتات في وقت قريب؟
أشياء رائعة يمكن لمساعدك الذكي في تطبيق Google Allo القيام بها Reviewed by Qosai Khalifah on 10/03/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك تعليقان (2):