طريقة الحصول علي ميزة مكالمات الفيديو في تطبيق واتس آب للاندرويد

يعد تطبيق واتساب واحد من أكثر تطبيقات المحادثة رواجاً وانتشاراً حول العالم، مع أكثر من 900 مليون مستخدم نشط عليه، وتعود شهرة هذا التطبيق إلى واجهاته المميزة، ووجوده على معظم المنصات والكثير من الميزات الرائعة التي يتم إضافتها مع كل تحديث جديد للتطبيق.

وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التى تمتع بها تطبيق الواتس اب للتراسل الفورى بين المستخدمين كل ما تريد معرفته لاستخدام واتساب باحتراف ، و13 ميزة قد لا تعرفها عن تطبيق واتساب ، الا انه كان يعيبه عدم توفر خدمة اجراء مكالمات فيديو وكان يقتصر فقط على الشات النصى واجراء مكالمات صوتية فى جميع الاصدارات السابقة منه ، لذا حرصت شركة الفيس بوك المالكة لتطبيق الواتس اب على اجراء مزيد من التطوير والتعديل عليه ، من اجل الوصول الى مستوى خدمة افضل ، وذلك من خلال اتاحة ميزة اجراء مكالمات فيديو او المكالمات المرئية فى الاصدار الاخير التجريبى منه.

وتدعم النسخة التجربيبة الاخيرة من تطبيق الواتس اب والتى تحمل الرقم 2.16.318 وتم اطلاقها الاثنين الموافق 24 اكتوبر 2016 ميزة اجراء مكالمات مرئية او مكالمات فيديو ويظهر هذا الخيار بجوار خيار المكالمات الصوتية ايضا.



ملحوظة : يجب على كل من يرغب فى ظهور خيار المكالمات المرئية او مكالمات الفيديو فى الواتس اب ان يكون لديه هذا الاصدار التجريبى الاخير ويقوم بتثبيته مؤقتا حتى الحصول على النسخة النهائية منه مستقبلا عندما تكون متوفرة بالطبع.

- عيوب الاصدار التجريبى 2.16.318

مشكلات فى بطىء الاتصال.
تشوه الصورة حتى مع سرعات الانترنت العالية.
ظهور رسائل تقييم دائما مع نهاية المكالمات المرئية.
مازال فى طور التجربة.



وللحصول على هذا الاصدار التجريبى من تطبيق الواتس اب فقط لمستخدمى هواتف الاندرويد يمكن ذلك من خلال تثبيته يدويا من خلال عدة مواقع مختلفة ، لانه غير متوفر حاليا فى متجر جوجل بلاى.

- ومن هذه المواقع التى تسمح لنا بتحميل التطبيق Apkmirror ، Tek Pirates

قبل ان نقوم بتحميل هذا الاصدار الاخير من تطبيق الواتس اب Whats app يجب معرفة اذا رغب شخصان فى التواصل بينهما عبر مكالمات الفيديو ، فيجب ان يكون لدى كل منهما هذا الاصدار الاخير على الهاتف ، حتى تتم المكالمات المرئية بينهما بنجاح ، والان سوى نقوم بعدة خطوات متتالية من اجل تفعيل ميزة المكالمات المرئية على الاصدار الجديد من تطبيق الواتس اب من خلال الاتى:

الخطوة الاولى : حذف حسابنا على الواتس اب



نقوم اولا بحذف حسابنا الحالى على تطبيق الواتس اب من خلال التوجه الى التطبيق وفتحه ثم نختار الاعدادات Settings ثم الحساب Account ثم نختار حذف الحساب Delete my account لتظهر لنا صفحة تأكيد حذف الحساب من خلال اختيار الدولة وادخال رقم الهاتف ، ويطلب منك بعد ذلك ذكر اسباب طلبك لحذف حساب الواتس اب ، ويمكن تجاهل ذلك والاستمرار فى حذف الحساب من خلال الضغط على Delete My Account ، ليتم حذف حساب الواتس اب نهائيا.

الخطوة الثانية : حذف تطبيق الواتس اب من الهاتف



بعد ان انتهينا من الخطوة الاولى بنجاح وهى حذف حسابنا على الواتس اب نهائيا ولم يعد لدينا اى حساب ، نقوم بالخطوة الثانية وهى حذف تطبيق الواتس اب من الهاتف ايضا من اجل تحميل الاصدار الجديد ، فنذهب الى قائمة الاعدادات الرئيسية بالهاتف Settings ونختار منها ادارة التطبيقات Application Manager ثم نختار تطبيق الواتس اب Whats App ونضغط على ازالة Uninstall وننتظر حتى يتم حذف التطبيق من الهاتف بنجاح وتظهر لنا رسالة بذلك.

الخطوة الثالثة : تحميل الاصار التجريبى 2.16.318



نبدء الان فى الخطوة الثالثة والاخيرة وهى تحميل الاصدار الاخير من تطبيق الواتس اب التجريبى ويحمل رقم 2.16.318 من خلال موقع Apkmirror ، وننتظر حتى انتهاء عملية التحميل ثم نقوم بعد ذلك بتثبيت التطبيق على الهاتف مثل اى تطبيق اخر.

ولكن هناك امر هام هنا قبل تثبيت هذا الاصدار ، يجب عليك اولا عزيزى القارىء الدخول الى اعدادات الهاتف والغاء خيار حظر التطبيقات الغير معروفة ( ليس مصدرها متجر جوجل بلاى ) وايضا تفعيل خيار مصادر غير معروفة او مجهولة Unknown Sources حتى يتم تثبيت تطبيق الواتس اب لاننا قمنا بتحميله من موقع اخر غير متجر جوجل بلاى وسوف نقوم بتثبيته بطريقة يدوية ، فنقوم بالضغط على ايقونة التطبيق من اجل فتحها وتثبيت التطبيق على الهاتف ونتبع باقى الخطوات حتى نصل الى النهاية ، وظهور ايقونة التطبيق على شاشة الهاتف.



بعد تثبيت التطبيق ، نقوم بانشاء حساب جديد على الواتس اب ، بنفس الخطوات العادية ، وبعد الانتهاء من انشاء الحساب يمكن الدخول الى قائمة الاعدادات الرئيسية للتطبيق Settings واختيار حول About لمعرفة معلومات عن هذا الاصدار الاخير ، وانه فعلا الاصدار المطلوب 2.16.318 وكما ذكرنا من قبل لاجراء مكالمات الفيديو بين طرفين يجب ان يكون لديهم نفس هذا الاصدار الاخير حتى يظهر لهم خيار مكالمات الفيديو بجوار المكالمات الصوتية.



وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على شرح طريقة تفعيل خيار المكالمات المرئية او مكالمات الفيديو على الاصدار الاخير من تطبيق الواتس اب المخصص لهواتف الاندرويد ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم.
طريقة الحصول علي ميزة مكالمات الفيديو في تطبيق واتس آب للاندرويد Reviewed by Sameh Elkharraz on 10/26/2016 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. سؤال اذا طلعنا من واتس يعني حذفنا حسابنا ورجعنا ع واتس الجديد بيرجع كل مجموعاتنا ممكن الاجابة

    ردحذف
  2. الاتصال في بلدى محظور يشتغل ولا لا ارجو الرد

    ردحذف