لابتوب مصاب وبطئ ولا يقبل تعريف كرت الشاشة كيف سأقوم باصلاحه؟

احد الاصدقاء المقربين لي قام بالتحدث معي بشأن اللابتوب الخاص به وانه يواجهه مشاكل بطئ وانه ممتلئ بالفيروسات وتعريف كرت الشاشة الخارجي لا يعمل ولا يمكنه بالتالي تشغيل الالعاب، فنصحته بأن يقوم باستخدام برنامج Malwarebytes لازالة الفيروسات من الجهاز، وهذه هي اسرع نصيحة لازالة الفيروسات ولكن مع الاسف لم تنجح معه بشكل كامل حيث انها جعلت اللابتوب اسرع قليلاً ولكن مازال تعريف كرت الشاشة لا يعمل والكثير من المشاكل، ولذلك قمت باحضار اللابتوب منه وسنقوم من خلال هذا الموضوع باعادة هذا اللابتوب ليعمل كالجديد تماماً ، وساقوم بهذا الامر بشكل مباشر حتي يستطيع الجميع من الاستفادة منه.



بالتأكيد اذا اردت بذل مجهود كبير فسأقوم باستخدام طرق ازالة الفيروسات التي قمت بالتحدث عنها من قبل وايضاً ادوات تنظيف الجهاز من الفيروسات وغيرها من الامور التي تجدي في بعض الحالات ومع بعض الانواع من الفيروسات ولكن هنا انا ليس لدي هذا الوقت الكبير واريد استخدام الحل الجذري لذلك ساقوم باستخدام قرص الانقاذ من BitDefender مباشرة والامر هو أن هذا القرص القوي من اقراص الانقاذ سيقوم بفحص وازالة الفيروسات من الجهاز علي مستوي الجهاز كاملاً وقبل الاقلاع الي الويندوز وبذلك اذا كانت احد ملفات الويندوز مصابة فسيقوم بازالتها ايضاً وبدون اي عواقب لانه يقوم بفحص الجهاز بدون اي تنشيط لعمل هذه الفيروسات.



كل ما سيتوجب علي القيام به هو تركيب الفلاشة التي تحتوي علي النسخة ذاتية الاقلاع من قرص الانقاذ الي اللابتوب ثم سأقوم بالاقلاع من خلال الفلاشة ثم سأقوم بفحص الجهاز "بالتأكيد يجب عليك تحديث Update قبل أن تبدأ بالفحص وهذه النقطة الزامية، فاذا لم تقم بتحديث قاعدة بيانات البرنامج فلن يتعرف البرنامج علي الفيروسات الجديدة وبالتالي لن يقوم بازالتها" بالنسبة لي هنا سأبدأ الفحص مباشرة لان النسخة لدي محدثة من قبل. لذلك بعد الاقلاع الي قرص الانقاذ سأقوم بالضغط علي Scan لبدأ الفحص مباشرة. [الاقلاع الي الفلاشة]



والان بعد ان قمت بازالة الفيروسات من الجهاز تماماً وكما تلاحظ أن البرنامج قد وجد بالفعل بعض الفيروسات، سأبدأ الان بالاقلاع الي الجهاز من خلال الويندوز، لكي الاحظ هل الجهاز اصبح اسرع ام لا ، وبعد التجربة اصبح الجهاز بالفعل اسرع ولكنه يحتاج الي بعض الخطوات لكي يصبح اسرع واهمها ايقاف عمل البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل حيث ان اللابتوب تعمل عليه الكثير من البرامج والتي تستهلك موارده كالرام والبروسيسور وبالتالي الجهاز بطئ جداً. [خطوات تسريع اللابتوب]

ملحوظة علي الهامش - اللابتوب مثبت عليه ويندوز غير اصلي واعتقد أن صديقي قد حصل علي هذه النسخة من احد مواقع الانترنت وهي نسخة سيئة ولكنني لن اتمكن من اعادة تثبيت ويندوز علي هذا اللابتوب لاني لا اقوم بالتعامل مع النسخ الغير اصلية، وما انصح به دائماً هو تحميل نسخة ويندوز اصلية من مايكروسوفت مجانية لمدة 90 يوم وبعد انتهاء الـ 90 يوم اما ان تقوم بشراء سيريال من مايكروسوفت او تقوم باعادة تثبيتها وهذه الطريقة هي الامن.

وبعد ان اصبح الجهاز سريع الان سأقوم بتحميل وتثبيت تعريف كرت الشاشة علي الجهاز ، ولمن يجد صعوبة في هذا الامر فلا تنسي اننا قمنا بالفعل باستعراض افضل موضوع حول تعريف وتحديث اي كرت علي جهازك ويجب عليك قراءته الان. وبالفعل تم تعريف الكرت بدون مشاكل.



الان تم تنظيف اللابتوب من الفيروسات وتم تسريع اللابتوب وتم تعريف كرت الشاشة الذي لم يكن يقبل التعريف من قبل. وبذلك تم اصلاح هذا اللابتوب وعاد تماماً كما لو كان جديد وبالتأكيد ساقوم النسخة لصديقي انه الان يمكنه تثبيت نسخة ويندوز اصلية علي جهازه وهذا بالتأكيد افضل بالنسبة له ويساعد علي جعل اللابتوب يعمل بشكل افضل. [تحميل ويندوز اصلي من مايكروسوفت]
لابتوب مصاب وبطئ ولا يقبل تعريف كرت الشاشة كيف سأقوم باصلاحه؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/28/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. انا عندي مشكله NIVIDIA ERROR 43 الحل من فضلك

    ردحذف
  2. لدي نفس اللابتوب و نفس المشكلة ، سأجرب ما قلت ، شكرا.

    ردحذف