ماذا تفعل اذا وجدت Error 53 اثناء عمل ريستور او تحديث في الايفون



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كل مستخدم للايفون تقريبا يعرف جيدا ما ينبغي فعله اثناء تحديث هاتفه ومعظم مستخدمي الايفون يترقبون غالبا حدوث اي خطأ اثناء تحديث نظام التشغيل او عمل ريستور للفيروير علي الجهاز بالكامل وعند حدوث اي خطأ تظهر رسالة برقم الخطأ حتي تتعرف عليه وقد ناقشنا قبل ذلك حل تفصيلي لمشكلة الخطأ الذي يحمل رقم 3194 اثناء تحديث النظام واليوم سنناقش معا حل لمشكلة الخطأ 53 وكيف تتغلب عليه.



ماهو خطأ 53 ؟؟


عندما تقوم بعمل ريستور او تحديث لهاتفك عن طريق الايتونز في الويندوز او علي الماك ربما قد يظهر لك هذا الخطأ " Error 53 " بالاضافة الي رمز الكابل والايتونز وعبارة "Connect To iTunes " وهذا الخطأ يحدث عندما يفشل الايفون في اختبار الحماية والامان الذي يمر به اثناء عمل ريستور وهو للتأكد من ان Touch ID او فتح الايفون عن طريق البصمة يعمل بلا مشاكل قبل تغيير او ترك اعدادات المصنع علي الايفون.


مالذي عليك فعله عند مشاهدة الخطأ ؟؟


قم بغلق برنامج الايتونز اولا اذا كان مفتوحا.



اذا كان هاتفك متصل بالكمبيوتر عن طريق الكابل فقم بازالته.



تأكد من انك قمت بتحديث برنامج الايتونز الي اخر اصدار.



قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر عن طريق الكابل مرة اخري.



افتح الايتونز ثم قم بفتح هاتفك عليه عن طريق رمز هاتفك في البرنامج. عندما تجد خيارات لعمل تحديث Update او استعادة نظام Restore قم باختيار Update لان الايتونز في هذه الحالة سيحاول اعادة تثبيت نظام تشغيل IOS مرة اخري ثم استعادة هاتفك ونظامه دون فقد بياناتك.



اذا لم يذهب شعار ابل من علي شاشة الايفون ولم تستطع الدخول الي هاتفك فقم هذه المرة باجبار هاتفك علي عمل Restart ثم اختار هذه المرة Restore.



عندما تواجه شاشة الترحاب الخاصة بالايفون علي هاتفك قم باتباع الخطوات لضبط اعدادات هاتفك.



وعند وجود خيار لضبط الـ Touch ID قم باختيار Set Up Touch ID Later.



اذا لم يكن يعمل الـ Touch ID جيدا قبل ظهور الخطأ فانه لن يعمل بعد عمل ريستور للهاتف.  


هذه الخطوات باذن الله من شأنها ان تقوم باصلاح هذه الخطأ وهذه الخطوات مقدمة الي من يظهر له هذا الخطأ بالاخص من شركة ابل واذا لم تفلح معك هذه الخطوات فاخر خيار لديك هو الاستعانة بدعم ابل والاتصال معهم.

تعليقات